أطعمة ومشروبات تناولها، وأُخرى تجنبها لإنقاص الوزن

انقاص الوزن، ميزان،
انقاص الوزن – تعبيريّة

ما هي الأطعمة التي تحرق الدهون؟ يرغب الكثير من الناس في الحصول على وجبات واطعمةً صحية يُمكنها حرق الدهون لانقاص الوزن والحصول على جسم رياضي ومتناسق قدر الإمكان، وهُنا سوف نُبحر حول تلك المأكولات والمشروبات.

تناول هذه الاطعمة والمشروبات لإنقاص الوزن

۱. تناول العنب البري أو التوت الأزرق: يُمكن لهذه الفاكهة اللذيذة أن تجعلك تفقد كم لا بأس بهِ من الدهون، ومع البقية التي تأتيك لاحقاً ستفقد المزيد… يُتبع.

۲. تناول الخضار المقلي: فسوف تساعدك تلك الوجبة الرائعة في خسارة المزيد من الدهون وتبعاً الوزن لما تحويهِ من فوائد رائعة تساهم في ما تحاول الوصول اليه.

۳. تناول الموز لفقدان الوزن: أصبع من الموز كفيل بمنحك خطوة كبيرة للأمام لكي تفقد المزيد من الوزن والدهون والمحافظة على جسد رياضي ومرن.

٤. تناول اللوز لخسارة الوزن: وجبتين من اللوز تمنحك درجة رائعة في طريقك الخسارة الوزن الزائد او ما تصبوا إليه من الوزن المثالي.

٥. شرب الماء يُفقدك الوزن الزائد: وفقاً لموقع “هيلث health” العالمي والرائد في المجال الطبي والصحة العامة، يوصى بشرب الماء لريّ العطش “الظمأ” وعدم إبدالهُ بالمشروبات السكريه.

٦. تناول الأرز البني والسوشي والخضروات: سيكون رائعا ان استعطت ان تحافظ على وجبة من الأرز البني مع الخضراوات والسوشي، ولذلك فالكثيرون يفضلون تلك الأكلة لما لحا من فوائد جمّة في إنقاص الوزن.

تجنب تلك الأطعمة والمشروبات فهي تعمل على زيادة الوزن

۱. امتنع عن المشروبات الغازية: للأسف وكما يعرف معظم الناس حول العالم تأثير المشروبات الغازية وتأثيرها ومساعدتها في زيادة الوزن، ومن هُنا وبإبتعادك عنها سوف تحصل على نتائج جيدةً.

۲. امتنع عن تناول البسطرمة او اللحوم الباردة على الخبز الأبيض، فتأثيرها ملحوظ في المسهمة في زيادة الوزن.

۳. ابتعد عن تناول شرائط البطاطس المقلية “الشيبسي” إذا كُنت تود الحفاظ على وزنك وعدم زيادتة بواحد من أكثر المواد التي تؤدي إلى ذلك.

٤. قلّل من اللحوم الحمراء قدر الإمكان: اللحوم الحمراء مفيدة بالفعل، لكنها وبالإكثار منها قد يزداد وزنك بما لا ترضاه لبرنامجك الغذائي، فتمهّل قدر المُستطاع.

٥. تجنب الأيس كريم والحلوى والكعك والبسكويت: سوف تفقد عدد لا بأس بهِ من السعرات الحرارية والدهون والوزن كُل فترة إذا استطعت التوقف عن تناول الحلوى والأيس كريم والبسكويت والكعك وذلك لإحتوائهم على كم كبير من المواد التي يُمكنها المساهمة في زيادة وزنك بسهولة.

أضف تعليق