الخل ودوره في علاج حشرات الرأس

الخل ودوره في علاج حشرات الرأس

فتاة تسأل.. أعاني من ظهور حشرات في فروة رأسي منذ فترة، وحاولت القضاء عليها قدر المستطاع. فقد استخدمت الجاز؛ والذي قضى بالفعل على القمل تمامًا، لكن بقى في رأسي “الصيبان”، واستعملت الخل لإنزاله، فقد قرأت ذلك على النت لفائدة الخل وغسلت شعري بعد ذلك بصابون طبي كبريتي لإنزال الصيبان ولم ينزل، والآن السيبان ميِّت تمامًا في شعري، ولا أعلم كيفية إنزاله فسمعت عن موقعكم الكريم أريد حلا ضروريا لما تسببه لي هذه الحالة من إحراج، وأنا في هذه السن، وأن يكون العلاج ليس على صيغة مركبات كيميائية؛ لأني لا أعلم عنها الكثير، لكن الأدوية باسمها السهل إحضارها به، ولكم جزيل الشكر لمساعدتي.

⇐ د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية»؛ وقالت: الأخت الفاضلة.. نحب أن نحيطك علما بأن عدوى حشرات الرأس يكون أصلها وجود عدوى في المنزل؛ ولذلك فإنه لا بد من أن يتم استخدام العلاج مع كل أفراد المنزل حتى لا تعود العدوى إلى شعرك مره أخرى.

بالنسبة لسؤالك فإن فائدة الخل تكمن في أنه يقوم بفك المادة التي تسبب التصاق بيض الحشرة بالشعر، ولكنه لا ينزله تلقائيا من الشعر، ولذلك بعد استخدام الخل لا بد أن تشديه من شعرك يدويا أو باستخدام مشط ضيق جدا.

وللتخلص نهائيا من الحشرات يمكنك استخدام ليسيون الموجود بالأسواق ضد حشرات الرأس، مع مراعاة طريقة الاستخدام المثلى، وهي كالتالي:

  • استخدام ليسيون بعد الحمام مباشرة لمدة 5 أيام، ثم إعادة الاستخدام بعد 10-12 يوم لمدة 5 أيام أخرى.
  • قص الشعر في بداية العلاج حتى يمكن التخلص من هذه الحشرات.
  • إذا كان في المنزل أكثر من شخص مصاب يفضل علاجهم في نفس الوقت، كإجراء وقائي.
  • غيري نوع كريم الشعر، ويحسن عدم استخدام زيت الزيتون للشعر في فترة العلاج.

⇐ وهنا بعض الأسماء التجارية للشامبوهات: نيزورال Nizoralنيزابكس Nizapexهير ستابيل Hair-Stabilأو-بيدال O-Pedal

ونتمنى من الله شفاءك مما يؤرقك ودوام صحتك وعافيتك..

أضف تعليق

error: