كيف نحافظ على أوزاننا في السفر

تثبيت الوزن ، الوزن المثالي ، الحميات الغذائية ، الوزن الزائد
تثبيت الوزن في السفر – أرشيفية

كيف يتم الحفاظ على الوزن أثناء السفر؟

لابد من تهيئة قائمة بأسماء المطاعم التي سنتوجه إليها قبل السفر مع تحديد نوعية الأغذية الصحية التي سنأخذها معنا خلال فترة السفر مما يساعدنا في الحفاظ على الوزن من خلال الحفاظ على عاداتنا الغذائية السليمة خلال فترة السفر.

و لابد من اصطحاب الحذاء الرياضي معنا خلال فترة السفر في حالة التخطيط للقيام بجولات سياحية رياضية أثناء السفر كما يجب اتباع العادات الغذائية السليمة مثل تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق.

كذلك وكما هو ملحوظ أنه خلال فترة السفر يتم لخبطة مواعيد دخول الحمام ويحدث في بعض الأحيان إمساك للبعض لذا يجب الحفاظ على تناول حبتين مجففتين من التين عند الصباح.

وتابعت أخصائية التغذية ” دانا حموي ” نصائحها للحفاظ على الوزن أثناء السفر: لابد أيضا عند السفر تناول الشوفان وبذر الكتان التي لها الأثر الكبير في مد الجسم بمصادر الألياف الطبيعية للحفاظ على الوزن.

من الضروري أيضا تدوين نوعية الأكلات التي يتم تناولها يوميا أثناء السفر حتى يتم معرفة ماهية وكمية السعرات الحرارية التي نأخذها يوميا للجسم وكمية السرعات التي يتم حرقها نتيجة ممارسة الرياضة.

يمكن أيضا ممارسة التمارين الرياضية أثناء السفر مع إمكانية تنزيل application للرياضة يمكن الاستفادة منه بشكل كبير أثناء الإقامة في الفندق.

يجب تجنب تناول snacks و chips الغير صحية أثناء السفر ويتم تناول البديل عنها مثل المكسرات والفواكه المجففة.

لابد من الحرص أيضا على شرب الماء بكمية كبيرة خاصة عند السفر إلى المناطق ذات الحرارة المعتدلة التي لا نشعر فيها بالعطش كثيرا.

من المهم أيضا أخذ المكسرات من الجوز واللوز والفستق والبندق  خلال السفر إلى جانب التمر والتين والخوخ والمشمش المجفف بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز المصدر الأساسي للبروتين.

يمكن كذلك حشو التمر بزبدة الفول السوداني أو اللوز التي تعطينا نسبة عالية من البروتين والسكر والألياف إلى جانب أنها تشعرنا بالشبع السريع.

وأردفت أخصائية التغذية ” دانا حموي “: يجب أيضا الحرص على تناول الفواكه على الإفطار أثناء السفر مع إمكانية أكل الحبوب الكاملة إلى جانب تناول الأسماك مع الخيار.

يمكن للمسافر أيضا تناول الشكولاتة والكيكية بكمية صغيرة مع مراعاة تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم دخولها للجسم من الأشياء الغير الصحية.

كذلك لا يمكن الوصول إلى حد الجوع الشديد حتى لا يتم الأكل بكمية كبيرة.

يمكن أيضا تناول وجبات صغيرة صحية كل ثلاث ساعات على فترات مثل أكل الموز وبعض الساندوتشات من الجبنة.

يمكن تناول البيتزا أثناء السفر مع إمكانية عمل sharing  في الطبق الذي يحتوي على بروتين، كما يجب الحرص على تناول المصادر الرئيسية ل omega 3 مثل تناول سمك السلمون والسمك المشوي إلى جانب أكل السًّلطة.

يجب ألا ننسى أيضا قبل السفر أن نصطحب معنا حقيبة أدوية إلى جانب بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية مثل vitamin D مع ضرورة أخذ المكمل الغذائي (البروبايتكس ) المسئول عن الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقوية مناعته في حالة تناول طعام غير صحي.

وأخيرا، هناك أيضا بعض الفيتامينات التي لا يجب إهمالها أثناء السفر مثل الكالسيوم والحديد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: