معايدات عيد الأم .. رسائل وبوستات جميلة

معايدات عيد الأم

جليُّ حين التحدّث عن معايدات عيد الأم في يومها، أن نذكر قوله جل وعلا في كتابه الكريم عن فضل الوالدين ووجوب البرّ بِهما (وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)، وقد أوصي نبينا الكريم بالأم أيما توصية وحث على إكرامها وبرها والإحسان إليها أكثر حتى من الأب، فيقول مجيباً من جاء يسأله: من أحق الناس بحسن صحابتي يا رسول الله فقال: أمك، فقال ثم من؟ فقال: أمك، فقال ثم من؟ فأجابه للمرة الثالثة: أمك، فقال ثم من؟ فقال “صلى الله عليه وسلم” أبوك.

هكذا أوصانا نبينا بالأم وأعلى مكانتها وحث على حسن صحبتها، ولما لا وهي التي حملت ووضعت وأرضعت عامين أو أقل بقليل، فتحملت في رحلة حملها ألوان من المعاناة والكبد، وتحملت عند الوضع من أوجاع المخاض ما لا يضاهيه وجع ولا يدانيه ألم، ولم تنتهي رحلة التعب ولا المشقات بل واصلتها بالسهر ليال طوال، فاحتضنت وراعت وقدمت كل ما في وسعها لتحمي أبنائها وتصل بهم إلى بر الأمان، ومع كل مرحلة جديدة تتجدد معاناتها وتتخذ مسؤولياتها صورة مختلفة، تتغير فقط ولا تنتهي حتى يشب عود أبنائها ويصلون إلى عمر الشباب فتطمئن عليهم إلى حد ما ولكن يظل حبها وعطفها وحنانها يغمرهم في القرب والبعد على السواء.

من أجلك: صور معايدات عيد الأم مع كلمات رقيقة

لأجل كل ذلك وأكثر يليق بنا أن ننتهز الفرص ونتحين المناسبات لنعبر لأمهاتنا فيها عن كل ما في قلوبنا لهم من الحب والشكر والامتنان، وما نحمله لهم من الدعوات والأمنيان ومع اقتراب عيد الأم نزداد حرصاً على أن نسمعها أطيب الكلمات والعبارات التي تجبر خاطرها وتسعدها، وهنا سوف نكتب طائفة من معايدات عيد الأم لكل من يرغب في تقديمها لوالدته والتعبير لها عن حبه الصادق، فتابعو مقالنا واستمتعوا وأمتعو أمهاتكم بكلماتنا ومعيداتنا التي تخرج من أعماق قلوبنا.

أجمل معايدات عيد الأم

  • أمي الحبيبة والشمس التي تشرق في عالمي فتضيئ جنبات قلبي، لك يا حبيبتي كل معاني الشكر والعرفان، وكل العبارات التي كتبت في الامتنان، فأنت هدية الأقدار ونعمة من الرحمن، كل عام وأنت أغلى انسان، كل عام وأنت في خير حال.
  • وفي عيدك يا أمي تحيرت جدًا ماذا أهديك؟ وما الذي يمكن أن يليق بك، ويفلح في توصيل رسائل حبي لك؟ هل أهديك كلمة شكر؟ أم عبارة حب؟ أم أهديك بعض نبض القلب؟ هل أهديك كما أهدي غيرك هدية ببضع جنيهات؟ والله يا أمي عجزت أن أجد هدية تليق بك، أو أن أعطيك ما تستحقين، فأنت من أعطاني من الحب والحنان ما لم يضاهيه في عطائه إنسان سواك، وانت يا أميرتي سيدة قلبي وعمري فهنيئاً لك قلبي ونبضه وأيامه، وكل عام وأنت بخير وصحة وسعادة، وكل عيد أم وأنت حبيبتي الأثيرة وصديقتي المقربة والحضن الدافئ الذي يحتويني.
  • في عيد الأم أهديك يا غاليتي باقة من الورد والياسمين، والفل الذي يشبه بياض قلبك، وأهديك عطر الحب ونسائم الأشواق، وأهديك يا أمي كل ما قال العشاق من معاني الوفاء والإخلاص والتفاني، وأهديك تلك الفرحة الغالية التي يمنحني اياها وجودك، ويشعرني بها ان انظر حولي فأراك بخير وعافية وسلامة، فمنك يا أمي استمد الأنان والحماية ومعك فقط أشعر أن الدنيا لا تزال بخير، فكل عيد أم وأنت بخير.
  • سيدة عمري الأولى، من استقبلت قدومي بطقوس من الألم والوجع الممزوج بالفرحة الكبرى، من ابتسمت في أقسى لحظات الوجع حين سمعت صرخاتي، وعانقت بكل الحب والتفاني جسدي الصغير، وبذلت كل ما في وسعها لتتقن التعامل معي وأنا لا أبين ولا أقوى على التبير، فكانت تعرف موطن دائي وتفهم ببصيرتها سر بكائي، وتترجم صرخاتي ترجمة صحيحة لا تخطئ، لأجل ذلك أنحني اجلال وتقديرا واحتراما لك سيدتي، فتقبلي حبي وامتناني، وتقبلي مني أطيب التحيات يا أغلى من سكن الفؤاد.
  • كل عام وكل أم بخير وسعادة وحب، كل عام وكل أم تحيا بصحبة أحبتها وفلذات أكبادها في راحة بال واستقرار، وأمن وأمان، ويا رب نسألك أن ترحم قلوب الأمهات من الفجيعة وتقيهن شر أوجاعها، ولا تحزن قلب أم بفقد عزيز عليها، وأدم علي الأمهات عافية أبدانهن وسلامة قلوبهن، فهن بهجة الدنيا وسعادتها وأجمل ما فيها، وهن نورها وبهائها وأحلى معانيها، عيد أم سعيد على كل أم.
  • اللهم انا نرجوك من فضلك الواسع وعطائك الكريم، ونسألك بأنك الرحمن الرحيم أن ترم كل أمهاتنا ممن واراهم الثرى وحالت بينا وبينهم القبور، وفي عيد الأم نهديهم من كل قلوبنا أكيب الدعوات وأصدها بالمغفرة والرحمة والسكنى في جنة الخلد.
  • اللهم اقسم لنا من بر أمهاتنا ما تبلغنا به أغلى آمالنا وتوسع به أرزاقنا وترضى به عنا، وما تفرح به قلوب أمهاتنا، وتثلج به صدوهن وتسكن به الرضا والسعادة في قلوبهن، كل عام وأنتي يا أمي وكل أم حملت كرها على كره، ووضعت وتحملت عناء التربية ومتاعبها في أفضل حال.
  • في عيد الأم أغلى هدية لكل أم كلمة شكر وامتنان واعتراف بالفضل، والشكر تلخالص والوفاء لها، ولا يفوق تلك الهدية إلا أن نسعد قلبها بالنجاح والتميز والتفوق وإدراك العلا، وأن تنظر إلينا فتجدنا على الحال الذي تتمناه لنا، فهذا أجمل وأصدق اعتراف بالحب والشكر، ودليل يرضيها ويسعدها ويشعرها أن عمرها لم يمض هباء، فكافئوا امهاتكم في عيدهن بتحقيق أغلى امنياتهن وهي ان يرونكم ي أفضل حال ممكن.
  • في يوم عيد الأم كل عام وانتي يا أمي حبيبتي وسيدة قلبي وعمري، كل عام وانتي بخبر، ابتسامتك بخير، وروحك بخير وقلبك عامر بكل الحب والخير، كل عام وانتي في عيني وقلبي الملاك الطاهر والقلب الذي لا يتكرر.
  • أمي الحبيبة مرفأ القلب ومستراحه المتاح طوال العمر من تعب الحياة وهمومها، والحضن الغالي الدافئ الذي لا يردنا مهما حدث منا، ولا يعرض عنا بل يحتوي سائر نقاط ضعفنا، ويقبلنا بخطايانا وعيوبنا، انه قلب يحمل لنا الحب وعين ترى فينا الكمال بمنطق الحب، كل عيد أم وأنتي طيبة وسعبدة وراضية يا أغلى الناس.
  • كل لحظة حبها عشتها في كنفك أدين لها بالسعادة وأدين لك فيهها بالأمان والحنان، وكل لحظة تمضي يزيد القلب شكرا وامتنان، كل عيد أم وانت اغلى انسان، وانتي بهجة حاضري وفرحة الزمان.
  • عيد أم سعيد على كل أم، عيد فرحة وسلام وأمن وأمان، عيد ملؤه الرضا والشعر بتحقق الأمنيات، كل عام وعيد الأم سعيد وعامل بالحب والوءام واتهادي والسلام.

قد ينال إعجابك: أحلى كلام بمناسبة عيد الأم

وفي الختام: إلى أمي الحبيبة وكل أم اصطفاها الله لتلعب ور الأمومة فاتقنت دورها وأدت واجبها وحققت أهدافها لأبنائها أحلى معايدات عيد الأم، سائلين الله أن تنال إعجابك عزيزي القارئ وأن تحظى بمشاركتك، وكل عيد أم والأبناء بخير والأمهات بخير، واجعل يا كريم لكل امهاتنا صيبا من الفرحة والسعادة والرضا في الدنيا والآخرة، انك ولي ذلك والقادر عليه.

نهايةً نوصيك بـ: صور وعبارات عن عيد الأم

أضف تعليق

error: