هل شورت التخسيس يفيد في تنحيف منطقة الخصر؟

هل شورت التخسيس يفيد في تنحيف منطقة الخصر؟

تفاصيل الاستشارة: أنا جسمي غير سمين، ولكن في منطقة الخصر يوجد لدي ما يشبه السنام الصغير على الجانبين، وأحيانا أنحف، ولكن هذه المناطق الناتئة من الخصرين لا تتأثر، حاولت معها بوسائل عده مثل التدليك ببعض أنواع الصابون ولكن دون فائدة.

أخبرتني بعض صديقاتي عن استخدام الشورت الخاص بالتخسيس فهل هذا يفيد؟ أرجو الإفادة. وما هي الوسيلة المناسبة للتخلص من هذه المشكلة علماً بأنها تؤثر على شكلي، وجزاكم الله خيراً.

⇐ فريق الاستشارات الصحية أجاب السائلة؛ فأوضح: الأخت العزيزة.. ردا على سؤالك عزيزتي أجاب الدكتور مازن السقا بالآتي:

ذكرت أختنا أنك لا تشتكين من سمنة عامة في الجسم، وإنما هي سمنة مركزة في منطقة الخصر فقط، ولذلك فأنا بالطبع لا أنصح باستخدام أي نظام للتخسيس أو مستحضرات تؤخذ عن طريق الفم لهذا المجال.

وكل ما تحتاجينه هو بعض الكريمات الخاصة مثل lipo-factor، أو مستحضرات مشابهة، ويستخدم هذا النوع من المستحضرات بعد حمام ساخن يتم بعده تدليك على المنطقة المراد التخلص منها، ويتكرر هذا العمل في موعد ثابت كل يوم. وتظهر نتائج جيدة في فترة تتراوح من 30- 45 يومًا.

أما بالنسبة للشورت الخاص بالتخسيس، فهذا يساعد على التخلص من نسبة السوائل الموجودة بالجسم عن طريق العرق، ولكن تأثيره بطيء نوعا ما وسهل العودة إلى ما قبل الاستخدام نظرًا لحاجتنا الدائمة لتناول السوائل، وبالتالي تكون الكمية المفقودة تساوي أو تزيد عن الكمية المكتسبة.

الوسيلة المضمونة دائما هي ممارسة الرياضة.. وتوجد تمارين خاصة بهذه المنطقة تساعد على التخلص من الشحوم الزائدة بها ونذكر منها على سبيل المثال:

  1. من وضع النوم على الظهر وأصابع اليد مشبكة خلف الرأس، اثني ركبتيك وقومي بظهرك لتلمسي الركبة اليسرى بالكوع الأيمن والعكس.
  2. من وضع الوقوف، ضعي يديك في جانبيك وقومي بلف الجذع بالكامل لليمين واليسار مع مراعاة أن تحتفظي بالنصف السفلي من الجسم ثابتا.

⇐ هنا أيضًا بعض الصفحات المفيدة:

ونحن في انتظار استشارة قريبة لإخبارنا بالنتيجة والاطمئنان عليك.

أضف تعليق

error: