عادات وطرق تساعدك على فقدان الوزن

صورة , فقدان الوزن , السمنة
فقدان الوزن

حلم فقدان الوزن يلازم الجميع وخاصةً النساء لأن النساء يسعون دائمًا للظهور بمظهر أفضل بين الجميع لتزداد الثقة بالنفس وتكون لهم حرية أكبر في الحركة وإختيارات الملابس.

على الرغم من المشاكل الصحية التي قد تسببها السمنة إلا أن الجميع لا يدرك ذلك فا هدف الجميع هو المظهر الحسن دائمًا، لكن بعد الإصابة بالمشاكل الصحية قد تتغير آراء البعض.

الصحة الجيدة هي الكنز الأغلى الذي نملكه وفي نفس الوقت أكثر الأشياء التي لا نهتم بها ونهمل فيها بسبب ظروف الحياة والعمل، التفكير في مستقبلك يجب أن يشمل صحتك في المستقبل أيضًا لكي تنعم بحياة أسعد وأكثر صحة.

طرق التخسيس وفقدان الوزن عديدة منها الأدوية الطبية والعمليات الجراحية المختلفة مثل شفط الدهون وشد الجسم وعمليا الليزر والتجمد ولكن ستظل الوصفات الطبيعية والأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة هي الطرق الأكثر صحية والأفضل لك فيما بعض.

بعض العادات والطرق لكي تفقد الوزن

1) تحديد موعد لوجباتك:
أول شيء قبل البدء في أي نظام غذائي هو تنظيم اليوم أي تنظيم مواعيد النوم والوجبات، فعليك تحديد موعد للإفطار والغداء والعشاء وتحديد مدة الوجبة نفسها مثلًا نصف ساعة لكي تتناول ببطء وتكون فرصتك أكبر في تناول كمية أقل.

2) زيادة ساعات نومك:
تبعًا لدراسات جامعة ميتشجان أن ساعات النوم كلما زادت، قلت السعرات الحرارية، فالمتعارف عليه أن ساعات النوم القليلة قد تزيد من شهيتك.

3) الخضراوات والفاكهة:
إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على وجبة العشاء فيستحسن أن تكون الخضراوات، ثلاثة أنواع من الخضراوات مع عصير الليمون قد تكون وجبة عشاء ممتازة ومشبعة وغنية بالألياف والفيتامينات.

حاول دائمًا أن تجعل معدل السكر اليومي الذي تحتاجه أن تأخذه من الفاكهة وليس السكر أو المشروبات المحلاة أو العصير لأن الفاكهة وهي سليمة سعراتها أقل قبل أن تصبح عصيرًا أو مشروبًا.

4) الشاي الأخضر والمياه:
اختلفت الأقاويل عن دوره في فقدان الوزن، ولكن المتفق عليه أنه مشروب جيد ومفيد كملين لتحسين الجهاز الهضمي الذي يمكن أن يتضرر بالإصابة بالإمساك بسبب قلة الطعام المعتاد، ولا يحتاج الذكر أن شرب المياه بقدر 3.5 لتر يوميًا قد يغير بشرتك إلى الأكثر نضارة وليس فقط إنقاص الوزن.

5) ممارسة الرياضة:
قد لا تسمح لك الفرصة أن تذهب للصالات الرياضية ولكن لا بأس ببعض التمارين المنزلية، من الممكن أيضًا أن تنتهز فرصة خروجك من النزل وتقصد بعض الجهات سيرًا على الأقدام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: