كيفية التخلص من الكرش الصغير وعلاج بروز العضو الذكري عند المراهقين

كيفية التخلص من الكرش الصغير وعلاج بروز العضو الذكري عند المراهقين

تفاصيل الاستشارة: أنا عندي كرش صغير مش كبير، لكن بنهاية الجزء الأعلى من الجسم. هل بإمكاني التخلص منه، وما هي الطرق لذلك؟

كما أن العضو الذكرى الخاص بي بارز للأمام من الملابس عند الاعتدال في الوقوف دون الانتصاب، ولا أعرف ما سبب ذلك؟

على العلم أن سني 15 سنة، وكان العضو طبيعيا، ولكني كنت أنام على بطني وبعدها بفترة وجدته هكذا، أنا لا أعرف السبب، ولا أعرف كيفية التغلب على ذلك، كما أني نحيف ولكن هناك بعض الأجزاء تزداد فيها الدهون كالفخذين.

د. مراد عاصم «استشاري علاج طبيعي» أجاب صاحب الأسئلة؛ فقال: أخي العزيز.. للوصول بك لحل مشكلة للكرش الذي يؤرقك، فلا بد أن تعلم ما هي الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها.. ومن هذه الممارسات:

  • الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
  • ابتلاع الهواء في أثناء تناول الطعام.
  • التدخين بأنواعه.
  • تناول وجبة دسمة آخر النهار.
  • النوم بعد تناول الطعام.
  • الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

لذا فإني أنصحك باتباع الآتي:

  1. أولا: يجب التوجه إلى الطبيب للكشف على حالة القولون؛ حيث إن تجمع الغازات داخل المعدة قد يكون أحد مسببات بروز البطن.
  2. ثانيا: عليك الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، فمن الممكن أن تكون عضلات البطن ضعيفة وتحتاج إلى التقوية، وبمجرد أن تقوم بعمل تمرينات رياضية ستعمل على شد عضلة البطن، ويزول الكرش بإذن الله.

ويمكن في هذا الشأن الاستعانة بالأجهزة المنزلية حيث تحرز نتيجة هائلة.

وللتخلص من الكرش رياضيا أنصحك بالتركيز على التمرين الآتي:

الاستلقاء على الظهر، ورفع الرأس والكتفين حتى مشاهدة أصابع القدمين دون ثني الركبة، ويمكنك إجراء هذا التمرين ثلاث مرات يوميا بفارق 6 ساعات ما بين كل مرة على أن تبدأ هذا التمرين بـ3 عدَّات، ومن ثم زيادته بمقدار عدَّة كل أسبوع حتى تصل إلى 20 عدة في المرة الواحدة، يمكنك أن تحسب معي مدة هذا البرنامج لتجد أنه برنامج طويل قد يستغرق منك أكثر من 15-17 أسبوعا.

كما أنصحك بعدم شرب السوائل الباردة مع الأكل أو بعده مباشرة، كما أنصحك بالمشي يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل كتمرين مصاحب للبرنامج الرياضي الخاص بإنزال الكرش..

⇐ ولمزيد من الفائدة، أهديك هذه الاستشارات:

أما عن بروز العضو الذكري فلا داعي للقلق فأنت عزيزي على مشارف عالم الرجولة، فكما ذكرت أن عمرك هو 15 سنة، وهذه الفترة لدى الذكور تكون فترة البلوغ والتي تتراوح غالبا من سن 13 – 15 سنة، وفيها تبدأ الغدد التناسلية بإفراز هرموناتها الجنسية، وتصبح لها المقدرة على إنتاج الحيوانات المنوية، الأمر الذي ينتج عنه عدد من التغيرات الجسمية منها كبر حجم الأعضاء التناسلية عن السابق، وهذا ما لاحظته أنت بنفسك.

أما عن النحافة وعدم تناسق قوامك فكما ذكرنا سابقا أن ما يناسبك هو الانتظام في ممارسة الرياضة كالمشي، وتمارين الإحماء، والجري لمسافات قليلة، وصعود السلم؛ فهذه الرياضات ستبني الجسم والعضلات تدريجيًّا، كما ستدفعك لتناول الطعام والاستفادة منه، ولكن اجعلها متدرجة الشدة بالتوازن مع زيادة كميات ونوعيات الطعام.

وعن الأكل بشكل عام فلابد أن تدرك أن الغذاء السليم هو الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وفقًا للهرم الغذائي، وننصحك عزيزي بعدم ممارسة الرياضة إلا بعد 3 ساعات من تناول الطعام.

وكعلاج مساعد أنصحك بتناول فيتامينات بتركيز عالٍ؛ لأن الجسم سيحتاجها في مرحلة بدء البناء، وكذلك تناول كبسولات الثوم، وأيضا أنصح بتناول جرعات عالية من فيتامين (هـ)، ويمكنك الحصول عليه إما على شكل كبسولات، أو بتناول أقراص جنين القمح وهي النبتات الصغيرة التي تخرج عند إنبات بذور القمح وتكون غنية جدا بمحتواها الغذائي من الفيتامينات المفيدة والمنشطة، كما لا تنس تناول عسل النحل؛ ففيه علاج جهازك الهضمي والعضلي.

مع تمنياتنا لك بكل السعادة والتوفيق في حياتك.

أضف تعليق

error: