تعلَّم طرق تشغل ألعاب Xbox على Windows 11؟

Xbox

تحوَّلت الألعاب إلى جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية… أليس كذلك؟ ومع تقدم التكنولوجيا، أصبح من السهل جدًا الوصول إليها وتجربتها على مختلف أجهزتنا. ومن بين هذه الأجهزة، يأتي جهاز الكمبيوتر الذي يعمل -حتى كتابة هذا المقال- بويندوز 11 كواحد من أبرز البيئات التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بألعاب إكس بوكس.

سنلقي الضوء في هذا المقال على كيفية تشغيل ألعاب إكس بوكس على ويندوز 11، والتي تشمل ميزات مثل اللعب في أي مكان واللعب السحابي وميزة اللعب عن بُعد.

ميزة اللعب في أي مكان:

إحدى الطرق الأساسية للاستمتاع بألعاب إكس بوكس على ويندوز 11 هي من خلال ميزة “إكس بوكس بلاي أني وير” (Xbox Play Anywhere). حيث توفر هذه الميزة لك تجربة مميزة؛ حيث يمكنك شراء اللعبة مرة واحدة والاستمتاع بها على كل من جهاز إكس بوكس وجهاز الكمبيوتر الشخصي. وإليك الخطوات التفصيلية لتجربة هذه الميزة:

  • ابدأ بزيارة موقع Xbox على الويب.
  • ابحث عن اللعبة التي ترغب في شرائها واضغط على عنوانها أو الصورة المصاحبة لها.
  • انقر على “شراء” لشراء اللعبة أو “الحصول على” لتحميل الألعاب المجانية، وقم بتأكيد عملية الشراء.
  • افتح متجر Microsoft على جهاز الحاسوب وابحث عن اللعبة. ستجدها ضمن التطبيقات التي تملكها. اضغط على “تثبيت”، ثم “تحميل” لتثبيت اللعبة على جهاز الحاسوب الشخصي.
  • قم بتشغيل تطبيق Xbox على جهاز الحاسوب واختر اللعبة من مكتبتك، ثم انقر على “تشغيل” لبدء اللعبة.

⇐ أيضًا… الستار يُكشف: تفاصيل حصرية عن نسخة بلاي ستيشن 5 برو وتحولات جيل الألعاب الجديدة!

اللعب السحابي:

بالنسبة لمشتركي خدمة Game Pass Ultimate، تأتي خاصية اللعب السحابي كخيار رائِع. حيث تبث هذه الخدمة الألعاب مباشرة من خوادم مايكروسوفت السحابية إلى حاسوبك الشخصي، مما يتطلب اتصالًا قويًا بالإنترنت للحصول على أفضل أداء… هل لاحظت هذا التنويه الأخير؟

وفيما يلي الخطوات للوصول إلى الألعاب السحابية وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر:

  • افتح تطبيق Xbox على جهاز الكمبيوتر واختر “الألعاب السحابية”.
  • اختر لعبة من مكتبة الألعاب السحابية الخاصة بك وانقر على “لعب”، ثم انتظر حتى يبدأ تحميل اللعبة.

ميزة اللعب عن بُعد:

ميزة اللعب عن بُعد تتيح لك بث الألعاب من جهاز Xbox إلى حاسوبك الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 11 عبر الشبكة المحلية. وهي ميزة ممتازة لتشغيل الألعاب المخزنة على جهاز Xbox أو إذا كنت تمتلك أقراص الألعاب، حيث إن ويندوز 11 لا يدعم تشغيل تلك الأقراص. وإليك كيفية تجهيز ميزة اللعب عن بُعد:

  • افتح تطبيق Xbox على جهاز الحاسوب الشخصي وانقر على علامة Xbox في الزاوية العلوية اليسرى.
  • اختر منصة Xbox من القائمة التي تظهر أمامك.
  • في منصة Xbox، قم بتفعيل ميزة اللعب عن بُعد.
  • ستقوم الآن بالاتصال بجهاز Xbox، مما سيسمح لك بتشغيل الألعاب وبدء لعبها عن بُعد.

في الختام

مع ويندوز 11، أصبحت تجربة لعب ألعاب Xbox أكثر سهولة ومرونة من أي وقت مضى، حاولنا أن نضع لك هنا طُرقًا وحيَل يمكنك من خلالها خوْض هذه التجربة؛ لكننا نثق أن لديك المزيد من التجارب الشخصية… لا تتردَّد في طرح تجربتك، تعليقك، ملاحظتك لنا من خلال كتابة ما يحلو لك في التعليقات في الأسفل.. GG.

أضف تعليق

error: