خبراء تفسير الأحلام يشرحون لك دلالات أحلامك السعيدة‏!‏

خبراء تفسير الأحلام يشرحون لك دلالات أحلامك السعيدة‏!‏

قامت بتفسير هذه الأحلام الدكتورة سهام علي شريف «أستاذة الصحة النفسية بجامعة حلوان‏».

١. رسالة من القارئ (م.ع.ع.أ) يقول فيها: رأيت في الحلم ابنة عمتي تقابلني مرتدية البالطو الأبيض الذي نستخدمه في كليتي وكانت تتجه لبيتنا وتبتسم وجاءت من طريق غير الذي تأتي منه وأخبرتها أن أهلي يعملون بالحقل فذهبت إليهم من طريق مختصر لم نعتد أن نمشي فيه.

التفسير: واضح أن هذا الشاب قبل النوم كان يفكر في هذه الفتاة بل تفكيره مرتبط بها عاطفيا ولديه رغبات معينة تجاهها ورؤيته لها مبتسمة وتسير في طريق مختصر معناه أنه يتعجل وجودهما معا بصورة سريعة وبدون ضغوط.. والبالطو الأبيض يرمز للسعادة أو الفرحة التي يتمناها هذا الشاب.

٢. رسالة من القارئة (إ – كلية التجارة) تقول فيها: رأيت أمي في الحلم وهي تحمل رسالة في ظرف أبيض وأخذت تقرؤها لي وأنا أقف بجانبها وتقول لي: الرسالة تقول لك: تفقهي في الدين, ولا تستمعي للأغاني وإذا مر بجانبك رجل وأنت في الشارع فابتعدي عنه مع العلم أنني أرتدي حجابا طويلا وأواظب علي الصلاة وقراءة القرآن يوميا قبل النوم.

التفسير: هذه الرسالة التي قرأتها والدتها رمز لضمير هذه الفتاة يذكرها دائما بهذه التعليمات حتى تتجنب فعل السوء وتقترب أكثر وأكثر من تعاليم الدين وطاعة الله لأن من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين.

٣. رسالة من القارئ (و – أ – ع) يقول فيها: تعرفت علي فتاة من نفس سني ومستواي الاجتماعي والعلمي وقبل أن أطلب يدها صليت استخارة فرأيت أنهم يأتون إلي بيتنا ونحن نجلسهم في غرفة الصالون فلا أعرف أحدا منهم غير الفتاة ووالدتي وعندما أدخل لا أسلم علي أحد وأمي تدفعني لأخرج خارج الغرفة والفتاة تضحك علي شكلي وغرفة الصالون هي الوحيدة المضيئة في الشقة.

التفسير: ليست هذه هي الرؤيا التي ينتظرها الشاب من صلاة الاستخارة ولكن هذا الحلم يدل على كم من المشاعر المكبوتة بداخل الشاب التي تفصح عن مدي التردد الذي بداخله تجاه الارتباط بالفتاة وهذا التردد يتضح في عدم تعرفه بسلوك اجتماعي مقبول للآخرين.

٤. رسالة من القارئة (ر. س. م) تقول فيها: رأيت في الحلم امرأة سيئة الشكل قبيحة الوجه ترتدي ملابس سوداء وأنا أسير في طريق بجوار منزلي فتظهر لي السيدة وتحاول خنقي مع إحساسي أنني أعرف هذه السيدة وهي تريد أن تنتقم مني مع العلم أنني لم أؤذيها ثم أتغلب عليها وأمسك برقبتها وأخنقها فلا تموت والحلم يتكرر بصور أخري مختلفة.

التفسير: تكرار هذا الحلم للفتاة ليس أكثر من كم من الضغوط النفسية التي تتعرض لها نحو شخصية معينة في الحياة وتري أنها أضعف من أن تعبر عما بداخلها أو تأخذ حقها.. وهذا الضعف يتم التعويض عنه في الحلم بأنها أخذت حقها.. والضغوط هي السيدة التي تطاردها فعليها أن تكون أكثر هدوءا وأن تجد قريبا تحكي له مشاكلها وتنفس عن مشاعرها المكبوتة.

٥. رسالة من القارئة (إ – ع – أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أنام بغرفتي مع أخي وفجأة ظهرت لي في الليل حشرات كثيرة جدا من (الصراصير) في كل مكان بالغرفة, وأراها في الظلام وكنت خائفة جدا منها حتي وصلت جسدي وحاولت التخلص منها ولم تتأثر حتي وجدت مبيد حشرات فقمت برش جميع أجزاء الحجرة وقتلتها وكان ذلك مع إشراقة شمس يوم جديد وحاولت قتل الحشرات التي تجري حتي وجدت أمي تساعدني.

التفسير: هذه الفتاة حالتها النفسية مضطربة وهذا الاضطراب يتضح في الحلم حتى رأت ما يضرها ليس فقط في حجرتها ولكن في جسدها أيضا وعليها باللجوء لوالدتها لتعبر عما تشعر به من مشكلات تؤرقها أو تقلق حياتها حتى تهدأ نفسيا.

٦. رسالة من القارئة (هـ – م. ع) تقول فيها: رأيت أنني أجلس مع مجموعة من زملائي وهناك معيد أنا في الحقيقة معجبة به يقف بعيدا وحزينا وعندما رأيته حاولت لفت نظره بخلع الحجاب الذي أرتديه وكأنني لا أقصد ذلك ولكنه كان غاضبا ويريد أن يكلمني ولكن هناك ما يمنعه حتي رأيت فتاة تشبه أختي ترتدي خمارا طويلا جدا وتقول لي اهتمي بدراستك واتركي أي شيء آخر.

التفسير: هذه الفتاة حلمها يرمز لمشاعرها الداخلية نحو هذا الشاب من اعجاب واهتمام ومحاولة لفت نظره إليها ولكن ضميرها وهو ما يرمز له بالفتاة التي تشبه أختها يحذرها من ارتكاب أي شيء سيئ مثل كشف الحجاب والضمير يطلب منها ترك كل شيء لمشيئة الله وأن تسير في الطريق المستقيم.

٧. رسالة من القارئة (ز – س – س) تقول فيها: رأيت في الحلم زميلي في العمل يرسل لي طفلا وأنا عند الجيران وقدم لي دبلتين وقال: إنه يريد الارتباط بي بسرعة ففرحت وارسلت له طفلا وقد دخل بعد ذلك إلي منزل عمي مع العلم بأن علاقتي بعمي منقطعة وتعجبت من أنه لم يذهب لأهلي ومن تعجله ولكنه كان يبتسم وترك الدبلتين معي.

التفسير: هذه الفتاة تريد الارتباط وتفكر في تكوين أسرة ولكن تتردد في الاختيار بين شاب يقطن قريبا منها وبين زميل لها في الدراسة وهذا يبدو واضحا.

٨. رسالة من القارئة (ف – ع -ـ س) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني وأختي نركب شيئا يشبه كرسي العجلة يسير في الطريق ولكن ليس له مسند وأنا خائفة من أن أقع حتي وصلنا إلي مقابر لونها أبيض وجميلة ونظرت إليها باستغراب حتي وجدت فتاة تشبه صديقة لي ولكنها ليست هي فأخذتني بالأحضان وتركتها وانصرفت وراء أختي داخل المقابر حتي رأيت شقيق زوج أختي وأخذنا لمقبرة والدته ورأيت أناسا يصلون أمام المقبرة ودائما أحلم بالمقابر.

التفسير: هذه الفتاة تفكر في الوفاة, والموت يراودها كثيرا ولذا فهي يتكرر عندها حلم المقابر والمتوفين, وواضح أن الحديث عن المقابر أمام هذه الفتاة كثير.. أما الكرسي الذي رأته فهو يرمز للطريق والحياة التي تعيشها فهي تشعر أنها تعيش بدون سند وقلقة على مستقبل حياتها.

٩. رسالة من القارئة (ل. ح. ع) تقول فيها: رأيت أنني أقف أمام الرسول عليه الصلاة والسلام ولكنني لم أر وجهه ويقف أمامنا صف من النساء فسألت من هن فقال الرسول الكريم: هن زوجاتي وبناتي ولم أر وجه أي منهم سوي السيدة زينب ـ رضي الله عنها ـ فقال الرسول الكريم: انتبهي لها جيدا هذه السيدة زينب.

التفسير: هذه رؤيا.. فرؤيا الرسول حق وهي توضح أن هذه الفتاة عليها الاهتمام بتعاليم الدين ورؤيا الرسول تنصحها بالرجوع إلى سلوك نساء النبي وعليها بزيارة السيدة زينب.

١٠. رسالة من القارئ (أ – ع – أ) يقول فيها: رأيت منذ فترة طويلة مجموعة من الناس يطاردونني ويريدون إيذائي فجريت مسرعا ووجدت نفسي أختبئ تحت كسوة الكعبة ورأسي هو الظاهر فقط والمجموعة التي كانت تطاردني امتنعت عن مطاردتي.

التفسير: هذه رؤيا جميلة بأن هذا الشخص كلما اقترب من الصلاة وقراءة القرآن هدأت حالته النفسية ولا تطارده أي مشاعر أو سلوكيات سيئة والناس التي تطارده هي خواطر وأفكار سيئة تطارده وكم من المشاعر القلقة فعليه الاقتراب من الله أكثر والاحتماء به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى