الوسواس القهري.. ثق بالله ثم الطبيب

الوسواس القهري.. ثق بالله ثم الطبيب

تفاصيل الاستشارة: كنت أعاني من مرض الوسواس بشكل كبير من أسابيع، ولكن بفضل الله عملت “علاج قرآني” لمدة أسبوع وبفضل الله آتى ثماره جيدا الحمد لله.

ولكني أريد أن أسأل عن دواء لتمام الشفاء وسمعت عن دواء “موديكس”، فأريد أن آخذه من غير الذهاب للطبيب، فلظروف خاصة لا يمكنني الذهاب للطبيب بأي حال من الأحوال؛ فأرجوكم أفتوني..

كيف آخذ هذا الدواء، وهل يوجد في مصر والجرعة المناسبة؟

وأنا الحمد لله حالتي تحسنت بشكل كبير.

وأرجو الرد علي بالجرعة المناسبة وكيفية التعاطي؟ وأيضا ما إذا كان هناك دواء آخر أفضل منه، أو إرشادي إلى دواء بجانبه يقلل التأثير.

أرجوكم لا تنسوا.. جزاكم الله كل خير.

⇐ د. محمد خالد «استشاري الأمراض النفسية والعصبية» أجاب السائل؛ فقال: أخي الفاضل.. لقد فعلت خيرا بأن لجأت للعلاج القرآني في حالتك، فكما قال تعالى {ألا بذكر الله تطمئن القلوب}، ولكن عزيزي يجب أن يتماشى العلاج بالقرآن جنبا إلى جنب مع العلاج النفسي، والذي ينقسم إلى شقين:

  • علاج دوائي: ويتم ذلك عن طريق الأدوية التي تقلل من الوساوس، ومنها دواء الـ”مودابكس” الذي ذكرته، وهو علاج جيد وفعال في حالات الوسواس القهري ومتوفر في مصر، ولكن تحديد الجرعة يعود للطبيب المعالج الذي يستمع لما تعاني من وساوس وعلى أساس الحالة يحدد الجرعة المناسبة.
  • علاج سلوكي: يوجهك فيه طبيبك المعالج لكيفية التعامل مع الوسواس وكيفية التخلص منها نهائيا.

لذا فنصيحتنا لك أن تتغلب على ظروفك وتذهب إلى طبيب نفسي حتى تتمكن من العلاج بالطريقة المناسبة، مع الاستمرار في سماع القرآن الكريم لتطمئن نفسك وتهدأ روحك.

⇐ وللمزيد من المعلومات حول الوسواس القهري وعلاجه، يمكنك الاطلاع على الاستشارات التالية:

مع تمنياتنا لك بالشفاء، ودعائنا لله أن يمنحك الراحة والسكينة والصحة والعافية.

أضف تعليق

error: