أحلامك لها معنى.. وانظر هنا لتفسير هذه الأحلام

تفسير الأحلام

ونستمر في طرح تفاسير الأحلام التي نجمعها لكم باستمرار. وفي هذه المجموعة حصرنا لكم تسعة أحلام؛ قامت أستاذة ورئيسة قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان، الدكتورة سهام علي الشريف؛ بتفسيرها.

سنقوم بطرح كل حلم بشكل منفصل، ثم نسرد لكم تفسيرة أسفله مباشرة. وتم تمييز كلا من الحلم والتفسير بألوان مختلفة ليسهل العثور على هذا أو ذاك.

تفسير حلم موت الأم

الحلم: رسالة من القارئة (ي. ص. م) تقول فيها: أحلم دائما منذ صغري أن أمي القريبة جدا مني ماتت فجأة وأشعر بعدها بحزن شديد لمدة طويلة.

التفسير: الحب الزائد الذي يكمن بداخل الفتاة وخوفها الشديد على بقاء والدتها معها في الحياة يجعلها تحلم بالحزن من مشاعر افتقادها وهذا نتيجة خوف شديد، ليس أكثر، على بقاء الأم معها طوال حياتها.

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة

الحلم: رسالة من القارئ (و. أ. ع) يقول فيها: تعرفت على فتاة من نفس سني ومستواي الاجتماعي والعلمي وقبل أن أتقدم لخطبتها صليت صلاة استخارة ورأيت في الحلم أنهم يأتون عندنا في المنزل ونحن نجلسهم في غرفة الصالون فيوجد أناس كثيرون؛ منهم الفتاة ووالدتها ووالدتي، أما الباقون فيوجد على وجوههم ما يمنع رؤيتهم. وعندما حاولت الدخول كي أسلم على الضيوف وجدت أختي تدفعني للخروج والفتاة تضحك وأنا أحاول الدخول بأي شكل وكان الصالون هو الوحيد المضئ في الشقة.

التفسير: صلاة الاستخارة لا ترتبط بحلم فقط ولكن أحيانا ترتبط بالراحة النفسية. فغالبا ما ينتظر الانسان بعد صلاة الاستخارة حلما أو رؤيا لما سيفعله في المستقبل وهذا لا يكون شرطا للإستخارة.. فقد يطمئن الانسان في عمل شيء ما ويطمئن له وقد يرتاب في عمل شيء آخر ولذا فإن هذا الحلم مرتبط بالمشاعر الداخلية المكبوتة لدي الشاب ورغبته في سرعة الارتباط بالفتاة والاستقرار معها.

وهنا مجموعة أُخرى: فتش عن حلمك.. فقرة تفسير الأحلام حاضرة الآن

تفسير حلم أطباق الحلوى في يوم الميلاد

الحلم: رسالة من القارئة (س. س) تقول فيها: رأيت في الحلم إنه يوم عيد ميلادي وانني أريد دعوة الجيران وأحضرت والدتي كل شيء ولكن أطباق الحلوى كانت غريبة الشكل.. وفجأة رأيت نفسي أجري وراء شيء ما في الشارع. ثم صادفت أحد أقاربي، وعندما سألني ماذا حدث وضعت يدي برفق على وجهه وأسرعت للمنزل فلم أجد أحدًا قد حضر سوي أمي وشقيقي الصغير منتظرين أمام الحلوى التي ذابت في الأطباق. واخذتها إلى الثلاجة وأنا حزينة، ثم رأيت صديقتي تقف في شرفة منزلها تردد أغنية أنا أحبها؛ ولكن تقولها باستهزاء.

التفسير: من سمات شخصية هذه الفتاة القلق الزائد والتوتر كما يعبر الحلم الذي ينتابها عن أنها تعيش في ضغوط اسرية ونفسية ولا تستطيع ان تهدأ نفسيا بسهولة أو تأخذ قرارا في حياتها بيسر لذا فإن الحلم يعبر عن كم هذا القلق في فشل حفلة عيد الميلاد والخوف الشديد من اشياء تطاردها بالشارع إلى آخره.

تفسير حلم وفاة الأم وهي على قيد الحياة

الحلم: رسالة من القارئة (أ – م) تقول فيها: رأيت في الحلم أن والدتي المتوفاة منذ ثماني سنوات مريضة جدا وتوشك على الموت. ووالدي المتوفي ايضا منذ أكثر من عشر سنوات يذهب لاحضار طبيب لها، وهو متأكد أنها ستموت. ثم رأيت سيدة تحضر لتقوم بغُسل أمي. ووالدي أحضر شخصًا معه وهو الذي سيقوم بالغُسل؛ وكل هذا وأمي ما زالت حية. فقمت أنا بطرد هؤلاء وقلت انني لدي فكرة بعملية الغسل وسأقوم بنفسي بها؛ فإذا بي أسمع صوتا خفيا يقول لي: وهل سيطاوعك قلبك؟

التفسير: ينتاب هذه الفتاة مشاعر الحرمان الشديد والرغبة في الحياة الأسرية المتكاملة في وجود الأب والأم واحتياجها الشديد للأم يجعلها تراها بالحلم وكأنها مازالت على قيد الحياة ومن الصعب وفاتها ولو كانت مريضة.. ونحن نطلب من صاحبة الحلم بأن ترضى بالأمر الواقع وتسلم امرها لله ﷻ وأنها إذا كانت قد فقدت الأب والأب فهناك من هو أحق منهما وهو اللجوء إلى الله وتقوية صلتها به ﷻ.

تفسير حلم النجوم الكثيرة في السماء

الحلم: رسالة من القارئة (ر.م) تقول فيها رأيت في الحلم أنه في ليلة العيد خرجت إلى الشرفة ونظرت إلى السماء فرأيت النجوم أكثر بكثير من عددها، كما أن حجمها أكبر. وكنت سعيدة بذلك. ثم رأيت سحبا تغطي السماء بالكامل فشعرت بالضيق وبعد وقت قليل لم أكن اتوقعه ثم رأيت السحب تختفي تماما وتعود السماء بمنظرها الجميل مرة أخرى ثم دخلت إلى إحدى الحجرات فوجدت شقيقتي الكبري ممسكة بمفرش وتقوم بكيه بالمكواه؛ ثم دخلت حجرة أخرى وجدت بها شقيقتي الأُخرى وعندما حاولت الشقيقة الكبرى الدخول لهذه الحجرة منعتها شقيقتي وأسرعت باغلاق الباب ونشبت بينهما مشاجرة وحاولت أن أمنعها وكادت المكواه تلمس وجهي وهي ساخنة.

التفسير: هذه الفتاة تعيش في فراغ بين مشاعر الشجار والمشاحنات الأسرية وبين احتياجها إلى الحياة المستقرة الهادئة فإن السماء الصافية والنجوم المنيرة رمز للحياة الناعمة والراحة النفسية. أما المشاحنات بين الاخوة فترمز إلى حياتها الطبيعية التي تعيش فيها وهي من النوع الهادئ الذي لا يحب كثرة المشاحنات والشجار وتخشي من وجودها في أي مناخ متوتر هذا الخوف يرمز إليه المكواه.

تفسير حلم رؤية المسجد وسماع أذان الفجر

الحلم: رسالة من القارئة (ب – ص س) تقول فيها رأيت في الحلم قبل الفجر مسجدا منيرا شكله جميل ومزينا بأنوار لافتة؛ وأذان الفجر عندما سمعته شعرت براحة ورغبة شديدة لمعرفة هذا المسجد.

التفسير: هذه رؤيا صادقة فإن هذه الفتاة ذات صلة قوية بتعاليم دينها. ورؤية المسجد إشارة إلى الاستمرار في المواظبة على الصلاة في وقتها.

أيضًا؛ لدينا هنا: جديد تفسير الأحلام في الموعد المتجدد معنا

تفسير رؤية هذه الأشياء في الحلم: المال والخاتم واللحم والحذاء والدود والفأر

الحلم: رسالة من القارئة (أ.م. ع) تقول فيها ما معنى رؤية هذه الأشياء في الحلم: المال والخاتم واللحم والحذاء والدود والفأر.

التفسير: كل شيء من هذه الأشياء له رمز حسب موضوع الحلم ولكن يمكن القول أن الخاتم ارتباط سري اذا كانت ترتديه في يديها أما اذا كانت تخلعه فيرمز للقيد الذي تتقيد به وتتمني الحرية منه. أما اللحم فيوصف بأنه حرمان إذا ما نام الانسان بدون طعام أما إذا تمرر من طعمه فهذا يدل على النميمة الكلام على الاخرين. أما الحذاء فإذا رأت بأنها حافية القدمين فهي تخجل من شيء أو وضع معين وان رأت أن هناك من يعطيها حذاء فيرمز لستر عيوب عن الآخرين. أما الفأر فإذا كانت تخاف منه فهو صديق سوء فإذا قضت عليه فهذا يدل أن بعد العسر يسرا، أما الدود فدليل على عدم تطهير المكان أو عدم قراءة القرآن فيه.

تفسير حلم الجلوس في الحديقة الجميلة

الحلم: رسالة من القارئ (م. ر – ش) يقول فيها: رأيت في الحلم انني أجلس في حديقة جميلة وهناك أرجوحة أنام عليها وأفكر في الحياة بسرور وسعادة؛ حتى جاءت فتاة جميلة تحدثني في موضوعات كثيرة لم أذكر مضمونها وفجأة استيقظت من نومي.

التفسير: هذا الحلم ما هو إلا مجموعة من المشاعر المختزنة بداخل هذا الشاب حول انتظاره لحياة سعيدة ومعيشة أفضل وترمز الفتاة الجميلة إلى الدنيا السعيدة التي سيعيشها ويحقق فيها ما يتمناه، لذلك نقول له استبشر خيرًا فإن بعد العسر يسرا.

ويُمكنك -كذلك- الاطلاع على: تفسير مجموعة أحلام متنوعة وشائِعة

تفسير حلم السفر بالطائرة

الحلم: رسالة من القارئة (ر. م) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أقف في فناء المدرسة أنتظر الطائرة، حيث تم اختياري للسفر مع شخصية هامة. وكان معي أبي وشقيقتي الكبرى. وكنت أشعر بالسعادة والقلق معا؛ وطلبت من شقيقتي أن تسافر بدلا مني، ولكنها رفضت ووجدت معي تذكرة واحدة. ثم سمعت صوت الطائرة؛ وعندما نظرت خارج المدرسة وجدتها أمامي.

التفسير: شخصية الفتاة صاحبة الحلم تبدو واضحة من خلال الرموز التي وردت بحلمها فإن السفر رمز إلى تغير الحياة والسفر مع شخصية مرموقة رمز للطموح الزائد لأن تكون هي نفسها في المستقبل ذات مكانة اجتماعية مرموقة، كما أن لديها اهتماما بآراء الآخرين نحوها فهي تحب أن تكون متميزة في المجتمع المحيط بها.. وهذا يرمز إلى وجود تذكرة واحدة بيدها، أي أن ما تصل هي اليه من الصعب أن يصل إليه أحد غيرها وهذا يدل على الطموح الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: