شعيرات دموية بالساق.. لا دخل لها بالدوالي

شعيرات دموية بالساق.. لا دخل لها بالدوالي

تفاصيل الاستشارة: لديّ شعيرات دموية صغيرة ظاهرة على فخذيّ أعلى الركبة على الجانبين بلون أزرق وأحمر، حيث إن بشرتي رقيقة وناعمة جدا، وإذا قمت بأدنى مجهود متعب

ألاحظ ظهورها، كما أنها موجودة في وجهي أسفل الخدين، وعلى جانبي أنفي أيضا (ربما لأني أحاول إخراج الزؤان من أنفي حيث أضغط عليه)، وحقيقة يزعجني مظهرها، وكما نوهت سابقا بشرتي ناعمة وبيضاء تظهر الشرايين تحتها بشكل ملفت ومزعج.

أجرى لي أحد أطباء الجلدية كوي تحت الجلد لمنطقة الساقين خفف من حدتها، لكن سبب حروقا تحت الجلد دامت لفترة طويلة، كما أن الشعيرات لم تزل نهائيا، وأخاف أن أكرر العملية على وجهي.

رجائي لديكم أن تنصحوني بمراهم أو علاجات أستعملها لتزيل هذه الشعيرات وتعيد وجهي وبشرتي طبيعية، أخاف أن تزداد وتؤدي إلى حصول (دوالي الساقين) وتشوه وجهي أيضا.

شكرا لكم.. وجزاكم الله كل خير على جهودكم.

د. أشرف محمد محسن «استشاري جراحة عامة وجراحة المناظير» أجاب الاستشارة؛ فقال: أختنا العزيزة.. أود أن أطمئنك؛ فما تصفينه في شكواك لا يؤدي لكل هذا القلق الذي لمسته من كلماتك، فلا تنزعجي، فليس لديك أي مرض يمكن أن يكون قد أدى لما ترينه.

وعموما، فإنه من المفيد أن تعرفي أن هناك نوعين من الأوعية الدموية التي تظهر في الساقين: فهناك الأوردة التي تبدو منتفخة وملتوية المسار وبارزة عن سطح الجلد، وهي التي تسمى الدوالي.

والنوع الثاني هو الشعيرات الدموية الدقيقة، التي لا توجد فيها ظواهر الانتفاخ أو التواء المسار أو البروز عن سطح الجلد، برغم أنها تبدو ظاهرة تحت الجلد بالوصف الذي تصفينه.. وهذه لا تسمى “الدوالي”، وهي عادةً ما تظهر لدى ذوي البشرة البيضاء مثلك، وهذه ليست لها أي أضرار صحية، إلا أن الشكل الجمالي للساقين دائما ما يزعج الآنسات والسيدات.. ويمكن علاجها بسهولة كما ذكرت عن طريق الكي بالليزر.

أما بالنسبة للدوالي -عافاك الله منها- فليس لها دخل بما وصفته أبدا.

⇐ وهنا يمكن القراءة عن:

شفاك الله وأكرمك بكامل الصحة والعافية.. اللهم آمين.

أضف تعليق

error: