العدسات اللاصقة .. تفسد بعدم وضعها في المحلول

العدسات اللاصقة .. تفسد بعدم وضعها في المحلول

تفاصيل الاستشارة: عندي قصر نظر في العين اليسرى منذ حوالي 4 أشهر، ووضعت عدسة لاصقة في عيني اليسرى حينما كنت في إجازة في مصر، وحينما رجعت إلى السعودية نفد مني محلول العدسة وأنا لا أستعمل العدسة الآن منذ ما يقارب شهرين ونصف. فهل العدسة الآن لا تصلح أم أعاود استعمال المحلول مرة ثانية؟ وهل يمكن لي أن أستبدل العدسة اللاصقة بنظارة؟ مع العلم بأن الدكتور نصحني بأن النظارة غير عملية؛ لأن عيني اليمنى سليمة واليسرى هي التي فيها قصر النظر لمراحل كبيرة، فبماذا تنصحونني؟ جزاكم الله كل خير.

⇐ د. أحمد لبيب «استشاري طب وجراحة العيون» تفضَّل بالرد على صاحب الاستشارة؛ وقال: الأخ الكريم.. أكرمك الله بموفور الصحة والعافية، بالنسبة للعدسة اللاصقة فإن عدم وضعها في المحلول الخاص بها يجعلها تجف، وإذا جفت فهي تصبح غير صالحة للاستعمال، و بناءً عليه.. عليك استبدال عدستك اللاصقة بأخرى جديدة، كما نودّ أن ننصحك إذا كنت لا ترتديها لفترات طويلة، وبالتالي تتركها في المحلول لفترات طويلة فيجب تعقيمها قبل ارتدائها.

وعن استبدال العدسة اللاصقة بالنظارة الطبية، فهذا لن يكون مجديًا، حيث إنه في حالة وجود فرق بين العينين بمقدار 4 درجات فما فوق لا يمكن استخدام النظارة ولا بد من استخدام العدسة كما ذكر لك الطبيب.

⇐ طالع أيضًا: ما يجب أن تعرفه قبل شراء العدسات اللاصقة

مع أطيب الدعاء ببصر حاد، وبصيرة قوية.

أضف تعليق

error: