4 عادات يومية لعيش حياة أطول وتنصرك على الشيخوخة

صورة, الشاي الأخضر,شراب صحي، إنقاص الوزن
صورة: الشاي الأخضر

بالرغم من أن أمر الشيخوخة بات مُعقدا وتتناثر من حوله العديد من الأبحاث والدراسات التي تحاول كبح جماحهُ، إلا أن التركيز على الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السرطان، السكري والتي من شانها أن تُسرع عملية الشيخوخة والتي تُمثل الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة.

هُنا خمسة عادات يومية لعيش حياة أطول

1. تناول تشكيلة متنوعة من الفواكه والخضروات:
فالناس الذين يأكلون تشكيلة واسعة من الفواكه والخضروات لديها بشكل قوي أدنى معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة. ويحافظون على أوزانهم صحية، ويعيشون لفترة أطول.

أنواع متنوعة من الفواكه والخضروات وتتمثل في المواد الغذائية المضادة للأكسدة. هذه العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المختلفة تستطيع معاً أن تُحارب الشيخوخة من عِدّة زوايا.

فعلى سبيل المثال، التوت ذات اللون الأزرق الداكن، يمكنهُ أن يساعد في مكافحة نمو الخلايا السرطانية، كذلك فيتامين (أ) الذي يعطي الجزر لونها البرتقالي، يمكن أن يُساعد في دعم وظائف المناعة المثلى.

2. استعمل خيط التنظيف يوميا لأسنانك:
لا يُمثل خيط التنظيف حماية لأسنانك فقط، وإنما هو عامل مؤثر لعيش أطول أيضاً. فإستعماله يزيل البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة ويؤدي الى تسوس الأسنان، ولكن هذه البكتيريا يُمكنها أن تُسبب لك مشاكل أُخرى أكثر من مجرد خطراً على اللثة والأسنان. فمن الممكن لتلك البكتيريا أن تدخل مجرى الدم مما يمكن ان يمثل سببا في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (وهو السبب الرئيسي في الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية).

أظهرت دراسة أن الناس الذين يستخدمون خيط التنظيف يوميا لهم فرصة أقل 86% من دخول البكتيريا الى دمائهم عن اولائك الذين يستخدمونهُ بشكل متقطع.

3. شرب الكثير من الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر قد لا يكون قادراً على محاربة السرطان، ولكنهُ يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي. وهناك جرعة يومية من EGCG جنبا إلى جنب مع الكافيين تساعدك على فقدان ما يصل إلى ثلاثة أرطال في 12 أسبوعا واحد بوصة من محيط الخصر، وفقا لدراسة 2010 يناير التي نشرت في “المجلة الأميركية للتغذية السريرية”.

في حين أن العلماء ليسوا متأكدين بالضبط أن الشاي الأخضر يعزز فقدان الدهون – يبدو أن هناك مضاعفات – يمكنك جني هذه التأثيرات المفيدة عن طريق شرب 3-5 أكواب 8 اوقية (الاونصة) في كل يوم. ويتحقق ذلك بسهولة عن طريق مجرد وجود كوب من الشاي الأخضر مع كل من وجبات الطعام.

4. مارس المزيد من الحركة:
الخمول وفقدان كتلة العضلات كلّما تكبر يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة.

يقول المدرب كيث سكوت: “الذهاب للنزهة أول شيء في الصباح هو وسيلة ممتازة لزيادة الحركة العامة”، قال. “في فصلي الربيع والصيف، يجب تشجيع الناس للعمل على أفنية منازلهم عن طريق تنظيف والحدائق العامة أو إزالة الأعشاب الضارة”

كما يُمكنك أن تجعل حياتك العادية ويوميات عادات حركية صحية يومية، فمثال حيّ يُمكنك الذهاب إلى الأماكن التي تود الذهاب إليها في جوارك مشياً كالتسوق، أو زيارة الجيران وبذلك تجد المشي صديق حميم لك يُفيدك يومياً لعيش حياة أطول وينصرك على الشيخوخة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: