المشي على أطراف الأصابع.. تحر السبب

المشي على أطراف الأصابع.. تحر السبب

تفاصيل الاستشارة: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. أما بعد.. أعاني من أن طريقة مشي ليست طبيعية، فأنا أمشي على أطراف الأصابع، ولا أستطيع أن أغيرها، فقد حاولت مرارا وتكرار، ولكن لا أستطيع وتسبب لي الإحراج.

وأيضا عظام الظهر من أسفل غير منضبطة، فبطني من أسفل بارزة للخارج، أي أن جسمي غير متساو، حتى أنا في الفترة الأخيرة أتجنب الخروج في الشارع.

ملحوظة: وأنا عمري 10 سنين وقعت من مسافة حوالي 3 أمتار على بلاط، وعلى أثرها جبست رجلي، وأعتقد أنها سببت لي مشاكل في الحوض.

وفي الفترة الأخيرة بدأت أشعر برعشة خفيفة في الرأس والقدم ولا أستطيع السيطرة عليها، تلك الرعشة غير مستمرة بشكل دائم، أوقات تحدث لي عندما أمشي في الشارع وأوقات لا، لكن يهيأ لي أنها ليست رهابا اجتماعيا لأن لدي علاقات اجتماعية كثيرة، لكن تقريبا الرعشة تأتي عندما أشعر أن أحدا ينظر إلي.

هل هناك علاج لتصحيح المشية أم لا؟

أرجو الجواب على استشارتي لأني أحتاج جدا لتصحيحها نظرا لأنها تسبب لي إحراجًا كبيرا.

وجزاكم الله كل خير على تلك الخدمة الجليلة.

⇐ د. مراد عاصم «اختصاصي العظام» تفضَّل بالإجابة على السائل؛ فقال: أشرت في رسالتك أنك سقطت من مسافة 3 أمتار، وقد تكون هذه الحادثة تسببت لك في إصابة دون ظهور أعراض واضحة وقتها.

ولتحديد حجم الإصابة لابد من فحصك إكلينيكيا لدى طبيب جراحة عظام لفحص مفاصل القدم، فإن أثبت الفحص أنك سليم ولم يحتج الطبيب إلى أية فحوصات أخرى، ينبغي عليك مراجعة طبيب المخ والأعصاب للتأكد من عدم تأثر قشرة المخ والأعصاب الطرفية نتيجة هذه السقطة.

أما عن الرعشة التي وصفتها فلقد نفيت أنك تعاني من الرهاب الاجتماعي وأثبت ذلك في نفس الوقت، فما ذكرته من أن هذه الرعشة مرتبطة بنظرات الآخرين تجاهك يفيد بأنك تعاني من الرهاب الاجتماعي، لذا يجب عليك متابعة الأوقات التي تصاب فيها بالرعشة، وللتعرف على الأعراض الأخرى للرهاب الاجتماعي يمكنك مطالعة الاستشارات التالية:

ختاما عزيزي نتمنى لك الصحة والعافية وفي انتظار أن توافينا بأخبارك بعد مراجعة الطبيب.

أضف تعليق

error: