أيهما أفضل: استخدام المرطبات وكريمات الوقاية من الشمس، أم عدمه أفضل؟

أيهما أفضل: استخدام المرطبات وكريمات الوقاية من الشمس، أم عدمه أفضل؟

تفاصيل الاستشارة: أود أن أسأل عن الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة، بمعنى أنه أيهما أفضل: استخدام المرطبات وكريمات الوقاية من الشمس، أم عدمه أفضل؟ أيضا قرأت في موقعكم أن استخدام الخميرة مع اللبن كفيل بإمداد البشرة بكافة العناصر التي تحتاج لها، وتعمل على تأخير الشيخوخة، فهل المقصود الخميرة الفورية التي تباع في السوبر ماركت، والتي تستخدم في المعجنات؟ أم أنها شيء آخر؟ وهل المقصود باللبن اللبن الحليب؟ ولكم جزيل الشكر.

⇐ فريق الاستشارات الصحية أجاب الاستشارة؛ فأوضح: أخي الفاضل.. لم توضح لنا ما هي مشكلتك أو حتى طبيعة بشرتك حتى نقيّم حالتك ونجيب عليها بما يفيد، ولكن يبدو لنا أنك تريد نصائح عامة للعناية ببشرتك.

إن العناية اليومية بالبشرة شيء ضروري لحمايتها من العوامل الخارجية التي تضر بها، ويمكنك اللجوء لمستحضرات طبيعية لتجنب الآثار الجانبية للمواد الكيماوية، وتشمل العناية اليومية العديد من الخطوات، وهي كالآتي:

  1. أولا: البداية بمنظف طبيعي كبديل للصابون؛ حيث إنه لا يحبذ استعمال الصابون لتأثيره السيئ على البشرة، ويمكن استبداله ببودرة الردة مع اللبن البودرة.
  2. ثانيًا: استخدام الغسول (tonic) وهو عبارة عن مقوّ لأنسجة الوجه، ويتكون من مستخلص عشب طبيعي وأفضل الأعشاب هو الروزماري، بالإضافة لنسبة 25% مستخلص صبار طبيعي، مع ملاحظة استبدال الكحوليات -في صنعه- بخل التفاح الطبيعي به بنسبة 5%.
  3. ثالثًا: استخدام مرطب يومي طبيعي للبشرة، مع مراعاة أن يكون من مستخلص الخيار والكاموميل.

وبذلك أخي العزيز تكون قد جمعت بين فائدة العناية، واتقاء شر المواد الكيماوية.

أما عن استفسارك حول الخمير، فهي كما قرأت لها فوائد عظيمة للبشرة والشعر؛ حيث تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بمجموعة فيتامينات “ب”، وكذلك البروتين، وبها نصيب معقول من الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بنسبة معقولة ومعتدلة.

والخميرة الطبيعية التي تستخدم في المعجنات فائدتها أكبر من تلك التي تباع بالصيدليات، وستجدها غالبا بالمخابز، والمقصود باللبن هو الحليب كما ذكرت.

ويمكنك عزيزي مطالعة الاستشارات التالية لمزيد من الفائدة:

مع خالص الدعاء لك ولكل الإخوان والأخوات بالصحة والعافية والبشرة الصافية.

أضف تعليق

error: