أجمل عبارات تهنئة في عيد الأم

تهنئة في عيد الأم

ويظل الحديث عن الأم وللأم متعة المبدعين، وروضة الملهمين في عيد الأم، يتنافسون فيه فلا يصلون إلى منتهاه ولا يحيطون بحدوده وفضائله، وكلما تنافسوا وتباروا كلما اكتشفوا أن هناك المزيد وأن هذا المزيد لا يفي بفضلها ولا يكفي لحقها فهي صاحبة الفضل الذي لا حد له، وصاحبة القلب الذي لا منافس له في حبه وصدق مشاعره، وصاحبة التضحيات الكبيرة والتعب الطويل لأجلنا إنها الأم، نبع كل معاني السعادة والأمان، ومصدر الدفء والحنان.

وهنا ونحن نتحدث عن الأم وننتظر قدوم عيدها الغالي لا يصح أبدًا أن نتركه يمر دون أن نقدم فيه لأمهاتنا التهاني الطيبة والدعوات القلبية الصادقة وأن نعبر عن كل ما نحمله لهن من الشكر والامتنان والتقدير لما قدمن لنا طول حياتنا؛ بل يجب أن نستغل تلك الفرصة لنتوقف قليلا ونعيد تقييم علاقتنا بأمهاتنا، ونهديهن بعض الكلمات الطيبة لعلها تدخل الفرحة على قلوبهن.

لأجل ذلك فسنكتب موضوعنا اليوم بعنوان تهنئة في عيد الأم لنضع فيه كل ما تجد به قريحتنا من المعاني والعبارات الجميلة الودودة الخارجة من قلوبنا لنهديها إلى أغلى خلق الله وهن أمهاتنا، ولنقدمه لهؤلاء الباحثين عن التهاني الرقيقة، ومن لا يحترفون صياغة المشاعر والتعبير عنها.

فها هي ذي كلماتنا وعبارتنا نضعها بين يديكم لعلها تعينكم على التعبير عن خالص الحب والمودة لنبع الحنان، فتابعو مقالنا ونسأل الله العظيم أن ينال إعجابكم وتحظى عباراتنا بمشاركاتكم.

قبلها، اقرأ هنا: مقال عن عيد الأم

أجمل 15 عبارة تهنئة في عيد الأم

  1. أمّي هي الحب القديم بقدم عمري، والكف الحانية التي ترتبت على أوجاعي بحنان فتخففها أو تمح أثرها، وهي التي تمسح عني الدموع وتغسل أحزاني في بحر حنانها، فيعود القلب صافياً نقياً، إنها العمر الذي انقضى في سبيل سعادتي والشباب الذي مضى لتحقيق راحتي، أمي الحب الذي لا يذهب بريقه ولا تنال منه العادة ولا تمتد إليه يد الفتور مهما مضى من الزمن أو تغير الحال، فإليك يا جنتي أهدي أجمل التهاني وأغلى الأمنيات وأصدق الدعوات، كل عام وأنت بخير كل عام وأنت تاج على رأسي.
  2. يا رب لأمي في عيدها كل الحب والامتنان، وكل ما صاغه الكتاب في معاني العرفان، فعوضها خيراً عن كل ما قدمته لنا من عمرها وصحتها وشباباها، واسعد بالفرحة قلبها، وبشرها بما يسرها، ورضها بكل ما قسمت لنا ولها وارض عنا وعنها.
  3. ولك يا أمي دين في عنقي عن كل ساعة من الراحة والسكينة والهدوء تمتعت بها في صحبتك، فكم مرة يا أمي أنام آمنة مطمئنة بصوتك الذي يؤنسني وحضنك الذي يحيط بي ويدفئني، وكم مرة تسهرين فيها لتكشفي عني ما أعاني ولتخففي وجعي ومتاعبي، فشكراً ألف شكر لك يا أميرة قلبي وصاحبة الفضل علي، وفي عيدك أشهد بفضلك وأقر بالعجز عن شكرك كل عام وأنت نور حياتنا وسر فرحتنا وسعادتنا.
  4. يا رب في عيد أمي لا أرى شيئًا أفضل من دعاء صادق أتوجه به إليك، وأمنية من قلبي أن تحفظ لأمي نور بصرها وبصيرتها، وعافية بدنها وقوتها، وأن تبارك يا الله في صحتها وتجعل أعوامها القادمة في طاعتك ومرضاتك ونعمك خير وأفضل من أعوامها الماضية، وأن تكتبها من السعداء في الدنيا والآخرة.
  5. أسأل الله العظيم أن يجبر خواطر أمهاتهن، ويقسم لهن من السعادة والرضا وراحة البال بقدر ما ضحين به لأجلنا وما قدمن لنا من أعمارهن وراحتهن، وأن يثلج صدورهن ببرنا وحسن صحبتنا، وأن يعيننا على رد بعض معروفهن علينا، وكل عام وأمهاتنا بخير وصحة وسعادة.
  6. باقة ورد وياسمين أهديها لأغلى من رأته العين، أمي جوهرتي وأغلى ما أملك، كل عام بل كل يوم وكل ساعة وأنت بخير وصحة وسلامة.
  7. عيدك أحلى يا أمي وأنت ترتدين تاج الصحة والعافية، عيدك أجمل وأنت تحتفظين بابتسامتك وإشراقة وجهك، حفظ الله لك كل ما يسعدك وأدام عليك نعمته وعافيته، انه ولي ذلك والقادر عليه.
  8. يا الله ولا دواء يفلح في علاج وجع الفقد، ولا مسكن يفلح في تسكين آلامه المبرحة فعافنا يا رب من فقد أمهاتنا ونحن بحاجة إلى صحبتهن ودعمهن، واحفظ بفضلك ورحمتك قلوبهن من مثل هذا الوجع، وقر أعينهن بسلامة أبنائهن وعافية أبدانهن واحفظ لهن كل أحبتهن، كل عام وأمهاتنا بسلام.
  9. ومهما كثر حولنا المحبون والمؤنسون، ومهما غمرتنا النعم والفضائل العظيمة، ومهما جادت علينا الحياة بلحظات السعادة والرضا فلا تحلو الحياة ولا تكتمل لذة العيش، ولا تكتمل مشاعر الفرحة إلا بوجودك معنا، دمت لنا ودام وجودك الطيب الذي ينشر بيننا البركة والحب والأمل، ويملأ قلوبنا بالرضا والبشر، دمتي بخير يا أغلى البشر.
  10. كل عيد أم وأنت يا سيدة الكون بخير وسلامة، كل عيد أم وأنت نجمتنا ومليكتنا وأميرتنا المتوجة، كل عيد أم وأنت أجمل ما نحتفي به ونحتفل معه، دمت سر السعادة.
  11. اللهم اسعد أمي واجعل يومها أسعد من أمسها وغدها أسعد من يومها، واجعل القادم من عمرها خير وراحة بال وبركة وسعادة.
  12. يا رب ان أمي قدمت ما في وسعها لأجلنا ولأجل سعادتنا فبارك لها في عمرها، وأرها نتيجة سعيها، وقر عينها بحصاد طيب من ثمار الفلاح والنجاح والصلاح تشعرها بالرضى عن نفسها، وتجبر خاطرها، واجعل كل ذلك في ميزان حسناتها يا رب العالمين ويا أكرم الأكرمين.
  13. كل عام وأنت يا غاليتي كشعاع ضوء ينساب في عمري، فأهتدي به وأتبين بنوره ملامح طريقي، كل عام وأنت حماية لي ووقاية وسعادة وسنداً في معترك الحياة، كل عام وأنت فرحة تشرق في حياتي فتهون بها كل متاعبي وتخفف بها مشقاتي، كل عام وأنت معي.
  14. إلى أمي بهجة الدنيا وروعة الأيام، لك مني كل المودة والاحترام، يا من تملئين حياتي بالسعادة والرضا، وتبعثين في قلبي الاطمئنان أحبك يا أمي حباً يفوق الوصف، ولا يحصيه الكلام، وأشكرك شكراً عظيماً كريماً يليق بحسن عشرتك، ومعروفك العظيم، ويكافئ فضائلك علي وخدماتك التي تقدميها لي، كل عام يا أمي وأنت بخير وأنا ارتوي من نبع حنانك ويغمرني عطائك، ويسعني كرمك يا حبيبتي.
  15. أمي الحبيبة أجمل النساء في عيني، وأوفى الخلق في نظري، وأكرمهم عطاء لي، أحبك بعدد كلمات الوداد، وعدد ما يحمل القلب من الشوف والحنين لأيام جمعتنا معاً، ولحظات ود أظلتنا سوياً، أحبك يا أمي بعدد نبض قلبي، وليالي عمري، وساعات طفولتي التي ملأتيها بالذكريات الحلوة والمواقف الخالدة، أحبك يا أمي بقدر عجزي عن الشكر والوفاء بالجميل.

يقول الإمام الشافعي رحمه الله:

أطع الإله كما أمر ….. واملأ فؤادك بالحذر

وأطع أباك فإنه ….. رباك من عهد الصغر

وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وأرضها ….. فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ

وما رأيك بقراءة: تعبير عن الأم في عيدها

وفي الختام: مهما قلت من الكلام ومهما قدمت لأمي من التهاني فإني لا أستطيع الوفاء بحقها علي، ولا فضلها الذي يغرق أيامي، وأن كنت قد كتبت موضوعا بعنوان تهنئة في عيد الأم فإنما هي محاولة للشكر، وقليل من كثير مما يجب أن يقال عن أمي أو يقال لها في عيدها، وأسأل الله أن يقسم لي برها ويعينني على الإحسان إليها ورد جزء من صنيعها.

فكرتين عن“أجمل عبارات تهنئة في عيد الأم”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: