علاج حكة ما بين الفخذين والخصية؟

علاج حكة ما بين الفخذين والخصية؟

تفاصيل الاستشارة: أعاني من حكة شديدة في الخصيتين والمنطقة المجاورة لهما -بين الفخذين- ويوجد احمرار في المنطقة المذكورة، وأحس بالحكة غالبا عند النوم، وبعد أن ألبس ملابسي بعد كون المنطقة رطبة بماء بعد استحمام أو نحو ذلك.

ملاحظة: أمارس العادة السرية حوالي 3 مرات في الأسبوع فهل لها علاقة بذلك؟ وشكرا لكم.

الإجابة

أخي العزيز، شفاك الله وعافاك، وسدد خطاك، وأنار بصيرتك للخير دائماً.. اللهم آمين.

كونك عزيزي تشتكي من حكة في هذه المنطقة خاصة عندما تكون المنطقة رطبة فهذا نتيجة الاحتكاك الدائم في هذه المنطقة، وقد ذكرت أن وزنك 107 كجم فأنت تعاني من السمنة، ويزيد وزنك عن الطبيعي حوالي 30 كجم وهذا عامل أساسي يزيد من الاحتكاك في تلك المنطقة لذا ننصحك بالآتي:

أولاً: محاولة إنقاص وزنك حتى يقل الاحتكاك بين الفخذين. ويمكنك مطالعة الروابط التالية التي ستساعدك في إنقاص وزنك إن شاء الله:

ثانياً: ارتداء ملابس داخلية قطنية، ومن الأفضل لبس بنطلون قطن، وخاصة عند النوم حتى يحول دون احتكاك الفخذين وعدم لبس الملابس الضيقة.

ثالثاً: التنشيف الجيد للمنطقة بعد أخذ حمام أو التشطيف حتى لا تسمح برطوبتها أغلب الوقت فهذه الرطوبة تزيد من الإحساس بالحكة كما أنها عامل مساعد في نمو البكتيريا والفطريات.

رابعاً: إذا زادت هذه الحكة لتصل لدرجة التسلخات أو الالتهابات فيمكنك استشارة طبيب الجلدية لدقة التشخيص ووصف علاج مناسب.

أما عن ممارستك للعادة السرية فقد لا تكون سبباً في ما تعاني منه إلا أن لها أضراراً أخرى تؤثر عليك سلباً ويكفيني أن أطلعك على هذا الرابط وما يحويه من تفاصيل: أضرار العادة السرية وكيف تتحول إلى إدمان

مع أطيب الدعاء أن يوفقك الله ويهديك إلى ما يحبه ويرضاه.

أضف تعليق

error: