أهم فوائد التفاح لصحة الإنسان، السكري، الزهايمر، الأسنان

تفاح أحمر، تفاح أخضر، التفاح
صورة: التفاح الأحمر، التفاح الأخضر

ما يتوفر لدينا من نقاط عن التفاح:
ما الذي يجعل التفاح رائعاً جداً لهذه الدرجة؟
فوائد التفاح تفصيلاً مُعنصرةً، سبعة نقاط رائعة كجزء أول من الفوائد الخاصة بالتفاح.

ما الذي يجعل التفاح رائعاً جداً لهذه الدرجة؟

قام العلماء والباحثون في عام 2004 من وزارة الزراعة الأمريكية بتحقيق كبير على 100 من الأطعمة والأغذية المادة للأكسدة، وكان التفاح في الصدارة، ومُضادات الأكسدة هي مركبات مُقاتلة للأمراض، والتفاح غني أيضاً بالألياف، حيث تفاحة واحدةً متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 4 جرامات من الألياف، وهو ما يُعطي للتفاح قائمة طويلة من الفوائد الصحية سنتعرف عليها من خلال صفحتنا تلك.

فوائد التفاح تفصيلاً مُعنصرةً

۱. فوائد التفاح لصحة الأسنان
التفاح يمنحك أسناناً صحيّة وأكثر بياضاً، بالطبع لا تحل التفاحة مل فرشاة الأسنان، لكن عض ومضغ التفاح يُحفز إنتاج اللعاب في الفم، ويحد من تسوس الأسنان عن طريق خفض مستويات البكتيريا لديك.

۲. التفاح يُجنّبك مرض الزهايمر
أظهرت دراسةً جديدة أُجريت على الفئران أن شُرب عصير التفاح يمكن أن يُبقيك بعيداً عن مرض الزهايمر ويُحارب آثار الشيخوخة في المُخ، وأظهرت تلك الدراسة نتائج طيبة على الفئران.

۳. فائدة التفاح لحمايتك ضد مرض الشلل الرعاش
أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف يحصلون على بعض الحماية ضد الشلل الرعاش، وهو مرض يتميز بإنهيار الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين / dopamine في الدماغ.

٤. التفاح يكبح ويحد من كل أنواع السرطانات
وافق علماء من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان على تنال التفاح الغني بمادة الفلافون Flavonols يُمكن أن يُساعد ذلك في الحد من خطر الإسابطة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 23%. وفي جامعة كورنيل قال الباحثون أن المركبات لقشر التفاح لديها أنشطة قوية مكافحة ضد نمو الخلايا السرطانية في الكبد والقولون والثدي. ووجدت أبحاثهم أن مستخلصات من التفاح يمكن أن تقلل من عدد وحجم الأورام الثديية في الفئران، وقد أوصى المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة بالحصول على كمية عالية من الألياف للحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

٥. التفاح مفيد لمرضى السكري
النساء اللواتي يتناولن تفاحة واحدة على الأقل يومياً هُن أقل عرضة بنسبة 28% لتطور مرض السكري من النوع 2 من أُولئك الذين لا يأكلون التفاح، فالتفاح يقوم بالتحميل مع الألياف القابلة للذوبان وهو المفتاح لكسر حد استجابات تقلبات السكر في الدم.

٦. فاكهة التفاح تخفض الكولسترول
الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح تتحد مع الدهون في الأمعاء، وهو ما يُترجم إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وهو ما يُعزز صحتك.

٧. أُحصل على قلب صحي مع التفاح
مجموعة كبيرة من الابحاث ربطت ارتفاع كمية الألياف القابلة للذوبان مع تراكم أبطأ من ترسبات الكولسترول السيئ في الشرايين. جلود التفاح أيضا تمنع الكولسترول. الذي يُقلل من تدفق الدم الى القلب، مما يؤدي إلى مرض الشريان التاجي.

أضف تعليق