خطيبتي لا تعجبني من ناحية التفكير في الأمور المادية

يقول: وفقني الله للخطبة منذ عام تقريبا وباقي أشهر قليلة جدا على موعد زواجي. وخطيبتي –ولله الحمد– بها من الصفات الطيبة الكثيرة جدًا جدًا والتي جعلتني بالفعل أشعر بالمودة والحب تجاهها. إلا أنها دائما تنظر للأمور المادية بنظر مختلفة وترفض التضحية فيها حيث ترى أن لها حد معين لا تستطيع أن تتجاوزه.

مع ملاحظة أنها من نفس مستواي الاجتماعي إلا أن هذا الأمر يجعلني أخاف كثيرا كيف إذا واجهتنا مشكلة بالمستقبل ماذا سنفعل هل سننفصل لأني لم أستطع توفير الحد الأدنى الذي تحتاجه أم ستصبر معي.

⇐ ترُدّ –المستشارة الاجتماعية– د. دعاء راجح على السائِل؛ فتقول: بنى الكريم؛ أعتقد أن مشكلتك تكمن في تحديد الأولويات المادية لكل منكما (أنت وعروسك) وهذا الامر من الاختلافات الجوهرية بين النساء والرجال ومن الأمور التي تحدث الكثير من المشاكل بينهما.

فالمرأة لديها من الأولويات المادية ما قد يراها الرجل انها ثانويات يمكن التنازل عنها والرجل يرى ان هناك أولويات أخرى تراها المرأة احتياجات ثانوية.

على سبيل المثال تحلم الفتاة بالفستان الأبيض والشبكة والفرح وتعتبرها من أولوياتها، في حين قد يرى الرجل توفير هذه المبالغ لشراء سيارة مثلا.

حاول ان تفهم خطيبتك وتفهم أولوياتها المادية حتى لا ترهق نفسك في متطلبات ثانوية وتهمل المهم.

وهي أيضا تحتاج ان تفهم مثل هذا الاختلاف حتى يتم التعامل مستقبلا وفقا لهذه الأولويات.

⇐ واقرأ أيضًا في مقترحاتي:

أضف تعليق

error: