مسجات عيد الأم لكل الأمهات

مسجات عيد الأم

فعلاً مهما كثر العطاء فهو قليل على الأم، فمما لا شك فيه ولا اختلاف عليه أن الأم سر من أسرار السعادة في حياة كل منا، وسر أيضاً من أسرار الشعور بالأمان، فهي القلب الوحيد الذي يحب بلا مقابل ولا ينتظر منا أجراً ولا حتى شكر، ويضحي إلى أبعد الحدود، ويعطي إلا ما لا نهاية بلا شروط ولا قيود، فالأم تحب أبنائها لأنهم جزء منها وبعض من كيانها، وروحهم امتداد لروحها فلا يستطيع أحد كائناً من كان أن يماري أو يجادل أو يقدح في صدق محبتها.

ومهما كتبنا من الرسائل أو الكلمات أو العبارات عن أمهاتنا وجميل صنيعهن الذي يطوق أعناقنا حتى الممات فلن نوفيهن ولو بعض حقوقهن علينا، وهنا وبمناسبة قرب الاحتفالات بعيد الأم فإننا سوف نكتب مقالاً نعبر فيه عن حب الأم ومكانتها، ونهديها فيه من العبارات والجمل ما نحاول أن نصيغ به شكرنا وامتناننا لها ولفضلها، ولنجعل مقالنا بعنوان” مسجات عيد الأم” لنتبادلها ونشاركها أمهاتنا في احتفالات عيد الأم، فلعلنا بذلك ندخل السرور على قلبها أو نكون سبباً في سعادة ولو لحظية لها، والله الموفق والمستعان.

واقرأ: أجمل عبارات تهنئة في عيد الأم

مسجات عيد الأم

  • أمي وسر سعادتي ونبع الأمان والحنان في عالمي، حبك الصادق برهان الأمومة وتفانيك في خدمتي أنا وأبنائي حجة لا تقبل الرد ولا الطعن، فأنت القلب الوحيد الذي نتعشم في حبه بلا حدود، وننتظر منه أعلى درجات المحبة والفضل والجود، ونسعد بصحبته في الدنيا والآخرة، فصدقا نحبك يا أمي بقدر كل المعاني والعبارات التي نعرفها والتي لا نعرفها عن الحب، نحبك بكل اللغات التي نجيدها والتي لم نتعلم منها حرفاً، نحبك بحجم العطاء والحنان الذي لا نجده إلا عندك ولا نتمتع به إلا في رحاب صحبتك يا غالية.
  • الأم جوهرة غالية ودرة مكنونة لا يضاهي مكانتها بشر، ولا ينافس قدرها قلب، مهما كثر حولنا المحبون والأهل والأصحاب والأخلاء، فهي وحدها رمز الوفاء المطلق وهي وحدها جانب الأمان الذي لا يخشى غدره ولا نخاف يوماً تغيره علينا، ففي قلبها متسع لكل آلامنا وفي روحها براح يضم ضعفنا ويحتوي كل احتياجاتنا، فأدم يا الله لنا تلك النعمة الغالية ولا تحرمنا منها أبدًا ما أحييتنا.
  • أمي الحبيبة القلب النابض بحبي، والروح التي تستمد سعادتها من سعادتي والعين التي لا تضن علي بسهر، والجسد المتعب الذي مهما بلغ تعبه لا يبخل علي بمساعدة ولا عون ولا دعم، فأدم يا رب أمي طيبة معافاة من كل سوء، واحفظ قلبها الطاهر الوفي من كل كدر أو وجع أو هم أو حزن علينا أو على غيرنا.
  • أمي أنت في نظر العالم تكرار لكل الأمهات ولكنك في نظري استثناء لا تجود بغيره الحياة، وعطاء لا يتكرر وحب صادق وصفو ود لا يتعكر بمصلحة ولا منفعة ولا غيرهم، فأنت مليكتي المتوجة على عرش قلبي وأنت نور دربي وهدية ربي، فكل عيد أم وأنت يا غاليتي معي رفيقتي في تلك الحياة وأماني مما أخاف، والحضن الدافئ الذي يحتوي كل حالاتي.
  • مهما كثرت أسباب السعادة حولنا فبدونك تظل السعادة ناقصة، والحب مفقود، والأمان ضائع، والأنس مؤقت والوحدة رفيق، فاللهم ارحم كل أم تركت فراغاً خلفها لا يمكن أن يمتلئ بغيرها، واسعد قلوب أمهاتنا اللائي يرافقن رحلتنا وأطل أعمارهم وبارك لهم فيها واحفظ لهم صحتهم وسعادتهم ورضهم بما يسعدهم يا كريم.
  • أمي الحبيبة أنا لها كل الحياة، وهي أجمل ما في حياتي، وبها تطيب أوقاتي وتكتمل سعادتي، أمي تحت قدميك الجنة، وبرضاك وبرك تنال السعادة، وبفضل حبك وقربك تطمئن القلوب الحائرة وترتاح النفوس المتعبة، وتجد القلوب مستراحها.
  • كل عام وأنت حبيبتي، كل عام وأنت أمي ونبع سعادتي، وفرحة قلبي كل عام وأنت بخير وصحة وعافية يا غالية.
  • اللهم ان الأيام تمر والسنوات تمضي ولا أحد ألأحد يبقى على العهد، ويظل على وفائه إلا امي ولا أحد يقبلني بضعفي إلا هي، فاحفظها لي من كل سوء لتحلو بها أيامي القادمة كما كانت حلاوة أيامي الماضية وسر سعادتها.
  • أمي الحبيبة لست أغلى ما في الحياة بل أنت الحياة ذاتها، وأنت تاج رأسي وسر فرحتي والقلب الذي يمنحني الحب بلا ثمن ولا مقابل.
  • أمي الغالية وقرة عيني في عيدك أهديك كل كلمات الشوق والحب والحنان، وأكتب لأجلك كل عبارات الشكر والامتنان والعرفان، وأدعو الله أن يعينني على رد جميلك، وشكر معروفك وحسن صنيعك، وأيادي فضلك التي تطوق عنقي منذ ولادتي وحتى نهاية عمري فأنت حبيبتي الأولى ورفيقتي ومستودع سري، أنت أمي.
  • ومهما كتب الشعراء والمبدعون في وصفك يا غاليتي، فلا أظن أن الكلمات تسعفهم ولا العبارات تفي بغرضهم ولا كل أوصاف الجمال والأصالة والنقاء وصدق الوداد تكفي لوصفك يا أميرة القلب، وسيدة عمري وحبيبتي.
  • أحبك جدا وأقسم أني ما رأيت في الكون أحن منك ولم تعرف عيناي قلب أطيب من قلبك، ولم أر روحاً تشبه صفاء روحك، فإن ملائكية الحب التي ألمسها في كلماتك وأفعال وتضحياتك تجعلك متفردة بكل معالم الجمال والروعة، دمتي لي نوراً يضيئ حياتي، ويريح فؤادي ويسعد أوقاتي، دمتي لي رفيقة صديقة محبةً ناصحةً لا تنتظر مني ثناءً ولا شكراً ولا مقابل، ودام لي حبك الصادق.
  • كل عام وأنت يا أمي سر السعادة في دنياي، كل عام وأنت طيبة كما أنت نقية الروح كما أنت غالية عالية متألقة كشمس تشرق في سماء العمر فتمنح القلب هدى ونورا وسعادة لا حدود لها.
  • اللهم اني أسألك بكل أسمائك الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم ، وأسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تحفظ لنا أمهاتنا وترزقهن الصحة والعافية ولا تشمت بهن أحداً من خلقك، ولا تسلط عليهن الضعف ولا الوهن ولا الحزن يا أكرم الأكرمين وأن تكتبهم عندك من السعداء المرضيين في الدنيا والآخرة، وأن تعنا بعد ذلك على برهم وتمكنا من رد جميلهم.
  • أمي الغالية ومن لي مثل أمي وجنة أمي وحبي لأمي وفرحة عمري الغالية، من لي مثل قلبك الحاني ونبع ودك الصافي، وحضنك الدافئ يا روح القلب وبهجة الحياة، دمت ودام تألقك وبورك لك في عمرك ورزقتي السعادة من حيث لا تحتسبي.

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه

روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه

ولك هنا: كلمة للأم في عيد الأم

عيد أم سعيد: كانت هذه باقة من أجمل العبارات والكلمات في حب الأم، نكتبها في عيدها، بدافع من الحب والتقدير لها ولوجودها معنا، وهذه هي مسجات عيد الأم نكتبها ليشاركها الأبناء والبنات والمحبون بصدق لأمهاتهم، وليقدموها على طبق من الحب والشكر إلى كل أم أعطت من عمرها وضحت لأجل أبنائها بزهرة شبابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top