النهجان مع أقل مجهود.. هل هي حساسية؟

النهجان مع أقل مجهود.. هل هي حساسية؟

تفاصيل الاستشارة: إنني أنهج بشدة من أقل مجهود حتى لو هرجت مع زميل لي –مثلاً– تهريجًا بسيطًا، فإنني أنهج بشدة رغم أني لا أدخن، وأمارس حاليا رياضة الجري، وكمال الأجسام بغرض التخسيس واللياقة.

وهذه الحالة عندي منذ زمن طويل، ومن المحتمل أن أكون مولودًا بها، ولم أعرف سببها حتى الآن، علمًا بأنني أصبت بالحمّى الروماتزمية وأنا في المرحلة الثانوية، وأيضا كنت أدمن العادة السرية قبل الزواج.

وقد قمت مؤخرًا بزيارة طبيب القلب، وطلب مني عمل إشاعات، وبعد ذلك أفاد أن الإشاعات سليمة، وقمت بزيارة طبيب الأنف والأذن وأفاد أنه يوجد بالأنف حساسية، وكتب لي بعض الأدوية لذلك، وقال بأن هذه الحساسية لا تؤدي لهذا النهجان، وطلب مني أن أعرض نفسي على طبيب صدر، وتم العرض على طبيب الصدر، وأفاد أن الصدر سليم، وكتب لي نوعًا واحدًا من العلاج، ولكن لم أحضره لأن طبيب الصيدلية أفاد أنه مهدئ، وليس له علاقة بالنهجان.

أيضا أنا وزني 90 ك ج، وليس هذا هو السبب؛ لأنني قبل أن أزيد في الوزن كنت أنهج أيضا، رجاء التكرم بإفادتي عن سبب ذلك، وما العلاج اللازم، وجزاكم الله خيرًا.

⇐ د. أحمد عبد الرحمن «إخصائي الصدرية» أجاب الاستشارة؛ فقال: يتضح من الأعراض التي تشكو منها إصابتك بحساسية في الجهاز التنفسي، وهي تبدأ بالأنف وتنتهي بالحويصلات الهوائية، فمع أقل مجهود، أو مع الإصابة بنزلات البرد يحدث انسداد في الجهاز التنفسي؛ ولهذا يجب أن تعرض نفسك على طبيب متخصص في الحساسية الصدرية، لتحديد درجة الحساسية ونظام العلاج اللازم..

مع دعائنا لك بتمام الصحة والعافية.

أضف تعليق

error: