رائحة الإبط الكريهة سببها الفطريات.. وإليكم حل المشكلة

رائحة الإبط الكريهة سببها الفطريات.. وإليكم حل المشكلة

تفاصيل الاستشارة: لماذا تكون رائحة العرق كريهة، إنني وزوجتي في وفاق وانسجام، ولكنني لا أطيق رائحة العرق تحت إبطها فقط، وهى لا تحس بنفسها برغم أنها إنسانة نظيفة جدًّا، وتستخدم الروائح ومزيلات العرق، ولكنني أبتعد عنها بمجرد إحساسي بالرائحة، وهذا يسبِّب لي عدم استمتاع بحياتي الزوجية بصفة مستمرة، كما أنني لا أريد أن أجرح شعورها إذا واجهتها بالأمر.

هل هناك من أدوية لعلاج الرائحة الكريهة تحت الإبط؟ وكيف أعالج الأمر معها دون جرح لمشاعرها فهي إنسانة طيبة ومتدينة وربة بيت وزوجة ممتازة؟ مع العلم أنه يوجد سواد تحت إبطها، وجزاكم الله خيرًا.

⇐ د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية»؛ أجابت السائل؛ فقالت: بداية نحيِّي فيك اهتمامك بشعور زوجتك، فقد قال الرسول (عليه الصلاة والسلام): “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي”، وقال: “استوصوا بالنساء خيرًا”،

أما بعد.. فإن وجود رائحة كريهة للعرق تعني في الغالب الإصابة بالفطريات تحت الإبط، ويؤكد ذلك وجود سواد تحت إبط زوجتك، ولذلك ننصحك بالآتي:

  1. استخدام كبسولات تحتوي إرثرومايسن 500 مجم كبسولة كل 8 ساعات لمدة أسبوع.
  2. استخدام كريمات ضد الفطريات:
    • (أ) كريم يحتوي على كلوتريمازول صباحًا ومساءً.
    • (ب) كريم يحتوي على كيتوكونازول مرة وسط النهار مع الاستمرار في الدهان حتى زوال السواد.
  3. التخلص من أسباب الحر والعرق والرطوبة، حيث إنها من الأسباب المساعدة للإصابة بالفطريات.
  4. تغيير الملابس باستمرار مع غليها وكي ما لا يمكن غليه.

أما عن طريق معالجة ذلك مع زوجتك، فمما لا شك فيه أنك أدرى الناس للأسلوب الذي لا يضايقها، ولكن يمكنك إخبارها أنك رأيت هذا السواد، وسألت أحد مختصي الأمراض الجلدية، وننصحك بما سبق ذكره من علاج دون ذكر أي شيء عن العرق أو رائحته.

⇐ واقرأ هنا عن: حلول للإبط الأسود: اختيار مزيلات العرق بحذر

مع أطيب التمنيات بحياة زوجية سعيدة.

أضف تعليق

error: