هل ربط الخصر بإحكام مضر؟ وما البديل لخصر نحيل ومقوس؟ وما بديل الخميرة الحية؟

هل ربط الخصر بإحكام مضر؟ وما البديل لخصر نحيل ومقوس؟ وما بديل الخميرة الحية؟

تفاصيل الاستشارة: أنا فتاة في الرابعة والعشرين من عمري، وزني 48 كيلوجراما وطولي 59 سم، لا أعاني من مشاكل تتعلق بقلة وزني حيث أجريت تحاليل دم وبراز وجاءت النتيجة جيدة وصحتي إجمالا جيدة.

المشكلة أن خصري غير محدد ويشبه شكل المسطرة إن صح التعبير، حيث لا وجود للشكل المقوس الجميل الذي تملكه النساء عادة، وقد تعودت منذ حوالي الشهر أن أربط حوله قطعة قماش أقوم بلفها وإحكامها بقوة وتركها لساعات، وبعد إزالتها أرى أن خصري يصبح محددا ومقوسا قليلا، ولكن ما يلبث أن يعود إلى حالته السابقة بعد حوالي الساعة، وقد سمعت أن هذه الطريقة ضارة وتؤثر على أعضاء الجسم، فهل هذا صحيح؟

وما البديل لخصر نحيل ومقوس؟

أود أن أسألكم أيضا عن الخميرة الحية التي تقصدونها والتي أرى الحديث عنها في عدة صفحات على موقعكم القيم هذا، حيث كما قرأت أنها خميرة حية بالإمكان تقطيعها واستخدام قطعة منها بتذويبها في كأس من الحليب وشربه، وأنها ليست الخميرة سريعة الذوبان، وقد قمت بالذهاب إلى عدة مخابز هنا ولم أجدها، وأشار لي أخ مصري يعمل في أحد المخابز المصرية في بلدي أن لا وجود لها هنا، والموجود هو الخميرة الجافة وأخرى تعرف بالخميرة الفورية، فأرجو من حضراتكم التفضل بإعلامنا عن بديل لهذه الخميرة الحية، وهل بإمكاننا استعمال الخميرة الجافة أو الفورية كبديل يحمل فوائد الخميرة الحية؟

⇐ د. مراد عاصم «استشاري علاج طبيعي» أجاب الاستشارة؛ فقال: الأخت الفاضلة.. في البداية حتى نستطيع تحديد إن كنت تعانين من مشكلة عدم تحدد الخصر من عدمها لابد من توافر بعض المعلومات التي لم ترد بسؤالك، ألا وهي:

  1. محيط الصدر: ويكون قياسه من الضلع الخامس للقفص الصدري.
  2. محيط الخصر: ويكون قياسه من عند السرة تماما.
  3. محيط الحوض: ويكون قياسه من عند مفصل الحوض.

فبتحديد تلك القياسات يمكننا معرفة سبب مشكلة الخصر التي تعانين منها، وقد لاحظنا أختي الفاضلة أنك نحيفة بعض الشيء وقد يكون ذلك هو السبب الرئيسي في مشكلة الخصر لديك، حيث يكون محيط الصدر ومحيط الحوض صغيرين لدرجة أن محيط الخصر مهما كان صغيرا لا يظهر وذلك لصغرهما أيضا.

ولا أنصحك بلف قطعة قماش بقوة حول خصرك، فقد تتسببين بمنع تدفق الدم لمناطق معينة من جسمك، مما قد يعرضك للخطر.

أما بالنسبة عزيزتي لسؤالك عن الخميرة، فإننا خلال استشارتنا حول الخميرة كنا نقصد النوعين الطبيعي والجاف فلهما نفس العمل، إلا أن الخميرة الطبيعية هي الأفضل والأكثر فائدة، ولكن الخميرة المعلبة أيضا جيدة ومفيدة، فإن استصعب عليك الوصول لها في حالتها الطازجة، فيمكنك تناولها في صورتها وهي معلبة، ويكون استعمالها عن طريق تناول 3 ملاعق من الخميرة على كوب من اللبن يوميّا.

والخميرة لها فوائد عظيمة للبشرة والشعر؛ حيث تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بمجموعة فيتامينات “ب”، وكذلك البروتين، وبها نصيب معقول من الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بنسبة معقولة ومعتدلة.

وفيتامين “ب” له فوائد عظيمة وجمَّة للجسم؛ فهو من أهم الفيتامينات لنضارة البشرة وعدم تساقط الشعر، خاصة فيتامين “ب 5” الذي يطلق عليه فيتامين الشباب؛ حيث يُعَدّ من أهم فيتامينات الجمال؛ لأنه المسئول الأول عن حماية الجلد ومقاومة الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد وتجاعيده، كما يخفف أيضا من تراكم الألوان وبقع الوجه، ويعمل على قوة تماسك الشعر فيمنع تساقطه.

بالإضافة إلى أن فيتامين “ب 6″ و”ب12” من الفيتامينات الضرورية للجهاز العصبي بالجسم؛ حيث تساعد على تيسير عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة والتوازن العصبي.

كذلك فيتامين “ب 9” من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرا جذابا وبراقا.

⇐ هذه أيضًا صفحات مفيدة:

وفي النهاية ندعو لك الله أن يهبك الصحة والعافية.

أضف تعليق

error: