التهاب الحلمتين في بداية الزواج.. أمر طبيعي

التهاب الحلمتين في بداية الزواج.. أمر طبيعي

تفاصيل الاستشارة: أنا شاب متزوج حديثا عمري 27 سنة، مشكلتي تبدو بسيطة ولكنها في نفس الوقت مزعجة لي ولزوجتي. المشكلة عندنا هي أنه قبل ممارسة المعاشرة الجنسية أنا وزوجتي، نقوم ببعض المداعبات والملامسات الضرورية لعملية الجماع، ومنها عملية مص حلمتي زوجتي ومداعبتهما باليد واللسان وما إلى ذلك بأسلوب ناعم وهادئ ورائع. الحقيقة أنه أمر مفيد للإثارة عند زوجتي وهي تسر جدًا جدًا بهذه العملية (وأنا كذلك) وتساعدها في عملية الإحماء والتهيج تحضيرًا لعملية الجماع. المشكلة تبدأ بعد الانتهاء كليا من عملية الجماع حيث تعاني زوجتي من حرقان وألم شديدين في الحلمات مع احمرار شديد وتظل الحلمتان مشدودتين، ويبقى هذا الوضع ليوم أو يومين أحيانا مما يؤلمها جدًا، وأنا لا أعرف كيف أساعدها أو أخفف عنها.

أنا وزوجتي نحب بعضنا جدًا، ونقوم بممارسة الجماع بأروع صورة بحيث ننهي عملية الجماع بمزيد من الحب والتقارب. أرجو أن ترشدونا لشيء يساعدنا لتخطي هذه المرحلة المؤلمة. ولكم جزيل الشكر.

الإجابة

الأخ الكريم؛ لا يفوتنا في البداية أن نقول لك ولزوجتك الكريمة: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

وبارك الله فيك لاهتمامك بشأن زوجتك وحمداً لله على ما أنعم به عليكما من نعمة الحب والمودة والرحمة وحسن المعاشرة، أدام الله نعمه عليكم وزادكم من فضله.

وأود أن أطمئنك: فلا توجد مشكلة إن شاء الله، فما ذكرته من مسألة الألم وحرقان الحلمتين الذي تشعر به زوجتك بعد الجماع والذي قد يستمر ليومين بعده، هو أمر طبيعي جدا في بداية الحياة الزوجية، فهو شكل من أشكال الالتهاب. ولعلك تقول: كيف يكون التهاباً ويكون طبيعياً في نفس الوقت؟

ونجيب فنقول: إن الحلمتين لدى الفتاة قبل الزواج هما من الأعضاء غير المستخدمة تماماً حيث يأتي دورهما مستقبلاً في الرضاعة، والحلمة بطبيعتها حساسة ورقيقة جداً لذا فإنها تتعرض في أبسط استخدام لها (بالمص) للالتهاب مباشرة.

ومن الملاحظ حدوث هذه الالتهابات في الرضاعة (وخاصة في رضاعة المولود الأول) حتى يتم التعود على هذه العملية (عملية المص) فتشتد قوة الحلمة وقابلية الجلد فيها للتحمل.

وأفضل الطرق لعلاج مثل هذا الالتهاب هو غسل الحلمة من آثار اللعاب عليها بعد الجماع مباشرة والاستعانة بالمراهم الملطفة المضادة للالتهاب وهي كثيرة ومتوفرة بالصيدليات مع مراعاة غسل الحلمتين جيداً من آثار هذه المراهم قبل الجماع مرة أخرى، فلا يحتاج الأمر أكثر من ذلك.

مع أطيب الدعاء لكما بحياة زوجية سعيدة وذرية صالحة تقر بها عينكما بإذن الله.

⬛️ أيضًا؛ ما رأيكم بالمزيد من الموضوعات والتثقيف!

أضف تعليق

error: