أسماء يمنع استخدامها حول العالم

صورة , الكرة الأرضية , حول العالم
الكرة الأرضية

لعل براءة الطفولة لا تُميز بين الأسماء ولا الألقاب، هي بضع أحرف تُلازم الطفل حتى كبره، وبين الشيب والشيب سنوات يبقى فيها الاسم مُلازمٌ لصاحبه لا يُفارقه أبدًا، تختلف الأسماء وتتعدد، بعضها المشهور وبعضها الممنوع، واليوم سنستعرض عددًا من الأسماء الممنوع استعمالها في دول مختلفة.

ما هي الأسماء الممنوع استعمالها في بعض الدول؟

والبداية من المملكة المتحدة، فحسب موقع ممجبشن الإلكتروني، لا يوجد قانون معين ليختص بمنع الأسماء في المملكة، لكن أسماء ك “مارشن ومونكي وإسميليهيد” ممنوع استخدامها، إذ أنها تمس بمشاعر الأشخاص ومن المثير للاهتمام أن بإمكان الأهل تغيير اسم الطفل ببساطة و يسر إذا ما قرروا ذلك.

وهذه معلومة مهمة للغاية حيث أنه بإمكان أهل أي شخص تغيير اسمه بسهولة على النقيض مما يوجد في بلادنا العربية أن من يريد ذلك قد يستغرق سنوات طويلة حتى يستطيع تغيير اسمه وبعض الدول العربية ترفض ذلك تمامًا.

ثم استكمل حديثه عن الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما تتشابه الحرية في التسمية بالمملكة المتحدة إلا أن اختلاف القانون في أميركا يعني اختلاف القانون، ففي ولايات كنطاكي مثلاً لا يوجد قوانين إطلاقًا متعلقة بالتسمية، اما في كاليفورنيا يمنع استخدام اسم “خوسيه”، ومن المحظور أن يتألف الاسم من أكثر من 24 حرفًا من الأبجدية الإنجليزية، أسماء ك “كينج وماستر ودوك وكوين” محظورين حظرًا باتًا في أميركا، بطبيعة الحال لأنهم يكرهون إعطاء لقب “ماستر” اي المعلم و “كينج” اي الملك.

ونستكمل حديثنا عن أستراليا و ندخل عالم القوانين، أولاً، يجب ألا يتجاوز الاسم طولاً معيناً وإلا سيلغي مباشرة، ويمنع أن يكون الاسم مزعجًا للآخرين، ك “بوص، كينج” ويمنع استخدام أسماء الشخصيات الكارتونية مثل “باتمان”، ومن الأسماء الممنوعة أيضًا هي “لول، سبينتش، هيتلير، رانجم”.

ونكمل حديثنا عن نيوزيلاندا حيث الأسماء الغريبة، والتي بسببها أصدرت الحكومة بعض القرارات عام 1995 للحد منها، مثلاً، عمد الأهل على تسمية أسماء تزيد عن مئة حرف، مما أجبر الحكومة على حد عدد الأحرف المستخدمة، ومن الأسماء الممنوعة في نيوزيلاندا “لوسيفير، رويال، منيجيل، كوين فيكتوريا”.

عندما نتحدث عن قوانين التسمية بالعالم يجب أن نمر على السويد نظرًا لقوانينها الصارمة والسبب وراء ذلك هو أن البلاد تمنع تسمية الأسر غير النبيلة بأسماء نبيلة أو أسماء العائلات المحترمة بالسويد، وفي ستة أشهر من ولادة الطفل يجب على الوالدين تقديم الاسم الذي ينويان على تسمية الطفل به إلى مصلحة الضرائب السويدية، التي تقرر ما إذا كان من حق الوالدين استخدام هذا الاسم أم لا، مثل “ميتلايكا، ألفيس، سوبرمان، فيراندا” هي من الأسماء الممنوعة بالسويد.

ثم إلى ألمانيا وألمانيا لديها واحدة من أكثر القوانين صرامة في العالم، لا يمكنك اختيار أي إثم لأطفالك، يجب الموافقة عليه من مكتب التسجيل المحلي المعروف باسم “استانسمند”، وتعتمد القوانين أساسًا على أن الاسم يحدد جنس المولود، أسماء كأدولف هيتلر، سيليني، موتي ممنوع استخدامها بتاتًا في ألمانيا.

أكثر اسم استخداما حول العالم باختلاف الجنسيات والدول هو “مُحمد” ويكفيه المعنى الذي يحمله.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: