أسباب الشعور بالجوع المستمر في الحجر المنزلي وكيف نتغلب عليه

الشعور بالجوع المستمر

أسباب الشعور بالجوع المستمر في الحجر المنزلي

تقول الاختصاصية في التغذية “فانيسا غصوب”: أنه ليس من الضروري أبداً أن يزيد وزننا؛ نتيجة وجودنا في البيت هذه الفترة، خاصةً أن معظمنا الآن يستخدم الأمر كفكاهة، ويجب أن نأخذ الأمر على محمل الجد؛ حيث أن الاستخفاف بالأمر والشعور بالشراهة ناحية الطعام يؤثر سلباً على عدد كبير من الأشخاص، ولكن يجب بدلاً من ذلك أن نحاول أن نهتم بأنفسنا، وأن نكون أكثر إيجابية، وأن نهتم بممارسة الأمور الصحية، كممارسة الرياضة على سبيل المثال، والتي تساعد كثيراً في التأثير بشكل إيجابي على صحتنا الجسدية، والنفسية.

ومن الجدير بالذكر أن الشعور بالجوع بشكل مستمر له عدة أسباب منها الأسباب النفسية، فنحن الآن نعيش في واقع غير الذي كنا نعيشه من فترة قصيرة، بل ونحن مجبورون عليه أيضاً، وبالتالي فإن أغلبنا يشعر بالملل، والضيق، والضجر، ويلجأ إلى الطعام كوسيلة للتسلية والترفيه، وقضاء الوقت.

كيف يمكن التغلب على شعور الجوع المستمر؟

هناك عدة نصائح من الممكن اتباعها حتى نستطيع أن تتغلب على ذلك الشعور الذي قد سيطر على عدد كبير من الأشخاص في الوضع الراهن من الحجر الصحي، والمنزلي وغيره، ومن بين هذه النصائح التي تقدمها “فينيسيا”:

  • تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية بشكل مقسم على مرحلتين، وهذا يعني أن نُقسم وجبة الإفطار على مرحلتين، ونُقسم وجبة الغذاء على مرحلتين، وكذلك الحال بالنسبة لوجبة العشاء.
  • عندما نشعر بالملل ونريد تناول وجبات غير صحية ، على سبيل المثال ، يمكننا تشتيت انتباهك عن طريق حل الكلمات المتقاطعة لمدة ١٠ دقائق.
  • عدم اتباع أسلوب الحرمان بأي شكل، ولكن إذا كانت لدينا رغبة لتناول قطعة شوكولاتة على سبيل المثال، فإنه يفضل تناولها بشكل صحي، وذلك من خلال وضع هذه القطعة في كوب من الحليب؛ حيث يساعد ذلك على تقليل فرصة امتصاص النشويات في الجسم، وهذا يقلل من تخزين الدهون، وبالتالي يقلل من فرصة زيادة الوزن.
  • تناول الدهون الصحية، فمثلاً يمكن تناول المكسرات الصحية مثل اللوز، البندق، والفستق، والجوز، أفضل من الذرة، والمسكرات الأخرى.

بالنسبة لأولئك الذين يخضعون للحجر المنزلي ويرغبون في البقاء بصحة جيدة مع رشاقة صحيّة، من المهم الانتباه إلى البيئة الأسرية المحيطة وتجنب شراء كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية ، مثل الشوكولاتة والرقائق والآيس كريم ، حتى إذا اضطروا لذلك، يكن الأمر في نطاق بسيط.

وأخيراً، فمن المهم خلال هذه الفترة أن نهتم بالأطعمة الصحية التي تدعم جهاز المناعة لدينا، فيجب أن نهتم بالفيتامينات من فيتامين “C”، وفيتامين “A”، و”E”، والفيتامينات الأخرى الذائبة في الدهون، وعن الأطعمة الغنية بفيتامين سي تحديداً، فتذكر منها “غصوب”:

ذلك إلى جانب أهمية الحفاظ على رطوبة الجسم، بتناول كميات كافية من المياه يومياً؛ حيث أن جفاف الجسم “Dehydration” حتى وإن كان ذلك بنسبة بسيطة فإنه يؤثر سلباً على مناعتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: