اختيار ألوان صباغة غرفة المجلس

غرفة المجلس

تعد غرفة المجلس من أهم غرف المنزل وأكثرها استخداماً، فبخلاف أن معظم أوقات أفراد الأسرة تكون داخل غرفة الجلوس إلا أن أهم ما يميز هذه الغرفة أنه يتم استقبال الضيوف فيها  لذا فالاهتمام بتنسيق الأثاث بها وألوان الطلاء وتوفير عنصر الراحة بها من الأمور المهمة للغاية. دعونا نتعرف على بعض النصائح التي يمكن من خلالها تصميم وتنسيق غرفة مجلس مريحة، وعملية، وفي نفس الوقت جذابة وعصرية.

أنواع الطلاء المناسب لغرفة المجلس

يلعب طلاء الجدران دوراً مهماً في تغيير شكل ديكور غرف المنزل وخاصة غرفة المجلس، حيث أن طلاء الجدران جزء من ديكور الغرفة، واختيار نوع الطلاء المناسب والذي يتلائم مع مساحة الغرفة يعد الأساس الذي يُبنى عليه الديكور المميز. ولذلك يوجد العديد من أنواع طلاء الجدران الحديثة اليوم والتي تتناسب مع مختلف الاستخدامات ولكل منها مميزاته وعيوبه. ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

الطلاء الزيتي

من أشهر أنواع الطلاء المستخدمة حديثاً، حيث تمتاز بألوانها الغنية وإمكانية استخدامها في طلاء جميع الأسطح تقريباً. وتمتاز هذه الدهانات باللمعان، كما أنها تلائم الغرف العالية في الرطوبة أما عن عيوبها فهي تحتاج الكثير من الوقت حتى تجف، وأيضاً قد تبعث منها رائحة نفاذه مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة خاصة إن تم استخدام الأنواع الرخيصة منها.

الطلاء البلاستيكي

إذا ما وُضعت الدهانات البلاستيكية مع أنواع الدهان الأخرى في مقارنة من حيث أيها أكثر استخداماً وشيوعاً فإن الدهانات البلاستيكية ستحتل الصدارة بالتأكيد نظراً لأسعارها المنخفضة وسهولة استخدامها وتطبيقها. ويوجد من الطلاء البلاستيكي 3 أنواع هي: الطلاء البلاستيكي اللامع، والنصف لامع، والمطفي.

ومن حيث مميزاتها فإنها تمتاز بسهولة تنظيفها، وسرعة جفافها، وسهولة استخدامها، كما يمكن الوصول لدرجة اللون المطلوبة فيها بسهولة. أما من حيث عيوبها فهي لا تتحمل الرطوبة، ولا يمكن غسلها بالمياة.

طلاء القطيفة

من أفخم وأرقى أنواع دهانات الجدران المستخدمة حديثاً، تمتاز هذه الدهانات بمظهر كريستالي لؤلؤي يضيف فخامة وأناقة للجدران وديكور الغرفة بأكمله. يمتاز هذا النوع من الدهانات بسهولة تنظيفه، كما أنه ثابت لفترات طويلة، ويتوفر بألوان ودرجات عديدة.

كما يتميز بأنه غير قابل للاشتعال وصديق للبيئة.

لكن أهم مشكلات هذا النوع من الطلاء أنه من الصعب العثورعلى دهّان أو صباغ ممتاز لديه القدرة والخبرة في تنفيذه للحصول على الشكل النهائي المطلوب.

اختيار ألوان صباغة غرفة المجلس

أفضل الألوان لغرف المجلس 2022

لا يتم اختيار ألوان الطلاء والديكور في غرف المجلس على حسب الألوان الرائجة فقط، بل يتم الاختيار وفقاً للعديد من العوامل أهمها حجم الغرفة؛ فمثلاً الغرف الصغيرة تتناسب معها الألوان الفاتحة التي تعطي إيحاء بكبر حجم الغرفة، أما الغرف الكبيرة فتتنوع فيها الخيارات ولكن الأفضل اختيار الألوان المتوسطة أو الغامقة التي تعطي للغرفة الدفء المطلوب.

وفي هذه الفقرة سنتعرف على بعض ألوان الطلاء العصرية لعام 2022 المناسبة لغرف المجلس:

  • من أكثر ألوان غرف المجلس المنتشرة والحديثة هي درجات اللون الرمادي مع استخدام أثاث باللون البترولي مع وسائد بألوان مختلفة. ويمكن استخدام مكملات التصميم باللون الأبيض مثل السجاد والطاولات.
  • وأيضاً من التصميمات العصرية لغرف المجلس استخدام درجات اللون الكريمي في طلاء الجدران، مع قطع أثاث بدرجات البيج مطعمة بوسائد بألوان الوردي والأسود والبيج، واستخدام مكملات التصميم مثل الطاولات والتابلوهات باللون الوردي.
  • أما لعشاق الطابع الكلاسيكي في غرف المجلس يمكن طلاء الجدران باللون الرمادي الفاتح، واستخدام اللون البني في الأثاث مع وسائد بألوان سادة ومشجرة، مع استخدام مكملات تصميم مثل السجادة والتابلوهات باللون البيج.
  • استخدام لون طلاء كشمير مع أثاث باللون الأسود من التداخلات اللونية المحببة للكثيرين، كما أنها تعطي طابع الأناقة والرقي في نفس الوقت.
  • استخدام لون دهانات الحوائط باللون الأبيض ودرجاته من الألوان الشائعة هذه الأيام، حيث تتناسب معها الكثير من ألوان قطع الأثاث كما أنها تُظهر الغرفة بشكل جيد؛ فيمكن استخدام قطع أثاث باللون الأزرق مع وسائد باللون الأصفر والمشجر. أو كنب باللون الأخضر الداكن مع وسائد بألوان متنوعة.
  • استخدام اللون الأزرق في طلاء الجدران من الألوان الجريئة التي تضيف اللمعان الجرئ، وتُضفي على الغرفة شعور بالراحة. ويمكن استخدام أثاث باللون الكريمي أو البيج مع مكملات أثاث باللون الأبيض.

في الختام، يمكنكم البحث على الانترنت، وبالتحديد على موقع بنترست للتعرف على أفضل الألون المستخدمة في طلاء المجالس والحصول على الأفكار المناسبة لذوقك ولمساحة المجلس لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: