أسئلة عن طرق فرد الشعر بالحناء واليوكو وفوائد زيت الخروع والنخاع للشعر

أسئلة عن طرق فرد الشعر بالحناء واليوكو وفوائد زيت الخروع والنخاع للشعر

تفاصيل الاستشارة: أود أن أستفسر عن طرق فرد الشعر بالحنة السوداء واليوكو. وأود أن أسأل عن فائدة زيت الخروع والنخاع للشعر، وأريد أن أسأل عن الطرق الصحيحة لعمل حمام زيت. وشكرا جزيلا وجزاكم الله خيرًا.

⇐ أ/ دينا الجارم «خبيرة في توظيف الأعشاب في التجميل» أجابت الاستشارة؛ فقالت: الأخت الفاضلة.. نرحب بسؤالك المهم؛ فالشعر نعمة من الله ﷻ.. أنعم بها على الإنسان عموما وعلى المرأة خصوصًا، حيث يعد تاج الجمال بالنسبة للمرأة؛ فهو يضفي عليها الجمال والجاذبية والسحر، وأشكرك على اهتمامك به.

وبداية أود أن أنصحك بعدم استخدام حنة الفرد التي ذكرتها فهي تحتوي على كيماويات تتسبب في تساقط الشعر وتصبغة باللون الأسود المزرق الذي لا يتغير بأي مواد أخرى.

أما عن زيت الخروع فهو ممتاز لتنعيم وتطويل الشعر، ولكن يجب خلطه مع عدة زيوت أخرى كزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، ولكن مع تقليل نسبة زيت الخروع إلى الزيوت الباقية بحيث تكون نسبته في الخليط 35%.

وبالنسبة للنخاع فهو يعمل على إعادة بناء البنية الأساسية للشعر، كما أنه يحتوي على بروتين عال ومفيد جدا للشعر، ويمكنك استخدامه على الشعر مع خلطه ببعض الزيوت، تضعينه على الشعر نصف ساعة مع تعريض الشعر لحمام بخار، ولكن لا يزيد تعرض الشعر لحمام البخار أكثر من ربع ساعة.

وعن أفضل طريقة لعمل حمام الزيت، فأنصحك أن تقومي بتدفئة الزيت قبل استخدامه، وذلك بتعريضه لحمام ماء دافئ، وكذلك تعريض الشعر إلى حمام بخار لتتفتح المسام لاستقبال الزيت وذلك بوضع فوطة دافئة على الرأس، وبعد ذلك عليك أن تقومي بتدليك الرأس بالزيت ثم عمل حمام بخار مرة أخرى، أو لف الرأس بالبلاستك الخاص بالمطبخ ووضع بونية الشعر عليه وذلك لتتولد حرارة تساعد على امتصاص أكبر قدر ممكن من الزيوت.

⇐ ولمزيد من الفائدة إليك بعض استشاراتنا السابقة حول نفس الموضوع:

ختاما عزيزتي تمنياتنا لك ولكل الفتيات بشعر صحي.

أضف تعليق

error: