خدمة الغرف الصوتية في تويتر وكلوب هاوس

كلوب هاوس

رواج كبير لميزة الغرف الصوتية للمحادثات بين مستخدمي الانترنت. ومنهم كلوب هاوس وتويتر. فقد شهد تطبيق كلوب هاوس رواجاً كبيراً بين مُستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، ودفع نجاح التطبيق وشهرته إلى زيادة عدد مُستخدميه بشكل سريع.

مما دفع عمالقة منصات التواصل الاجتماعي إلى إطلاق مميزات مشابهة لتطبيق كلوب هاوس وهي ميزة الغرف الصوتية.

آراء الناس حول تطبيق كلوب هاوس

يقول “عبد الله” السبع” مختص في أخبار التقنية: يرى بعض الناس أن تطبيق كلوب هاوس ميزة جديدة، وقد يُضيف جديداً على منصات التواصل الاجتماعي، مما دفع البعض لاستخدامه.

ويرى البعض الآخر أن هذا التطبيق لا يستمر لفترات طويلة. بل سيُسحب البساط من تحت أقدامه، ولا يستحق هذه الضجة الكبيرة.

وكما يُقال أن كل ممنوع مرغوب، ومن هنا اعتمد التطبيق على ميزة جديدة غير متواجدة في مواقع التواصل الأخرى وهي الدعوة. حيث لا يتم استخدام التطبيق بدون هذه الدعوة.

مما ساهم في انتشار التطبيق بشكل أكبر. وساهم أيضاً في حماس المستخدمين وشغفهم في استخدام التطبيق.

كما ساعد تطبيق كلوب هاوس أيضاً على عودة الموضة القديمة المفقودة وهي فكرة الغرف الصوتية. فكان الناس قديماً يتواصلون فيما بينهم عن طريق الغرف الصوتية.

كما كانت الغرف الصوتية الطريقة الوحيدة للتواصل. حتى قبل ظهور شبكات التواصل الاجتماعي. وبالتالي؛ ساهمت هذه الغرف في انتشار تطبيق كلوب هاوس بسرعة كبيرة.

أما عن استمرار التطبيق لفترات طويلة يتوقع “السبع” عدم استمرار التطبيق لمدة طويلة، لأنه يعتمد على دخول المستخدم في نفس وقت الغرفة والمحادثات، لرؤية المحتوي الموجود بداخله.

بعكس بقية منصات التواصل الاجتماعية التي تُتيح فرصة الدخول عليها في أي وقت وفي أي مكان في العالم. وهذا ما يدفع الناس إلى الملل والانزعاج من التطبيق.

فيرجع انتشار تطبيق كلوب هاوس حالياً إلى ظروف جائحة كورونا، وبقاء الناس في بيوتهم. ولكن بمجرد الرجوع للحياة الطبيعية والخروج للعمل والحياة، سيختفي التطبيق ويندثر.

إعلان تويتر إطلاق خدمة الغرف الصوتية وتأثيره على كلوب هاوس

وبعد اعلان تويتر وفيس بوك إطلاق خدمة الغرف الصوتية، لم يعُد لتطبيق كلوب هاوس نفس الشهرة والمكانة التي هو عليها الآن.

فدخول منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر في هذا المجال. سيؤثر بشكل كبير على نمو تطبيق كلوب هاوس. لأن أغلب مُستخدمي كلوب هاوس جاءوا من تويتر.

فتويتر حالياً في المراحل الأخيرة التجريبية من تطوير التطبيق، فيُتوقع أن في خلال أيام أو ربما أسابيع بسيطة سيتم اطلاق خدمة الغرف الصوتية من قبل تطبيق Twitter.

كما أن تطبيق تويتر يستفيد حالياً من تجربة مُستخدمي تطبيق كلوب هاوس، حتى يستطيع تطوير الخدمة الخاصة به.

وهنا اقرأ عن ميزة تطبيق واتساب: التسجيل في عدة أجهزة في وقت واحد

الفرق بين الغرف الصوتية في تطبيق كلوب هاوس وتويتر

خدمة الغرف الصوتية في تويتر تختلف عنها في تطبيق كلوب هاوس بشكل كبير. فغالباً يأخذ مُستخدمي تطبيق كلوب هاوس أخبارهم من تويتر إذا أرادوا أن نقاش أي موضوع. ومن هنا؛ تكمُن ميزة تويتر في الوصول للأخبار بشكل أسرع من تطبيق كلوب هاوس.

وكذلك؛ تتميز الغرف الصوتية في تطبيق تويتر بإمكانية تثبيت تغريدة ورؤية مُتابعيها. أما في كلوب هاوس يجب الخروج من تويتر أو أي منصة أخرى من منصات التواصل. لسماع نقاش مُعين في الغرف الصوتية بتطبيق كلوب هاوس.

أما تطبيق تويتر يُتيح تصفح الغرف الصوتية وسماع النقاش دون الخروج من التطبيق.

وقد أوضح “السيف” أن لتطبيق تويتر له إضافات كثيرة ستُساهم في الترويج لميزة الغرف الصوتية واستخدامها.

وإن كان تويتر قد استغرق وقتاً في إطلاق خدمة ستوري تويتر. التي نافس فيها سناب شات وانستجرام. ولكن ميزة الغرف الصوتية في تطبيق تويتر سيتم اطلاق هذه الخدمة قبل انستجرام وفيسبوك وباقي منصات التواصل الأخرى.

وبالتالي؛ تويتر قادم وبقوة في إضافة ميزة الغرف الصوتية وإتاحتها للمستخدمين. بجانب قابليته في انتشار هذه الخدمة بين المستخدمين. وحفظ المحتوى الذي تم بثه في الغرف الصوتية. حتى يتمكن المستخدمين من سماعه في أي وقت يريدونه.

وأخيراً يُتيح تطبيق تويتر التسجيل والاستفادة من خدمة الغرف الصوتية اليوم بشكل تجريبي، وفي خلال شهر سيتم إطلاق خدمة الغرف الصوتية في تويتر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: