زيت اللوز: الحل الطبيعي لإزالة مكياج العين

زيت اللوز: الحل الطبيعي لإزالة مكياج العين

تفاصيل الاستشارة: كان لديّ بعض الأسئلة لو تكرَّمتُم.

  1. سؤالي الأول هو: إنني كل يوم أضع كحلا في عيني، ولكن أريد أن أعرف كيف أزيله؛ لأنه تسبب لي في وجود هالات سوداء تحت العين؟
  2. وسؤالي الثاني هو: كيف أعتني بجفوني من التجاعيد؟ فقد سمعت عن زيوت طبيعية، مثل زيت جوجوبا وزيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو، فكيف وكم مرة أضعها على العين؟ وأنا أنزل كل يوم في الشمس، فكيف أضعها على العين برغم تعرضي للشمس كل يوم؟
  3. سؤالي الأخير هو: كيف أجعل عيني متلألئة؟ وتحت عيني عند جفوني حبيبات صغيرة.

⇐ أ/ دينا الجارم «خبيرة في توظيف الأعشاب في التجميل» أجابت السائلة؛ فقالت: أختي العزيزة.. بالنسبة لتركيبات إزالة مكياج العين: يمكنك عمل خلطة طبيعية من زيت اللوز الحلو وزيت جنين القمح بنسب متساوية من كل منهما، ويستعمل هذا الخليط في إزالة الكحل بسهولة ويسر عن طريق استخدام قطنة مبللة بالماء مضاف إليها قطرة أو قطرتين من الخليط، ثم قومي بتمريرها على العين برفق، فيعمل زيت اللوز الحلو كمضاد للأكسدة ويغذي زيت جنين القمح المنطقة الرقيقة حول العين.

ويمكنك عزيزتي استعمال نفس الخلطة كدهان للمنطقة الرقيقة المحيطة بالعين مرتين يوميًّا بدون التعرض للشمس، وعن طريق قطرات قليلة وبعض الربت الخفيف حول العين من الداخل إلى الخارج يمكنك الاعتناء بجفونك ومنحها مظهرا مشرقا وتجاعيد أقل.

كما تفيد كمادات الخيار في تقليل التجاعيد حول العين، وتنفذ بوضع شرائح الخيار على العين والمنطقة المحيطة بها.

وفيما يخص مشكلتك مع الحبيبات الصغيرة تحت الجفون فلها أكثر من علاج، ولكن لابد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية ليحدد العلاج الأنسب بالنسبة لحالتك، ودعيني أقل لك يا ابنتي: إن جمال العيون وتلألؤها ينبع من الروح الجميلة والنفس الصافية، فجمالك الداخلي وحلاوة قلبك تضفي على عينيك ووجهك رونقا لا يوصف.

⇐ كذلك؛ هنا بعض المقترحات أيضًا:

أضف تعليق

error: