هل هناك نصائح معينة لإخفاء الكرش؟

هل هناك نصائح معينة لإخفاء الكرش؟

«ماجد» يسأل: أعاني من مشكلة الكرش وانا في سن الشباب، أرجوكم ساعدوني، هل هناك نصائح معينة لاختفاء الكرش، وما أسباب ظهوره؟ اشكركم.

فريق الاستشارات الصحية أجاب الاستشارة؛ وأوضح: أخي العزيز.. بالنسبة لمشكلة الكرش فهي مشكلة عامة يعاني منها الكثير ويعد شرب الماء أثناء وبعد الطعام أحد الأسباب الرئيسية لظهور الكرش، خاصة إذا كان الماء مثلجًا .

أما عن اهم الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها فهي:

  • الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
  • ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام.
  • التدخين بأنواعه.
  • تناول وجبة دسمة آخر النهار.
  • النوم بعد تناول الطعام.
  • الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

ويتضح لنا من شكواك أنك تعاني من ارتخاء في عضلات البطن وتكوّن الشحوم بها، وكل ما يلزمك لحل مشكلتك هو المواظبة على تمرينات البطن بطريقة صحيحة، وهي كالآتي:

الاستلقاء على الظهر، ورفع الرأس والكتفين حتى مشاهدة أصابع القدمين دون ثني الركبة، ويمكنك إجراء هذا التمرين 3 مرات يوميا بفارق 6 ساعات ما بين كل مرة، على أن تبدأ هذا التمرين بـ 3 عدَّات، ومن ثم زيادته بمقدار عدَّة كل أسبوع حتى تصل إلى 20 عدة في المرة الواحدة، يمكنك أن تحسب معي مدة هذا البرنامج لتجد أنه برنامج طويل قد يستغرق منك أكثر من 15 – 17 أسبوعا.

والغرض هنا من التمرينات الرياضية هو تقوية عضلات البطن، مما يؤدي إلى قصر هذه العضلات، أي زوال الجزء الميكانيكي من تكوين ما يسمى بالكرش (بروز البطن). ويحدث في نفس الوقت زيادة ضخمة في معدل تدفق الدم إلى هذه المنطقة، مما يؤدي إلى سيولة الدهون المخزنة تحت الجلد وخروجها إلى مجرى الدم فيقوم الكبد بالاستفادة منها كمصدر للطاقة.

ويفضل ولأن تتوجه للطبيب للكشف على حالة القولون، لأن تجمع الغازات داخل المعدة قد يكون أحد مسببات بروز البطن.

⇐ كذلك؛ نوصيك بمطالعة هذه الصفحات للفائدة:

وفي انتظار أن توافينا بالأخبار بعد الحصول على نتائج طيبة.. داعين الله لك بالتوفيق.

أضف تعليق

error: