فقرة تفسير الأحلام حان وقتها.. أنظر أيّ منها هو حلمك!

تفسير الأحلام

من جديد ينجدَّد اللقاء وإياكم -أعزائنا القُرَّاء- مع فقرة تفسير الأحلام، والتي نتناول من خلالها مجموعة من الأحلام، ومع كل حلم تفسيره. وذلك وفقًا لرؤية الدكتورة سهام على شريف «أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان».

فيمكنكم المتابعة والاطلاع؛ فمن الممكن أن يتوافق أحد هذه الأحلام مع ما تبحثون.

تفسير حلم زيادة الجد المتوفي في المنام

الحلم: رسالة من القارئة (م. أ. أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أن هناك شخصا يطرق باب المنزل وفوجئت بأنه جدي الذي توفي منذ 5 سنوات ووجدته يسألني عن حالي ثم توجه إلى غرفة والدي ووالدتي وصافحهما ثم تركتهم وخرجت. وعندما دخلت بعد فترة رأيت جدي يخفي شيئا داخل كيس أسود خلف صورة زفاف والذي فخرجت بسرعة من الغرفة.

التفسير: هذه رؤيا، فوجود جدها كزائر لها وهو متوفي ينذر بحادث غير سعيد مثل وقوع مشكلة أو أزمة تمر للشخص الذي يزوره. وفي هذه الرؤيا المقصود بالزيارة والدها فلعل الأب يقع في مشكلة أو أزمة صحية وإن شاء الله ستمر بخير.

تفسير حلم رؤية خطيب الفتاة لكنه غير وسيم

الحلم: رسالة من القارئة (أ. أ. أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أن الشاب المتقدم في الحقيقة لخطبتي والذي لم أره منذ فترة إلا في الصور وكان وسيما جدا وشعره أسود وناعما كثيفا… إنه في ضيافتنا هو وأخته ولكنه كان غير وسيم بالمرة وشعره خشن للغاية وملامحه وملابسه غريبة عكس الحقيقة تماما، ولم أتحدث معه بكلمة واحدة وظللت أنظر له نظرات متقطعة وهو وأخته لا يتكلمان. وأما والدتي ووالدته فتجلسان بعيدا وتتكلمان بصوت عال ويضحكان… فما تفسير ذلك.

التفسير: هذا الحلم يعبر عن مدى قلق وحيرة هذه الفتاة تجاه هذا الشاب وهذه الحيرة تبدو في رؤيا الشاب بمظهر شيء عكس الحقيقة مما يعبر عن مشاعر الصراع النفسي في داخلها تجاهه… هل توافق على الخطبة أو ترفضه ولذا عليها بصلاة الاستخارة وتهدئة نفسها إلى أن يهديها الله إلى خير الطريق.

وهنا نجِد: لقاء تفسير الأحلام المتجدد.. 8 أحلام وتفسيرها بين يديكم هنا

تفسير حلم رفرفة الروح في السماء

الحلم: رسالة من القارئة (م. ع. ح) تقول فيها: أرى نفسي دائما في حلم متكرر أن روحي ترفرف في السماء والطيور والحمام ترفرف فوقي. وأجد نفسي أقف أمام باب أبيض به زخارف كثيرة وأقول في نفسي… هل هذه الجنة أو هي مسجد؟ ثم أجد صوت القرآن في أذني وبصفة خاصة الآية الكريمة من سورة الرحمن وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان صدق الله العظيم.

التفسير: هذه رؤيا يبشرها الله بأن مواقف الخير والسعي لمساعدة الآخرين إحسان وسيجزيها الله عليه خير الثواب فلا تتردد ولا تندم على الخير الذي تفعله مع الآخرين لأن الله يبشرها بالخير إذا ما استمرت في الإحسان.

تفسير حلم الحجاب

الحلم: رسالة من القارئة (غ. ح) تقول فيها: رأيت أنني وزميلا لي في مكان لشراء شيء ما ولكننا لم نجده. وفي أثناء عودتنا مررنا علي مسجد وسمعنا أذان العصر فطلبت منه أن نصلي أولا، وذهبت لقسم النساء وعندما توضأت وجدت امرأة وفتاة تسألاني عن الحجاب؛ فأخبرتهما بأنني محجبة منذ عام وهذه حقيقة، فردت المرأة أنها كانت تريد لابنتها الحجاب لكنها غير مقتنعة. ثم أديت الصلاة وقرأت سورة الفاتحة والإخلاص وفي آخر ركعة قرأت آية الكرسي واستيقظت.

التفسير: هذه رؤيا يبلغ الله الفتاة فيها بأنها لا بد من أن تتمسك بمبادئها والصفات التي تعادل ارتداء الحجاب وهي الحياء والحشمة في الملبس. ورمز الفتاة غير المحجبة بالحلم يعود عليها هي في بعض وساوس الشيطان لها بخلع الحجاب والصراع بداخلها بين ارتداء الحجاب أو خلعه. ولذا كانت لها هذه الرؤيا لتؤكد لها الالتزام وضرورته حتى لتوصلها نفسها لبعض الأفكار التي تتعارض مع فتاة ملتزمة ومحجبة.

وكذلك؛ نقرأ سويًا: أحلامك هنا.. تفسير أحلام الدبلة والكعبة وقشرة الرأس.. وغيرها

تفسير حلم اللقاء مع الصديقة المتخاصمة

الحلم: رسالة من القارئة (إ. م. ع) تقول فيها: رأيت أنني ذاهبة لمنزل إحدى صديقاتي التي اختلفت معها منذ فترة وانقطعت علاقتنا، وقد توفي والدها منذ فترة قريبة ووجدت بالمنزل فرحا، ولكنني فوجئت بوالد صديقتي في المنزل وفي أتم صحة، ووجدته يهمس لصديقتي بأن تهتم بي وتحسن ضيافتي. وفعلا أخذتني لغرفة النوم ووجدت شخصا ينام على السرير وعلمت أنه شقيق صديقة لنا مع علمي أن هذه الصديقة ليس لها إخوة. وعندما جلست على السرير وجدت كوبا من الشاي واتسخت ملابسي فأخذتني صديقتي لتنظيفها ثم ارتديتها بعد ذلك.

التفسير: هذه مجموعة مشاعر دفينة بداخل تلك الفتاة بسبب انقطاع العلاقة بينها وبين صديقتها وكانت تتمني وجود شخص ثالث ينصح هذه الصديقة بحسن المعاملة وتصفية تلك الخلافات فهي حزينة لفراق صديقتها ولذا وجود الأب في الحلم رمز لما تتمناه تلك الفتاة في وجود شخص عاقل ينصح الصديقة بالعودة إليها.

تفسير حلم الثعبان

الحلم: رسالة من القارئ (أ. أ) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني أحمل على عاتقي كومة من الحطب وأمضي في طريقي، ثم تسرب الشك في نفسي بأن هذه الكومة تحوي شيئا فألقيتها في الأرض لأفاجأ بثعبان ضخم يفتح فاه ليصيبني بالهلع؛ فجريت بكل قوتي، وجرى ورائي ولم أستطع التوقف ولم يستطع هو اللحاق بي.

التفسير: هذا الحلم يرمز فيه الثعبان إلى شخص هو أحد أعداء هذا الشَّاب الذي يمثل لديه القلق ويخشى من عواقب عداوته. لذا هذا القلق والتهديد جعله يحلم بوجود ثعبان يطارده ولا يستطيع الهرب منه.

وكذلك؛ تطَّلعون هاهُنا على: تفسير 10 أحلام شائِعة بين الناس

تفسير حلم الورقة البيضاء

الحلم: رسالة من القارئة (ل. م) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أخرج من منزلي بعد شروق الشمس وأمسك بيدي ورقة بيضاء وأنظر إليها ولكنني لم أنس ما فيها ثم سقطت الأمطار بغزارة.

التفسير: هذه الفتاة كان لديها دافع ورغبة شديدة في أن تتعرف على بعض الأخبار المحيطة بها ولا تعلم عنها شيئا وهذا الدافع يجعلها تحلم بالرغبة في معرفة ما في الورقة والتي وجدتها خاوية وهذا رمز لمعلومات تريد معرفتها عن موضوع ما في حياتها.

أضف تعليق

error: