ضعف وقلة شعر اللحية والشارب: أسباب وعلاجات صحية

ضعف وقلة شعر اللحية والشارب: أسباب وعلاجات صحية

«عبدالله» يسأل: أعاني من ضعف وقلة شعر اللحية والشارب؛ وهو ما يشكل لي حرجا كبيرا في المجتمع وأبدو صغيرا رغم كبر سني.. هل يوجد علاج صحي لهذه المشكلة؟

⇐ فريق الاستشارات الصحية قام بالإجابة على الاستشارة؛ فأوضح: الأخ العزيز.. في الحقيقة يبدو لي سؤالك متأخرا جداً، ولكن على الرغم من ذلك يبدو مطمئناً جداً.

فهو متأخر لأنك تسأل عن قلة نمو شعر اللحية والشارب وهذا الأمر عادة ما يشغل بال الشباب المقبلين على الزواج وأنت ولله الحمد متزوج ولديك طفلان ما شاء الله بارك الله لك فيهما وأنبتهما نباتا حسنا إن شاء الله.

ومطمئن لأن الاحتمال الوحيد لهذه المشكلة لديك هو نتيجة لنقص عدد الحويصلات المسئولة عن إنبات الشعر -وهذا احتمال مطمئن- وربما كانت هذه الحويصلات موجودة دون نقص ولكنها لم تنبت الشعر. وفي الحالة الثانية يمكنك محاولة إثارة هذه الحويصلات باستخدام كريم أو لوسيون يحتوي على مينوكسديل 2% كمحاولة لمدة أربعة أشهر مرتين يوميا.

أما أن يكون هناك خلل ما في الهرمونات لديك فهذا أمر مستبعد جداً طالما أن علامات البلوغ كلها مكتملة لديك. ودليل ذلك أنك متزوج ومنجب ولله الحمد.

وربما كانت شكواك عزيزي أساسها أنك تبدو صغيراً رغم كبر سنك .. فمن منا لا يتمنى هذا؟!

في الحقيقة لا أجد مشكلة حقيقية كي أضع يدي عليها، فلا تشغل بالك كثيراً بتلك المسألة، حيث إنها لا تشكل لك أي عائق –ولله الحمد– بخلاف الكثيرين الذين يعانون من مشاكل كثيرة تمنعهم من الإنجاب على الرغم من كثافة شعر اللحية والشارب لديهم.

أكرمك الله وبارك لك في زوجتك وأبنائك وألف بينكم.. اللهم آمين.

أضف تعليق

error: