كيف أحصل على لون شعر أحمر داكن بالحناء؟

كيف أحصل على لون شعر أحمر داكن بالحناء؟

تفاصيل الاستشارة: سادتي الكرام أحب أولا أن أقدم شكري واعتزازي بكم وعلى إجاباتكم المفرحة وتواصلكم معي…. حقيقة لقد قراءة في موقعكم كثيرا عن أهمية وفوائد الحنة وأنا من محبيها الدائمين؛ لذلك أطلب نصحكم بخصوص اللون، أنا لون شعري كستنائي وأرغب بالحصول على اللون (الأحمر الداكن وهو ما يشبه لون قشر الرمان أو ما يسمى عمليا (الأحمر البرغندي) كما هو معروف كصبغة مستخدمة لتلوين الشعر علما أني أقوم بخلط الحناء مع الشاي أو القهوة وهي المفضلة لأنها تعطي لونا داكنا أكثر لكن ليس اللون المطلوب أرجو أن تنصحوني بطريقة الخلط مع مواد أفضل لإعطاء هذا اللون.

سؤالي الآخر بخصوص تعريض الكتفين وجعلهما أكثر انتصابا وامتدادا(أطول وأعرض وأكثر بروزاً) أو كما يشابه أكتاف العارضات لأن كتفي ضيقان مع العلم أن طولي مناسب 158م ووزني 51 فإذا كانت هناك نصائح وخطوات رياضية أتبعها يمكن إجراؤها في المنزل تنصحوني بها لأني لا أتمكن من الذهاب لصالات الألعاب الرياضية.

لقد قرأت في نصائحكم أهمية الخميرة للبشرة (للوجه وللشعر) سؤالي هو هل المقصود الخميرة المستخدمة في تخمير العجين؟ من أي نوع كانت بشكل مسحوق أو بشكل عجين جاف؟.وكيف يمكن استخدامها هل تخلط بالطعام ؟ أم تشرب مع الحليب أم توضع على الوجه؟ ألا يوجد مضار جانبية من تناولها علما أن بشرة وجهي تعبة وفاقدة النضارة؟. شكرا لإصغائكم مع كل الحب والتقدير.

⇐ أ/ دينا الجارم «خبيرة في توظيف الأعشاب في التجميل» أجابت السائلة؛ فقالت: أختي الفاضلة.. وبخصوص ما ذكرته عزيزتي من طرق لتلوين الشعر طبيعيا كخلط الحناء مع الشاي أو القهوة فهي بالفعل وصفات فعالة ومجدية، إضافة إلى قشر الرمان الذي يعطي نتائج جيدة أيضاً، كما يوجد ما يسمى بالـ”الثوة” وهي تشبه القرنفل وتباع لدى العطارين وتعطي لونا جميلا. ويتم وضع كل من الثوة وقشر الرمان مع الحناء التي قمت بإعدادها. وستكون النتائج جيدة بإذن الله تعالى.

وعن تعريض الكتفين فيمكن إجراء بعض التمارين الرياضية والتي تعتمد في الأساس على جهاز الساندوز “sandows”، وهو جهاز ذو مقبضين يصل بينهما مجموعة “سوست” زمبرك تصل إلى “5”،  ويعمل هذا الجهاز على تقوية مجموعة عضلات الظهر والكتفين الخلفية، وزيادة طول المجموعة الأمامية، ويتم عمل التمرين على المراحل التالية:

  1. يبدأ التمرين بثلاث عدات يوميًّا بسوستة واحدة، يتم زيادة العدات تدريجياً حتى تصل إلى عشر عدات.
  2. بعد ذلك تبدأ بزيادة سوستة أخرى، ويعاد التمرين مبتدئًا بثلاث عدات بسوستتين حتى تصل إلى عشر عدات، وهكذا…

مع مراعاة أن يكون بين كل عدة والأخرى 9 أيام من التمرينات، ثم زيادة العدات عدة أخرى لمدة تسع أيام، ووفقًا لهذا الجدول يمكنك متابعة التمارين، ويا حبذا لو كان في الدائرة المحيطة بك صالة لممارسة ألعاب الجامينيزيوم لمتابعة التدريب بها مع متخصص.

بقي أن أذكرك أن هذه التمارين تحتاج إلى الصبر، حيث إن النتيجة قد تظهر بعد سنة بالمواظبة على هذه التمارين، وهي نتائج جيدة جدًّا في مثل حالتك خصوصًا أنك ما زلت صغير السن.

أما عن استفسارك حول الخميرة، فالمقصود بها الخميرة التي تباع لدى المخابز والأفران، والتي تستخدم لتخمير العجائن، أي الخميرة الحية لا الأخرى سريعة الذوبان.

ويتم تقطيع الخميرة إلى قطع حجم الواحدة يعادل حجم ملعقة الشاي الصغيرة، ثم يتم تذويبها في كوب من اللبن أو العصير للتحسين من مذاقها وتؤخذ 3 مرات يومياً، وهي تعمل على تنقية الدم تماما من المواد السامة. كما تزود الجسم بفيتامين “ب” المغذي للبشرة والجلد.

ولا يوجد أضرار جانبية لاستخدام الخميرة؛ فهي تقوم بإضفاء بريق ورونق للوجه وصفاء للون البشرة.

وننصحك بالالتزام بنظام غذائي غني بعنصر الحديد مثل تناول السبانخ والبقدونس والكرافس فهذا يعطي نضارة للبشرة.

مع خالص دعواتنا لك بموفور الصحة والسعادة.

أضف تعليق

error: