هل يعرف الأطفال المتعة الجنسية؟

تقول السائِلة: لدي أربع بنات وولد، مشكلتي أن جميع بناتي منذ أن كانت أعمارهن سنة أو سنتين يحاولن أن يضغطن على أعضائهن التناسلية بواسطة أيديهن أو الضغط على أي شيء صلب بشكل ملفت للنظر، حتى أنهن بعد أن يكبرون قليلا يبدأن بالتخفي عن أعيننا، إذ إننا ننبههن كثيرا إلى أن هذا الأمر عيب، ولا يصح حتى أن الصغيرة منهن الآن تحاول أن تضع الوسادة تحتها وتتحرك من الأمام للخلف في الحقيقة أجرينا تحاليل لواحدة منهن، وكانت سليمة ولا أدري ما سبب هذه المشكلة؟ علما بأن بناتي بينهن فرق في العمر، ولا ترى الواحدة منهم الثانية وهي تفعل ذلك، والأمر يستمر مع البعض منهن ست سنوات وسبع، ومما يؤرقني أنهن حين يفعلهن هذه الحركة يتصببن عرقا.

الإجابة

يقول د. عمرو أبو خليل: نحن في البداية نطلب منك عدم القلق؛ لأننا كما كررنا في حالات مشابهة أن الأمر لا يعدو كونه عادة سيئة تكتسبها الطفلة بالصدفة، حيث تلمس يدها أعضاءها التناسلية أو تحتك بها فتشعر بشعور هو ليس المتعة الجنسية بالتأكيد، ولكنه شعور مريح يجعلها تعود لتكرار هذا الأمر.

العلاج ببساطة وبهدوء هو أن تنبه لكون الأمر عادة سيئة أو ضارة ونشجعها ونحفزها للتخلص منها، وعندما نرى يدها تقترب من هذا الموضع.. نبعدها بلطف وهدوء مع التنبيه المتكرر على ضرر الأمر، وإعادة التشجيع على الإقلاع أي المحاولة الإيجابية لإبعادها عن تكرار الفعل وتشجيعها عند مرور فترة كبيرة على عدم حدوثه.

وكما تذكرين في رسالتك فإنهم عند سن السادسة أو السابعة سينقطعن تمامًا عن الأمر إذا تم إهمال الأمر وإضعافه بهدوء.

وهنا بعض المواد المُفيـدة:

أضف تعليق

error: