أهمية الرياضة لصحة الإنسان

صورة , الرياضة , الجري
ممارسة الرياضة

كيف تلعب مشغولات الحياة في التكاسل عن الرياضة، وكيف نتجنب ذلك؟

قالت “الكوتش ريم” أن انتشار الرياضة أصبح كبير، والنوادي أصبحت موجودة في كل مكان، فتوفير ساعة واحدة فقط في اليوم لممارسة الرياضة أصبح ليس بالأمر الصعب.

ما هو تعريف التمرين البدني؟

أن التمرين البدني له تعاريف كثيرة، ولكن التعريف الأشمل أنه عبارة عن حركات متعددة ومختلفة للجسم تعمل على تشكيل الجسم وإثقاله، فإذا تشكل الجسم بشكل صحيح ستصبح الحركات اليومية للشخص سهلة جداً ودقيقة.

وهذه التمارين يمكن البدء بها للأطفال من عمر اربع سنوات، فهناك دورات كثيرة للأطفال في هذا السن كدورات الدفاع عن النفس ودورات الكاراتيه للبنين والبنات، وكذلك هناك بعض النوادي بها أجهزة رياضية للأطفال تكون صغيرة الحجم، فيفترض أن يبدأ الطفل في الرياضات الخفيفة إلى أن يتم الأربعة عشر عاماً، وبعدها يبدأ الانضمام للنوادي الكبيرة.

والمشكلة التي تواجهني دائماً أن معظم المتدربات في عمر ال 20-40 سنة، وعند الأربعين تتوقف السيدة عن عمل التمارين وهذا خطأ جداً لأن المرأة بعد سن الأربعين تنقص لديها أشياء كثيرة في الهرمونات وهذا يسبب هشاشة العظام، فالرياضة هامة لها في هذا السن لأنها تقوي العظام بطريقة عجيبة وتخفف من الهشاشة، فلا يوجد عمر محدد للتمارين الرياضية ويجب ممارسة الرياضة دائماً.

ما هي الرياضة التي تعطي المرأة النشاط والحيوية؟

الرياضة التي يمارسها الرجل يمكن للمرأة أن تمارسها، فالمرأة يجب أن تحمل أثقال، وهذا لا يعني ظهور العضلات، فالأوزان النسائية تكون خفيفة، وحمل الحديد يثقل جسم المرأة ويقويه فلما نمتنع عن حمل الأثقال إذن!، وكذلك رياضة الزومبا تحرق كمية كبيرة جداً من الدهون، واستخدام الدرجات.

وكذلك رياضة اليوجا تعمل على إطالة وزيادة ليونة العضلات، ويجب عدم الاعتماد على رياضة واحدة، ويجب على السيدة أن تجرب كل أنواع الرياضات وجسمها سيتجه لما يحب.

هل يجب اتباع حمية غذائية مع الرياضة؟

أن الحميات الكيميائية بها الكثير من الحرمان وأن الا أنصح بها، فمن المفيد التعود على الأكل النظيف والصحي وأكل كميات عالية من البروتينات كاللحوم والدجاج الأسماك، فالبروتين بمثابة البنزين للجسم يجب الأكل كي يستطيع الجسم أن يحرق الدهون، فيجب الأكل قبل الرياضة.

أضف تعليق

error: