التهاب الأعصاب المتعدد.. المتابعة تقيك الانتكاسات

التهاب الأعصاب المتعدد.. المتابعة تقيك الانتكاسات

«حازم» يسأل: في بداية عام 2019 تعرضت لالتهاب الأعصاب المتعدد وحصلت لي انتكاسه في في بداية 2020 كانت مدتها أسبوعين تقريبا ولله الحمد مرت بسلام لأنني قمت بزيارة الطبيب منذ شعوري بالأعراض، من بعد الانتكاسة لم أشعر بأي شيء الحمد لله.

سؤالي: منذ أسبوع تقريبا أحس بتنميل وتخدير وثقل بيدي اليمنى لدرجة أنني لا أستطيع الكتابة أو مسك كأس مثلا بأحكام ونفس الشعور أيضًا في قدمي اليمنى حتى في الممشى أحس باختلاف. فهل هذا من أعراض التصلب المتعدد أو من أعراض انتكاسه جديدة. وشكرًا.

⇐ فريق الاستشارات الصحية قام بالرَّد على السائل؛ فأوضح: الأخت الفاضلة.. في بداية الأمر من الجيد أن نعرف أن حالتك قد شخصت في وقت سابق وتم التعامل معها وهذا سيوفر الكثير من الجهد والتفكير، ولكن ما يدعو للتفكير بشأنه هو الأعراض التي ذكرت ظهورها مرة أخرى الآن، وهو ما يعني للأسف بداية انتكاسة جديدة، ولكنها -بإذن الله- غير مقلقه، فنحن ننصحك بعدم الانزعاج أو تحميل الأمور أكثر مما تستحق، فما يطمئنك أن حالتك معروفه مسبقا لطبيبك المختص كما أن علاجاتها موجودة وميسرة مما يسهل التعافي من هذه الأعراض بسرعة إن شاء الله، بمجرد استشارة الطبيب واتباع تعليماته بدقة.

لذا فالنصيحة الأولى والأهم هي استشارة طبيبك في العلاجات طويلة الأمد أو علاجات الحماية التي تستخدم في فترات التعافي لمنع حدوث انتكاسات جديده في إي وقت وهي علاجات بسيطة ومتوفرة وتأتي بنتائج طيبة بفضل من الله،

والله نسأل لك شفاء عاجلا وأجرا وثوبا، وصحة وعافية غير منقوصة إن شاء الله.

أضف تعليق

error: