نتوءات في القضيب.. ماذا قد تكون؟

نتوءات في القضيب.. ماذا قد تكون؟

السؤال: لاحظت منذ فترة وجود أربعة نتوءات تشبه حب الشباب موجودة في أسفل رأس القضيب على جهتيه اليمنى واليسرى، اثنتان في الجهة اليمنى واثنتان في الجهة اليسرى.

وهذه النتوءات الأربعة صغيرة جدًّا، ولا تلاحظ إلا عندما أشد جلد القضيب لأراها ولا أعرف متى بدأت بالظهور، ولكني لم ألاحظها إلا منذ كنت في الثامنة عشر أو السابعة عشر من عمري تقريبًا، وأنا الآن أبلغ من العمر 24 عامًا، علمًا بأنها لا تؤلمني حتى لو ضغطت عليها.

والحمد لله لم أعانِ في حياتي من مشاكل تناسلية إلا أنني وللأسف مدمن للعادة السرية وأمارسها بكثرة.

وأنا غير متزوج ولم أمارس الزنا في حياتي ولله الحمد.

هل هذه النتوءات طبيعية أم غير ذلك؟

الجواب كان من د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية»؛ فقالت: النتوءات التي وصفتها قد يكون لها عدة احتمالات، فقد تكون إكزيما جلدية أو ما يعرف بالحزاز، وكذلك يمكن أن تكون عدوى من باقي الجسم، وذلك إن تواجد (هرش) في باقي الجسم أو عند أحد أفراد العائلة، ولكن هذا هو الاحتمال الأقل.

لذا نرجو منك عرض نفسك على اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية؛ للتأكد من التشخيص السليم ووصف العلاج المناسب ولا حرج في ذلك.

⇐ طالع أيضًا: مشكلة الاحمرار والتسلخ في القضيب: صدفية أم أكزيما؟

ولا أستطيع أن أنهي ردي أخي العزيز دون أن أتوجه إلى قلبك وضميرك بهذه الكلمات والتي لا أمارس فيها دور الوصي، بل الناصح المهتم، فحاول ألا تنقاد وراء أفعال تغضب الله تعالى، ولتقرأ وصف المولى عز وجل لمن يسلك طريقًا غير طبيعي، حيث يصفهم بأنهم “العادون”، أي المعتدين.

ولكن لا بد أن تعلم أن الله في حالة توبتك سيبدل الله ذنبك ذلك إلى حسنات، كما قال تعالى: “إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللهُ غَفُورًا رَّحِيمًا” (الفرقان: 70).

ويمكنك عزيزي مطالعة الاستشارات التالية علّك تجد فيها ما ينفعك:

وأرجو أن ترسل لنا برسالة عن أحوالك في القريب العاجل، ونسأل الله سبحانه أن يقيك وجميع شباب المسلمين من هذه العادة الذميمة، وأن يسدد خطاهم لما فيه الخير لهم وللأمة جمعاء.. اللهم آمين.

أضف تعليق

error: