أطعمة صحية ومغرية للأطفال

صورة , الفول السوداني , المسكرات , أطعمة صحية
الفول السوداني

أهم الأغذية الصحية للأطفال

هناك بعض الأطعمة الصحية الضرورية للأطفال وهذه الأغذية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات بنسبة كبيرة وفي نفس الوقت تحتوي على الدهون التي تساعد على نمو وتطور العقل عندهم ولعل من أهم تلك الأغذية زبدة الفستق والفول السوداني المهمة للرياضيين والأطفال على حد سواء.

وتابعت أخصائية التغذية “ياسمينا دقيق أحمد” أما عن زبدة الفول السوداني فهي تحتوي على الدهون المشبعة التي تساعد على نمو الطفل بطريقة صحيحة كما أن لها دور مهم في وقاية القلب والشرايين من بعض الأمراض بجانب أن بها بعض الفيتامينات التي تقوي من جهاز المناعة.

على الجانب الآخر، هناك بعض الأطفال الانتقائيين والذين يرفضون تناول نوع معين من الطعام كما أنهم قد يرفضون تناول الطعام الصحي ويعتادون على الأكل المهروس والأكل من خارج المنزل.

هناك خلطة صحية يمكننا تحضيرها منزلياً وهي عبارة عن مكعبات من الفول السوداني مع التمر بجانب الشوفان وبذر الكتان وبذور دوار الشمس مع إمكانية إضافة العسل أو شراب القيقب الذي يعطينا طعماً حلواً لهذه الخلطة بدلاً من السكر الصناعي كما أن له فوائد صحية كبيرة لصحة الإنسان بجانب أن هذه الخلطة يحبها الأطفال كثيراً بشرط أن نعودهم عليها منذ الصغر.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الأطفال الذين يعانون من الحساسية منذ الصغر وتمنعهم تلك الحساسية من عدم تناول الحليب والتمر ما يدفعهم إلى عدم تناول مثل هذه الخلطات الصحية.

وأردفت “ياسمينا ” تحتوي تلك الخلطة الصحية كما سبق الذكر على بذر الكتان الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في شبع الأطفال وفي نفس الوقت تحتوي تلك البذور على الكالسيوم ومعادن أخرى مهمة للأطفال.

أما عن التمر فهو التمر المهروس المهم للأطفال خاصة عند البدء في خروج الأسنان عندهم لأن هذا التمر يساعد اللثة على مقاومة الألم الذي تتعرض له في هذه المرحلة العمرية للطفل.

بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا أن نعلم أطفالنا كيفية مساعدتنا في تحضير تلك الوجبات في المنزل حتى يشعرون بأهمية ما يقومون به ويحبون هذا الفعل وبالتالي يعتادون على تناوله.

بعد ذلك، يمكننا إضافة القرفة والملح لهذه الخلطة ولكن يجدر الإشارة إلى أن الأطفال حتى عمر 3 سنوات لا يمكننا إضافة الملح لهم في الطعام ولكن يضاف الملح لمثل هذه الخلطات بنسبة بسيطة لأنه يقوي من طعم النكهة الحلوة الموجودة في الأكل.

أما عن الشوفان فإنه يحتوي على الكالسيوم بنسبة كبيرة كما أنه في نفس الوقت يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، لذلك فإن الأطفال الذين يعانون من السكر في الجسم يعتبر مهم له تناول الشوفان بنسبة كبيرة كما يجب عليهم الاعتدال قدر الإمكان في تناول الكميات الغذائية التي يتناولونها حتى لا يتعرضون للبدانة أكثر من اللازم نتيجة زيادة كمية الملح في الطعام.

وأخيراً، تعتبر تلك الوجبة الغذائية سريعة التحضير بالنسبة للأطفال ولا تعتمد على الطهو وبها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأطفال الصغار.

فكرتين عن“أطعمة صحية ومغرية للأطفال”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: