نقطة ج.. قمة الإشباع الجنسي لدى المرأة

تمت الكتابة بواسطة:

نقطة ج.. قمة الإشباع الجنسي لدى المرأة

سائِل؛ يقول: سوف أسألكم سؤالا لا أدري إن كان من اللائق أن أسأله، أنا متزوج من حوالي سنة وأنا سعيد جدًا مع زوجتي وأريد أن أسعدها بكل ما أستطيع، ولقد سمعت أن قمة المتعة عند المرأة تكتمل بإثارة ما يعرف بنقطة ج، لذلك فأنا أود أن أعرف معلومات عن هذه النقطة تساعدني في التعرف على مكانها وكيفية إثارتها.

الإجـابة

تقول د. سحر طلعت: الأخ الكريم؛ نحمد لك حرصك على إسعاد زوجتك وإشباع رغباتها وندعو الله أن يجمع بينك وبين زوجتك دائما بالخير، كما نحب أن نطمئنك أنه لا يوجد ما هو غير لائق فيما تسأل عنه فلا حياء في العلم.

أما بالنسبة لنقطة ج فهي النقطة أو المنطقة المسئولة عن الإرجاز (الشبق) المهبلي وتتواجد في الجدار الأمامي لقناة المهبل في مقابلة نسيج غددي يحيط بقناة مجرى البول ويسمى غدة سكينز (Skene’s gland)، وهي تقابل غدة البروستاتا عند الرجل، وهذه المنطقة شديدة الحساسية للضغط، وتقع على بعد حوالي بوصتين من فتحة المهبل الخارجية، ولقد أطلق عليها العلماء نقطة ج (G point) نسبة إلى العالم الذي اكتشفها.

وإثارة هذه النقطة بالضغط يجعل الدماء تتدفق بها مما يؤدي لتضخمها وحدوث ما يشبه الانتصاب بها، وهذا يجعلها أكثر قابلية للإثارة، مما يؤدي لحدوث الإرجاز المهبلي.

أخي الفاضل؛ أعتقد أنه من المفيد أن أؤكد أن الهدف والعائد من العلاقة الحميمة بين الزوجين أعمق من مجرد الإشباع الجسدي، فقد يكون اللقاء بين الزوجين متناغما وشديد الحميمية مما يؤدي إلى حدوث الارتواء بين طرفي العلاقة رغم أن أحدهما أو كلاهما قد لا يصل إلى قمة المتعة، فاشغل نفسك واهتم بأن تسعد زوجتك وأشعرها بأنك تهتم بذلك، ولا تجعل عدم وصولها للإرجاز في بعض المرات يسبب لك قلقا؛ لأن معظم الدراسات تؤكد أن نسبة كبيرة من النساء قد لا تصل إلى الإرجاز إلا في حوالي 35% من مرات الجماع.

مع تمنياتي لك ولزوجتك بتمام السعادة والهناء.

وهنا أيضًا بعض المقالات المُفيدة:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: