نصائح للعناية بالشعر والبشرة بالمكونات الطبيعية

نصائح للعناية بالشعر والبشرة بالمكونات الطبيعية

تفاصيل الاستشارة: أشكركم على هذا المجهود العظيم الذي تقومون به لمساعدة الناس، وآمل أن تساعدوني. أريد وصفة طبيعية تجعل شعري ناعما، أيضاً أريد وصفة لتفتيح البشرة، فبشرتي دهنية، كما أريد حلا للبشرة الدهنية وللحبوب الناتجة وآثارها. شكرا لكم وعذراً لكثرة طلباتي، لكن أرجو أن تساعدوني.

⇐ أ/ دينا الجارم «خبيرة في توظيف الأعشاب في التجميل» أجابت السائلة؛ فقالت: ابنتنا الجميلة.. نرحب بسؤالك المهم؛ فالشعر نعمة من الله ﷻ.. أنعم بها على الإنسان عموما وعلى المرأة خصوصًا، حيث يعد تاج الجمال بالنسبة للمرأة؛ فهو يضفي عليها الجمال والجاذبية والسحر، وأشكرك على اهتمامك به.

بداية.. أود أن أنصحك بزيت الخروع فهو ممتاز لتنعيم وتطويل الشعر، ولكن يجب خلطه مع عدة زيوت أخرى كزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، ولكن مع تقليل نسبة زيت الخروع إلى الزيوت الباقية بحيث تكون نسبته في الخليط 35%.

كما أنصحك بالنخاع؛ فهو يعمل على إعادة بناء البنية الأساسية للشعر، كما أنه يحتوي على بروتين عالٍ ومفيد جدا للشعر، ويمكنك استخدامه على الشعر مع خلطه ببعض الزيوت، ويتم وضعه على الشعر نصف ساعة مع تعريض الشعر لحمام بخار، ولكن لا يزيد تعريض الشعر لحمام البخار أكثر من ربع ساعة.

ولمزيد من الفائدة إليك بعض استشاراتنا السابقة حول العناية بالشعر:

أما عن استفسارك حول وصفة لتفتيح البشرة، فأهديك غسول الردة واللبن البودرة، ويتم تحضيره عن طريق خلط نسب متساوية من الردة المطحونة واللبن البودرة بالإضافة إلى ذَرة ملح كمادة حافظة.

ويستخدم بإضافة القليل من الماء إلى قليل من الخليط، ويغسل به الوجه كبديل للصابون، ويمكنك استخدامه بأمان فلا ضرر من تكرار استخدامه يوميا، ولكل أنواع البشرة، حتى التي بها حب الشباب؛ نظرا لاحتواء اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

ويمكن إضافة بودرة اللوز النَّيْء إلى الخليط السابق بنفس النسبة (1:1:1) أي بنسب متساوية من كل مكون.

يعمل هذا الغسول على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية وآمنة، كما يمكنك استخدام بودرة الترمس لتفتيح البشرة وكحل طبيعي لإزالة إفرازات البشرة الدهنية لأنها تجفف البشرة.

ويمكنك مطالعة الرابط التالي لمزيد من حلول البشرة الدهنية وأثارها: العلاج البسيط لحب الشباب.. يصفه لكم استشاري جلدية مختص

ختاما عزيزتي، نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل استفساراتك.. وتمنياتنا لك ولكل الفتيات بشعر صحي وبشرة نضرة وصحة دائمة.

أضف تعليق

error: