٩ خطب عن شهر رمضان جاهزة للاطلاع والطباعة والتحميل.. مكتوبة، مؤثرة، حصرية

خطب عن شهر رمضان , خطب مكتوبة , الخطب الرمضانية

نعم؛ كما اطَّلعتم بالعنوان. هي تسع خطب عن شهر رمضان المبارك. وبالفِعل؛ هي مجموعة من الخطب الجاهزة للاطلاع والطباعة والتحميل. فهي خطب مكتوبة ومزوَّدة بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية والآثار من سيَر الصحابة والتابعين والسلف الصالح.

أعتقد أنها مجموعة خطب مؤثرة حقًا لمعظم العناوين والموضوعات التي قد تحتاج إليها قبل وأثناء الشهر الفضيل. وما أُكده لك أنها حصرية. فلم تُنسَخ من مواقع أو صفحات أُخرى. فقد تم اقتناصها من أئمتنا وخطبائنا الأكارِم وتوفيرها لكم لتختاروا منها ما يطيب لكم.

خطب عن شهر رمضان

  1. خطبة رمضان شهر القرآن «مكتوبة جاهزة»: هذه الخطبة الأولى التي اخترتها لكم، والحقيقة أنها ليست خطبة قصيرة كما يريد البعْض. لكنها خطبة طويلة، بعدد كلمات يتجاوز ٢٥٠٠ كلمة. لكنها بحَق تستحق الاطلاع والتزوّد منها. فقد أطنَب الشيخ عبدالعزيز بن داود الفايز في طرحه حول موضوع القرآن الكريم وفضله وفض تدبره والوسائل المعينة على ذلك. فضلا عن ارتباطه بشهر رمضان المبارك.
  2. خطبة «وقفات قبل رمضان» كيف نستقبل الشهر الكريم!: وهذه للشيخ “الفايز” أيضًا. لكنها أقصر من السابقة. فلم تتجاوز ١٣٠٠ كلمة. لكنها خطبة قوية ومؤثرة وتطرح العديد من النقاط والوقفات التي يجب الانتباه إليها جيدًا مع دخول الشهر الفضيل.
  3. خطبة مكتوبة عن التوبة قبل رمضان واستقباله بفرحة واستبشار: وأما هذه المنتقاة المباركة في من ضِمن مجموعة خطب عن استقبال شهر رمضان المبارك اطَّلعنا عليها، وكان الاختيار على هذه. لأنها تشتمل على موضوع التوبة الذي هو من أهم ما يُستَقْبَل هذا الشهر الكريم.
  4. خطبة الجمعة عن شهر رمضان مكتوبة + ملف PDF: ومن مجموعة خطب عن استقبال شهر رمضان المبارك انتقينا هذه المباركة. وهي متوفرة في ملف pdf قابل للتحميل والطباعة والاطلاع مباشرة.
  5. خطبة قصيرة عن قدوم شهر رمضان الفضيل: ثم نستحضر مدى عظمة وفضل هذا الشهر المبارك بهذه الخطبة التي يُمكن إلقاءها قُبيل شهر رمضان مباشرة، أي في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان. سيكون توقيتًا نموذجيًا.
  6. خطبة جمعة عن شهر رمضان مكتوبة: ألقى الشيخ عمر المقبل -حفظه الله- هذه الخطبة، فاخترناها لتكون من المجموعة التي نزودكم إياها قبل وأثناء شهر رمضان المبارك. آملين أن تنهلوا منها كل طيّب ومؤثر.
  7. خطبة جمعة قصيرة عن شهر رمضان وتربية النفس فيه: والشيخ عبد العزيز الحربي أيضًا زادنا من عِلمه وفقهه. فانتقينا مما ألقاه على المنابر هذه الخطبة لتكون سبيلا لكل مسلم يسعى لبدء شهر رمضان المبارك بنفسٍ مُطمئنة تم تربيتها على ما ساقه لنا الشرع الحنيف في القرآن الكريم والسُّنَّة النبوية المطهرة من عِظات وآداب.
  8. خطبة عن استقبال شهر رمضان المبارك: الشيخ المصري هاني مصطفى نجم -بارك الله فيه- له معنا أيضًا خطبة قِمَّة في القوة والتأثير والنُصح والإرشاد. جمعت عديد نقاط ودروس فضيلة، أعتقد أنه لا ينبغي عليك تفويت الاطلاع عليها.
  9. خطبة الجمعة القادمة: على عتبات الشهر الكريم بين الأمل والرجاء وحسن الاستعداد: وإذا أردت خطبة قصيرة لهذا الموضوع، فقد اختارت وزارة الأوقاف المصرية هذا العنوان من قبل. وقد أعددنا هذه القصيرة المختصرة لتكون زادًا -ولو بسيطًا- لكل من يريد بناء خطبة من مصادِر عِدَّة.

وبعد أن قدَّمنا لكم هذا الفهرس الذي يحتوي على ٩ خطب عن شهر رمضان المبارك. لا نحثكم على التوقف عن طلب كل جديد من الخطب المكتوبة عبر موقعنا “المزيد”.

ففي ملتقى الخطباء وصوت الدعاة -وهو القِسم الذي يختص بطرح جديد الخطب المنبرية ليوم الجمعة أو الخطب العيدين أو النوازل وغيرها- ستجدون -بمشيئة الله ﷻ خُطبًا جديدة باستمرار.. فتابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: