دوخة ورعشة في سن متقدم! الفحوصات قبل الدواء

دوخة ورعشة في سن متقدم! الفحوصات قبل الدواء

تفاصيل الاستشارة: تحدث لي نوبات دوخة ورعشة في الأطراف وسرعة في ضربات القلب، وأشعر كأن هناك ضغط على جانبي الرأس، وقد قمت بعمل أشعة على الرقبة ورسم قلب وكل النتائج سليمة.

وعندما ذهبت لطبيب الأمراض الباطنة أعطاني دواء ستوجيرون لتوصيل الدم للمخ، بالإضافة إلى حبوب بيتاسيرك، ولكن لم يحدث أي تغيير. أشعر عندما أنام على ظهري وتكون رأسي مستقيمة كأن شيئا يسحبني لأسفل، ولا أعاني الصداع.

ما المشكلة التي أعاني منها، وماذا أفعل؟

⇐ د. محمد مدحت «استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي والمناظير» تكرَّم بالإجابة على صاحب السؤال؛ فقال: ذكرت في سؤالك ما تعانيه من أعراض، ولكنك لم تأتي على ذكر نمط حياتك أو عاداتك الصحية والغذائية أيضا لم تذكر الفحوصات التي قمت بها، وأذكرك أن نمط حياتك في مثل عمرك –18 عاما– له تأثير كبير على الأعراض التي تشعر بها من حين لآخر.

وللاطمئنان على صحتك ومعرفة السبب الرئيسي وراء ما تعاني منه من أعراض عليك إجراء مجموعة من التحاليل والاختبارات، وهي:

  • تحليل وظائف الغدة الدرقية
  • تحليل سكر صائم وفاطر
  • صورة دم كاملة

فالاطمئنان على وظائف الغدة الدرقية يعد من أهم ما نحتاج إليه الآن للاطمئنان على صحتك، وأيضا عليك أن تقوم بقياس ضغط الدم بشكل دائم وحاول مراعاة أن يكون ذلك في توقيتات مختلفة وأيضا ظروف مختلفة، بمعنى أن تقوم بقياسه مرة بدون مجهود ومرة بمجهود ومرة بمجرد استيقاظك من النوم ومرة أخرى في منتصف النهار وهكذا…

وبمجرد حصولك على نتائج التحاليل التي ذكرناها سابقا، يمكنك إرسالها إلينا لفحصها وطمأنتك على صحتك بإذن الله.

وفي الختام، أود أن أشير إلى أن دواء ستوجيرون يتم تناوله لتحسين الدورة الدموية لكبار السن، ولا يؤخذ عادة لمن هم في مرحلتك العمرية، وأعتقد أن الطبيب وصفه لك كعلاج لحالة مؤقتة قمت أنت بوصفها له، لذا عليك القيام بالتحاليل التي ذكرناها لنشخص ما تعاني منه بشكل كامل وبالتالي إعطائك العلاج المناسب لحالتك بإذن الله.

⇐ طالع أيضًا لو تكرَّمت:

مع خالص دعواتنا لك براحة البال ودوام الصحة والعافية.

أضف تعليق

error: