ثمانية أطعمة تساعد على خفض وتنظيم سكر الدم

داء السكري، مرض السكر
تنظيم سكر الدم

يُمكننا أن نُطلق إسم الباحثين عن الصحة والسعادة على مرضى السكري الذين يبحرون بحثاً عن أطعمة تساعد على خفض وتنظيم سكر الدم لديهم، هذا إلى جانب إلتزامهم بالحصة اليومية من الرياضة التي تُساعد أيضا في تحسين عملية ضبط السكر.

لدينا الآن ثمانية من الأطعمة مُختلفة النوع مثل الفاكهة، المكسرات، الخضراوات التي يُمكن أن ننظر إليها بعين الفائدة القصوى ونحصل على مبتغانا منها، وتلك الأطعمة نسردها لكم أدناه لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لضبط وخفض مستوى السكر لدى مرضى السكري:

1. ورق المورينجا أو المورينغا Moringa Leaf

وقد أوضحت دراسة خاصة بجامعة الله أباد في الهند أظهرت أن المورينجا يمكنها أن تُخفض مستويات السكر في الدم إلى ما يصل إلى 29%.

2. التوت Raspberries

والذي يحتوي على السكر الطبيعي، حيث لا يحتاج للأنسولين في عملية الأيض، وهو لذيذ جداً فضلاً عن أهميتهُ الكبيرة في محاربة السكري.

3. العنب البري أو التوت الأزرق Blueberries

فهو فضلاً عن كونه مُنظها للأنسولين في الدم فهو أيضا يقلل الدهون في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بداء السكري.

4. فاكهة الراهب Monk fruit

والإسم العلمي هو: Siraitia grosvenorii وهو الذي تبيّن أنهُ يعمل على خفض سكر الدم، لكن الكثير لم يسمع عنهُ، فضلاً عن تناولهُ أصلاً.

5. بذور الكتان Flax Seeds

حيث بيّنت أبحاثا هندية أن بذور الكتان تنظم نسبة السكر في الدم، ومستويات الكوليسترول، لذلك في لا تفيدك في تنظيم سكرك فحسب، وإنما تشمل البنكرياس أيضاً.

6. اللوز Almonds

وهو أحد المكسرات الرائعة، وتُبين دراسة أن تناول اللوز قبل وجبة الطعام يمكن ان تقلل من مستوى السكر في الدم الى 30%، وفي المواقع هذه نسبة رائعة جداً.

7. القرنبيط أو القنبيط الأخضر ويُعرف أيضا بالبَرْكولي Broccoli

وهو أحد المكملات الغذائية الجيدة التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

8. الحنظل أو البطيخ المر Bitter Melon

ربما يعرفهُ البعض في الماضي، إلا أنّهُ يحتوي على ثلاث مواد فعالة تساعد المصابين بداء السكري.

هذا لم يكن كل شيء، فالحديث عن داء السكري أو مرض السكر كما يُسميه البعض كثير جدا، ولن يتسع المقال لسرد المزيد، لكننا على موعد آخر مع موضوعات ومقالات أُخرى مفيدة تساعد على ضبط السكر وخفض مستويات سكر الدم، تابعونا.

أضف تعليق