حبة بالخصيتين.. الفحص قبل العلاج

حبة بالخصيتين.. الفحص قبل العلاج

تفاصيل الاستشارة: أبلغ من العمر 44 عاما، ومنذ أربع سنوات وأنا أعاني من حبة تتواجد بين الدبر والخصيتين، وهذه الحبة على شكل ورم صغير تتقيح في فترة ويخرج منها سوائل تتسبب لي في حروق بين فخذاي، وفي بعض الأحيان لا يوجد قيح ولا شيء حتى أظن أني شفيت، ولكن للأسف سرعان ما تعود المعاناة من جديد.

عرضت نفسي على اختصاصي فقال لابد من جراحة، والآخر أعطاني بعض الأدوية ولم تنفع في شيء، واستعملت الأعشاب أيضا، ورغم وجود تحسن بسيط إلا أنه سرعان ما تعود الحالة من جديد من قيح ومعاناة وقلق.

ساعدوني.. جزاكم الله خيرا.

⇐ د. عزة محمد جبل «استشاري الجلدية والتناسلية» قالت: إن وصفك لهذه الحبة ينطبق على العديد من الاحتمالات؛ فالمكان الذي توجد به الحبة هو مكان تكثر فيه البكتيريا بسبب قربه من فتحة الشرج، كذلك تعرق تلك المنطقة يجعلها بيئة جيدة لنمو البكتيريا والفطريات.

فقد يكون ما تعاني منه هو ورم حميد يلتهب في الصيف بسبب العرق كما أشرنا مسبقا، فيبدأ في تكوين الصديد، فمثل هذه الأورام يتم التعامل معها كما نصحك الطبيب الأول؛ وذلك بإجراء جراحة واستئصالها، ويكون ذلك بعد أخذ عينة من مكان الورم وتحليلها للتأكد من صحة التشخيص وبالتالي العلاج.

ومن الممكن عزيزي أن تكون نوعا من أنواع السنط أو الثآليل التناسلية، ويكون معرفة ذلك عن طريق الفحص الإكلينيكي من خلال الطبيب المختص، وعند التأكد من كونها ثآليل نبدأ في علاجها، ويكون ذلك بطرق عديدة يقترحها عليك الطبيب ويختار الأنسب لك ولحالتك.

ولمزيد من المعلومات عن الثآليل، يمكنك مطالعة الاستشارات التالية:

لذا نصيحتي لك عزيزي أن تذهب لطبيب متخصص لتوقيع الكشف عليك، وتوجيهك للفحوصات اللازمة؛ حتى تتخلص من آلامك.

مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

أضف تعليق

error: