ما أفضل طريقة لإنقاص الوزن بعد الولادة؟

ما أفضل طريقة لإنقاص الوزن بعد الولادة؟

«حنان» تسأل: عن أفضل طريقة لنقصان الوزن، مع العلم أني أنقصت وزني عدة مرات (بالضبط 4 مرات) وبكميات كبيرة (20 و30 كيلوجرامًا) في المرات المختلفة، ولكن من بعد أو وَلدت -من 10 شهور- لا أستطيع السيطرة على نفسي كما كنت في السابق.

والذي يزيد في مشكلتي أن مقدار حركتي قلّ كثيرًا عن قبل الحمل؛ لأني كنت أدرس وأعمل في الكلية، وقد توقفت عنه بعد إنهائي للماجستير، فزادت فترات جلوسي في المنزل، وما يزيد الأمر تعقيدًا أن فترة جلوس زوجي في البيت قليلة، فأجلس بالساعات وحدي، وينتابني الملل، فأفرغ ما في نفسي من الملل والضيق في الأكل.. فأرجو منكم الرد عليّ بما يفيدني في إنقاص وزني؛ لأني بدأت أكره شكلي، وأنا سمينة، وأخاف في نفس الوقت أن أُصاب بالتعب كما أصيبت أمي جراء سمنتها، ولكم جزيل الشكر والامتنان.

⇐ فريق الاستشارات الصحية أجاب «حنان»؛ فأوضح: في البداية عزيزتي أود منك أن تتأملي أبدع طرق الرجيم (الحمية) والمحافظة على جسم صحي وهو ما ورد عن الحبيب محمد صلوات الله وسلامه عليه أنه قال: “نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع”.

.. وهذا ما أمرنا به الله عز وجل في قوله تعالى: {وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين}.

لذا أقول لك: إن من الأشياء التي ستقوي عزمك استحضارك لنية العبادة في هذا النظام الغذائي حتى تكوني من المؤمنين الذين يؤدون ما أمرهم الله به من عدم الإسراف في المأكل والمشرب، وترضين بالطبع زوجك الذي طاعته من طاعة المولى عز وجل، وبهذه الطريقة فإنك بعزيمتك في إنقاص وزنك، وجعل جسمك قويًّا نشيطًا تُرضين أولا الله عز وجل ورسوله، وكذا نفسك وزوجك.. فأي مكسب هذا الذي تكسبين؟

فتوكلي على الله، وابدئي بعزيمة، ولا تجعلي الإحباط يتملكك، وسيساعدك شغل وقتك حتى ولو في المنزل بما هو مفيد؛ لتبتعدي عن تناول الطعام بإفراط، ويكون ذلك مثلا بكثرة القراءة أو مطالعة المقالات المفيدة، وكذا حفظ القرآن الكريم. ويساعدك جدا في الإتيان بنتائج سريعة مع النظام الغذائي أن تقومي بأي نوع من الرياضة معه، ولتكن رياضة المشي؛ فهي من أفضل وأسهل الرياضات؛ فساعة مشي في اليوم تعمل المعجزات مع النظام الغذائي.

ولنظام غذائي معتدل يمكنك مطالعة الصفحة التالية: نصائح الدكتورة دعاء سهيل لإنقاص الوزن وحرق الدهون

مع مراعاة الرضاعة إن كنت تُرضعين فزودي على هذا النظام بيضًا صباحًا مع العصائر الطبيعية، ويفضل البرتقال؛ لأنه أقل العصائر في السعرات الحرارية، وهو من السوائل والعصائر التي ستزيد من إدرار اللبن إن شاء الله، وإن كنت لا تُرضعين فليست هناك أي مشكلة.

كما يمكنك مطالعة الاستشارات التالية لمزيد من الفائدة:

مع أطيب الدعاء بالصحة والسعادة.

أضف تعليق

error: