ما هي صبغات الشعر وعلاقتها بالشعر التالف

تمت الكتابة بواسطة:

صورة صبغات الشعر , الشعر التالف
صبغات الشعر

كيف كانت البداية بمجال صبغات الشعر ؟

تقول “د. فاطمة الصقر” أخصائية صبغات الشعر تعاني المملكة العربية السعودية من قلة المعاهد المتخصصة في العناية بالشعر، والتي يندرج تحتها كقسم من أقسامها المتخصصة وهو المهتم بصبغات الشعر، لذا واجهت الكثير من الصعوبات في البداية كمتخصصة بصبغات الشعر.

هل الشعر التالف يُعالج بالصبغات؟

الصبغات قديمًا كانت عبارة عن ملونات للشعر فحسب، بل قد ينتج عنها أضرار بالشعر المصبوغ وتُعرضه للتلف. أما الآن أصبحت الإمكانية متاحة لإدخال مواد وتركيبات علاجية مع الصبغة، الأمر الذي ينتج عنه علاج الشعر التالف وتلوينه باللون المطلوب في نفس الوقت. وبالتالي أصبحت عملية صبغ الشعر تحتوي على ثلاث مراحل رئيسية وهي علاج الشعر التالف، وتلوين الشعر باللون المرغوب فيه، وتغيير الحالة النفسية للمرأة بالقضاء على الملل الناتج عن رؤية الشعر بنفس حالته بإستمرار.

كيف نقوم بصبغ الشعر بشكل آمن؟

وتابعت “د. الصقر” لابد من اللجوء إلى المتخصصين في مجال صبغات الشعر، حيث أنهم الأكثر دراية بالمنتجات العالمية المفيدة، وكذلك ما يُخلط معها من مواد وتركيبات علاجية تساعد على تغليف الشعرة وتقويتها ومقاومتها للعوامل الجوية والأتربة التي تسبب تلفها.

ما هي أنسب ألوان الصبغ لفصل الصيف؟

تختلف الألوان من سنة لأخرى تبعًا للموضة المنتشرة، وتعتبر ألوان النسكافية (الموكا) الطبيعية هي أكثر إنتشارًا حاليًا، ويمكن القول أن فصل الصيف عمومًا يُفضل معه الألوان الزاهية. إلا أننا لا يمكن أن ننكر أن حالة الشعر الصحية تلعب دورًا أساسيًا في اختيار اللون المناسب له، فالشعر التالف لن يصلح معه الألوان الزاهية.

ما أهم النصائح لصبغ الشعر؟

الإهتمام بالشعر صحيًا وعلاج تلفه، وعدم اللجوء لغير المتخصصين بالعناية بالشعر خصوصًا في حالة الصبغ، لأن صباغة الشعر ليست مجرد لون يسهُل التخلص منه، بل يمكن أن تسبب تلف الشعر إذا تمت على يد غير المختصين بالمجال.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: