كيف توحد لون بشرتك وتفتح مناطق الاحتكاك بفعالية؟

كيف توحد لون بشرتك وتفتح مناطق الاحتكاك بفعالية؟

تسأل.. أنا آنسة عمري 28 عاما، بشرتي بيضاء، بينما لون جسمي مختلف «من أسفل البطن إلى أعلى الركبة، ومنطقة أسفل الظهر» حيث لاحظت أن لون هذه المنطقة داكِن أكثر من غيرها؛ ولا أعرف السبب؛ فكيف أستطيع أن أعيدها إلى لونها الطبيعي، وأن أوحد لون جسمي مرة أخرى، مع العلم أني لا أعاني من زيادة في الوزن؟

وهل تنفع تركيبة الكريم الموجودة في الموقع لتفتيح مناطق الاحتكاك في تفتيح منطقة أسفل الظهر؟ وما هو الوقت المنتظر فيه ظهور نتيجة لهذا الكريم؟

أعتذر عن الإطالة، وشكرًا لجهودكم الرائعة.

⇐ د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية» ردَّت على السائلة، فقالت: آنستي الفاضلة.. السلام عليك ورحمة الله وبركاته، نشكر لك ثقتك بموقعنا وندعو الله تعالى لك بصحة دائمة وحياة سعيدة.. اللهم آمين.

عزيزتي.. إن اسمرار منطقة أسفل البطن غالبًا ما يكون نتيجة تكرار الالتهابات فيها؛ لذا عليك بداية التأكد من عدم وجود أي التهابات فطرية الآن وعلاجها؛ حيث إنه لا يجوز استخدام كريم تفتيح مع وجود أي التهابات، سواء أكانت فطرية أم غير فطرية وعليك الانتظار حتى تمام شفاء الالتهابات.

وبعد تمام الشفاء بحوالي أسبوعين يمكنك استخدام هذه التركيبة لإزالة مناطق الاسمرار: هيدروكوينون 5% + تريتينوين 0.1% + ديكساميثازون 0.1%، ويدهن مساءً قبل النوم ويغسل جيدًا في الصباح.

ولا بد من استخدام الدهان لمدة لا تقل عن شهرين حيث تظهر نتائج مرضية بإذن الله، وننصحك عزيزتي بإزالة الشعر عن هذه المنطقة بانتظام، للحفاظ على نظافتها باستمرار وتفادي التهابها.

ولمزيد من الفائدة إليك بعض استشاراتنا السابقة حول موضوع إزالة الشعر:

أكرمك الله ووفقك لما فيه الخير والصلاح، ومتعك ببشرة ناضرة ومشرقة دائمًا.. فهو ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق

error: