مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy M55 5G: الإمكانيات والشكل والسعر

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy M55 5G: الإمكانيات والشكل والسعر

أطلقت سامسونج هاتف Galaxy M55 5G الذكي منذ أسابيع قليلة كخليفة لهاتف Galaxy M54 5G -هل اشتريته؟-. حيثُ يتميز هذا الهاتف بشاشة مشابهة ومعالج Snapdragon 7 Gen 1 أسرع يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وشحن سريع بقوة 45 وات. هل يعتبر هذا هاتفًا جيدًا مقابل سعره؟ دعونا نتعمق في المراجعة لنكتشف ذلك.

محتويات العلبة:

  • ستجِد هاتف Samsung Galaxy M55 5G بسعة 12 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين؛ باللون الأخضر الفاتح
  • كابل USB Type-C to C
  • أداة إخراج بطاقة SIM
  • دليل البدء السريع «الكتالوج»

الشاشة والمكونات والأبعاد

يأتي الهاتف مع شاشة Infinity-O Super AMOLED Plus بحجم 6.7 بوصة وبدقة Full HD+ تبلغ 1080 × 2340 بكسل. والشاشة محمية بطبقة حماية Dragontrail على عكس زجاج Gorilla Glass الموجود في معظم هواتف Samsung الأخرى.

كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز والذي يوفر تجربة سلسة مع رسوم متحركة وتمرير وألعاب أكثر سلاسة. وعلى غرار هواتف Samsung الأخرى، يوجد درع راحة العين الذي يحد من الضوء الأزرق.

الوضع الليلي متوفر أيضًا.

في الأعلى، توجد كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل، وسماعة الأذن موجودة على الحافة العلوية. الفتحة صغيرة وليست بارزة.

بالانتقال إلى موضع الأزرار، يوجد زر التشغيل وأزرار مستوى الصوت على الجانب الأيمن. وتوجد الفتحة المزدوجة لبطاقة SIM على اليسار. أما الميكروفون الأساسي ومنفذ USB ومكبر الصوت فمكانهم في الأسفل. لكن الميكروفون الثانوي موجود في الأعلى.

وإطار الهاتف مصنوع من بلاستيك غير لامع.

في الخلف، توجد ثلاثية كاميرا مرتبة في خط مستقيم بدون أي غلاف للكاميرا، وهو ما رأيناه في معظم الهواتف. يوجد فلاش LED واحد بجانبهم. وعلى الرغم من أن الهاتف يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة، إلا أنه مريح للإمساك. حيث يبلغ سمكه 7.8 مم ووزنه 180 جرامًا، وعلى الرغم -أيضًا- من أن بطاريته بقوة 5000 مللي أمبير.

ونظرًا لأن الجزء الخلفي غير لامع، فهو لا يُظهر بصمات الأصابع، ولكنه يُخدش بسهولة، لذلك أوصيك بتركيب جراب مناسب له.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy M55 5G

ماذا عن الكاميرا؟

عدسات وأوضاع عديدة:

بالهاتف كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وخاصية التثبيت البصري OIS. بالإضافة إلى ذلك، يوجد عدسة أخرى عريضة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 50 ميجابكسل.

تطبيق الكاميرا هو نفسه الموجود في هواتف Samsung الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل One UI 6.1. حيث يتيح لك التطبيق التقاط صور بدقة 50 ميجابكسل أو 12.5 ميجابكسل (مجمعة) حسب اختيارك. كما يوفر التطبيق العديد من الأوضاع مثل تصوير الفيديو الاحترافي، والوضع الليلي، والتصوير البطيء، والتصوير الفائق البطء، والفاصل الزمني، والتصوير المزدوج وغيرها. كذلك يتوفر وضع Live Focus للبورتريه مع إمكانية تعديل تأثير البوكيه قبل أو بعد التصوير.

⇐ هذه أيضًا: مراجعة Realme 12X 5G: هاتف ذكي بسعر بسيط مناسب للمستخدم العادي

جودة الصور ومقاطع الفيديو:

الصور الملتقطة في ضوء النهار جيدة.

أما بالنسبة للكاميرا العريضة فهي تقدم أداءً جيد بدقة 8 ميجابكسل.

ومن ناحية أخرى، يوصى باستخدام اللقطات المكبرة 2X من الكاميرا الرئيسية بدلاً من الاعتماد على عدسة الماكرو المخصصة التي تبلغ دقتها 2 ميجابكسل فقط.

كما يعمل وضع Live Focus بشكل جيد في تحديد الحواف.

ويمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية من كل من الكاميرا الأمامية والخلفية. ويمكن للكاميرا العريضة أيضًا تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

يسخن الهاتف عند استخدام الكاميرا بكثافة، وقد يؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل الكاميرا بعد فترة.

كاميرات هاتف Samsung Galaxy M55 5G

اتصال وأداء الهاتف جيد… ولكن مع حرارة عالية!

شبكات قوية ولكن لا يدعم eSIM:

يدعم هاتف جالاكسي M55 5G العديد من نطاقات الاتصال 5G والتي تشمل N1 و N3 و N5 و N7 و N8 و N20 و N28 و N38 و N63 و N40 و N41 و N77 و N78، كما يدعم شرائح اتصال مزدوجة SIM بالإضافة إلى شبكات الجيل الرابع VoLTE و LTE-A. للأسف لا يدعم الهاتف شرائح eSIM.

أما بالنسبة للاتصالات اللاسلكية الأخرى فيدعم الهاتف شبكات Wi-Fi 802.11 ac ثنائية التردد 2.4GHz و 5GHz، كما يدعم مكالمات Wi-Fi وبلوتوث 5.3 ونظام تحديد المواقع GPS مع GLONASS. يدعم الهاتف أيضًا خاصية توصيل USB OTG وخدمة NFC للدفع الإلكتروني مع التطبيقات المتوافقة.

الأداء والاختبارات المعيارية:

يعتبر هاتف جالاكسي M55 5G واحدا من الأجهزة القليلة التي تعمل بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 الذي تم تصنيعه بتقنية 4 نانومتر، حيث يوفر وحدة المعالجة المركزية Kryo من Qualcomm المبنية على نواة A710 والتي تصل سرعته إلى 2.5 جيجاهرتز مقارنة بسرعة 2.4 جيجاهرتز في معالج Snapdragon 7 Gen 1 السابق.

كما يمتلك الهاتف معالج الرسوميات Adreno 644 الذي يفترض أن يقدم أداء رسوميات أسرع بنسبة 20% مقارنة بمعالج 778G. على الرغم من قوة المعالج الرسومي، إلا أن تجربة الألعاب تعتبر متوسطه فقط.

لاحظ… ترتفع حرارة الهاتف بسرعة عند تشغيل الألعاب واستخدام تطبيق الكاميرا وتسجيل الفيديوهات. حتى أن الهاتف يعاني من التقطيع أثناء استخدام الكاميرا، ولم يتم حل هذه المشكلة حتى بعد التحديثين الأخيرين.

الألعاب على هاتف Samsung Galaxy M55 5G

البطارية جيدة والسعر مناسب ولكن به بعض السلبيات

عمر البطارية جيد مع شحن سريع:

يأتي هاتف M55 5G مع بطارية 5000 مللي أمبير، وهي سعة معتادة نراها في العديد من هواتف سامسونج الأخرى. فتوفر البطارية يوم كامل من الاستخدام المتوسط، وقد تنخفض هذه المدة مع الاستخدام المكثف.

الهاتف يدعم الشحن السريع بقوة 45 وات.

ويأتي الهاتف مع كابل 5 أمبير في العلبة. ويستغرق شحن الهاتف من 0 إلى 100% حوالي ساعة وربع، ومن 0 إلى 50% يستغرق حوالي 35 دقيقة.

وتعتبر سرعة الشحن هذه جيدة ولكنها ليست الأسرع مقارنة بالهواتف المنافسة.

⇐ وهذه مراجعة عملية لهاتف Honor X7b: البطارية أقوى مميزاته

الخلاصة: هاتف جيد ولكن ليس الأفضل

بسعر يبدأ من 1200 ريال سعودي تقريبا، يعتبر هاتف Galaxy M55 5G خيارًا جيدًا ولكنه ليس الأفضل على الإطلاق في الفئة المتوسطة خاصة فيما يتعلق بالأداء. فمثلا هاتف Galaxy A35 الذي يباع بسعر أعلى قليلاً خيارًا أفضل إذا كنت تبحث عن تجربة مستخدم أفضل وجودة تصميم أعلى.

الإيجابيات

  • شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز ممتازة.
  • تصميم أنيق.
  • وعد بتحديثات نظام تشغيل لمدة 4 سنوات وتحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.
  • عمر بطارية جيد.

السلبيات

  • يسخن بسرعة عند الاستخدام المكثف، بما في ذلك دقائق قليلة من تسجيل الفيديو بدقة 4K.
  • جودة مكبر الصوت متوسطه.
  • الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا على الهاتف.

أضف تعليق

error: